فيس كورة > أخبار

الدوري المصري : الأهلي يفتتح الموسم باجتياز "الحدود

  •  حجم الخط  

الدوري المصري : الأهلي يفتتح الموسم باجتياز "الحدود

 

الإسكندرية – 14/10م2011 - استهل الأهلي رحلة الدفاع عن لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بفوز صعب على مضيفه حرس الحدود حيث تغلب عليه (1/0) اليوم الجمعة بملعب "الاسكندرية" ضمن منافسات المرحلة الأولى من المسابقة.

 

ويدين الأهلي بفضل كبير في الفوز إلى نجم هجومه عماد متعب الذي قدم عرضا جيدا في المباراة وسجل هدف الفوز لحامل اللقب في الدقيقة 63 .

 

قدم حرس الحدود بداية قوية وكان الأنشط في الناحية الهجومية خلال الدقائق الأولى، ولكن سريعا ما دخل الأهلي في أجواء المباراة وبدأ السيطرة بشكل أكبر على مجريات اللعب.

 

وواجه كل من الفريقين صعوبة في اختراق دفاعات منافسه مبكرا في المباراة وكانت أولى الفرص الحقيقية من نصيب عماد متعب الذي تلقى تمريرة عرضية وسدد الكرة بقدمه اليسرى لكنها مرت فوق العارضة.

 

وواصل الأهلي تفوقه في الناحية الهجومية وسيطرته الميدانية لكنه وجد صعوبة في الوصول إلى شباك منافسه الذي حاول بشتى الطرق الحفاظ على شباكه نظيفة.

 

وأتيحت فرصة أخرى أمام متعب قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول حيث سدد كرة صاروخية من حدود منطقة الجزاء لكن حارس المرمى علي فرج تصدى لها ببراعة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

وفي الشوط الثاني بدأ الأهلي مهاجما منذ الدقيقة الأولى وشكل ضغطا متواصلا على دفاع الحرس.

 

وكاد وليد سليمان أن يتقدم للأهلي في الدقيقة 49 حيث سدد كرة خطيرة بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء لكنها اصطدمت بالشباك من الخارج.

 

وواصل متعب تألقه في هجوم الأهلي حتى استطاع هز شباك حرس الحدود في الدقيقة 63 حيث تلقى عرضية ساحرة من سيد معوض وأسكن الكرة برأسه في الشباك.

 

وكاد حرس الحدود أن يدرك التعادل بعدها بثوان لكن تباطؤ الهجوم وتدخل سيد معوض في الوقت المناسب حال دون اهتزاز شباك الأهلي.

 

وأجرى طارق العشري المدير الفني لحرس الحدود تغييرين في صفوف الفريق بإشراك أحمد عبد الغني بدلا من أحمد سلامة وأحمد سالم صافي بدلا من أحمد موكشا.

 

وبعدها انتقلت دفة المباراة تماما إلى الأهلي وأهدر وليد سليمان فرصة ثمينة في الدقيقة 66 عندما تلقى تمريرة رائعة في وسط الملعب من حسام غالي وانطلق نحو منطقة الجزاء ثم سدد الكرة لكن الحارس كان متيقظا وتصدى لها بصعوبة.

ودفع البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي باللاعب دومينيك دا سيلفا بدلا من فابيو جونيور.

 

وفي الدقيقة 73 دفع جوزيه باللاعب محمد ناجي "جدو" بدلا من عماد متعب ، قبل أن يشرك محمد أبو تريكة بدلا من عبد الله السعيد في الدقيقة 83 .

 

وواصل الأهلي ضغطه على مرمى حرس الحدود في حين لم يواجه شريف إكرامي حارس مرمى الأهلي اختبارا حقيقيا ، ولم تسفر المحاولات في الدقائق الأهيرة من المباراة عن جديد لتنتهي بفوز الأهلي 1/صفر وحصوله على أول ثلاث نقاط له بالموسم.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني