فيس كورة > أخبار

دوري "جوال" للمحترفين : الظاهرية يخطف لقب الشتاء رغم التعادل

  •  حجم الخط  

دوري "جوال" للمحترفين : الظاهرية يخطف لقب الشتاء رغم التعادل

 

الخضر - وجدي الجعفري – 28/12/20102 - تعادل فريقا جبل المكبر وشباب الظاهرية "غزلان الجنوب " بهدف لمثله في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد الخضر الدولي في اطار مباريات الاسبوع الحادي عشر من مرحلة الذهاب من دوري جوال للمحترفين .

ورغم نتيجة التعادل بقي الظاهرية في القمة برصيد 26 نقطة، أما المكبر فاحتل رابعا برصيد 20 نقطة.

بداية حذرة من كلا الفريقين مع كرات مقطوعه دون تهديد المرميين في ظل الاغلاق المحكم لخط الدفاع.

بادر المكبر للهجوم وامسك قليلا بزمام الامور بفضل تحركات احمد ماهر، هلال الصانع، هاني ابو بلال، ولاحت له فرصة خطيرة شهدتها الدقيقة 9 عندما انسل هلال الصانع من ميمنة دفاع المكبر وارسل كرة عرضية تصل الى المتربص هاني ابو بلال وسددها زاحفة الا ان الحارس مجدي خلايله كان لها بالمرصاد.

السيطرة ظاهرية الذي فرض ايقاعه وحاصر المكبر في منتصف ملعبه ، في وقت اعتمد المكبر على اللعب بطريقه دفاعية محكمة بهدف الحد من خطورة مهاجمي الظاهرية ونجح في ذلك.

في الدقيقة 16 كرة ساقطة من يحيى السباخي تصل الى عبد كعبية سددها الا ان الحارس تمكن منها .

دخل المكبر الاجواء الحقيقية للمباراة وهاجم عن طريق رائد جبارين وتحركات مؤيد ابو كشك ، و محمد كيال ورئبال صرصور لكن دون خطورة تذكر.

في الدقيقة 27 هدف السبق للظاهرية ، كرة عرضية من عبد كعبية تصل الى الصندوق تحدث دربكة اقتنصها يحيى السباخي وتلاعب بالمدافع سددها الحارس صدها لتتهيأ امام نفس اللاعب فخطفها واودعها على يمين الحارس لتشتعل المدرجات فرحا بالهدف.

انذار اصفر للاعب المكبر رائد جبارين "28"

فرصة اخرى للظاهرية عن طريق السباخي عندما اقتنص الكرة سددها ، تالق الحارس في ابعادها وتحويلها الى ركنية"29".

في الدقيقة 35 ضربة ركنية للظاهرية نفذها احمد ماهر تصل الى راسية احمد علان سددها باتجاه المرمى المدافع ابعدها لركنية ثانية.

اتجهت المباراة لهجوم ضاغط من الظاهرية ودفاع مستميت للمكبر الذي لم يظهر بمستواه الحقيقي ولم يقنع في ظل التراجع الواضح مع الاعتماد على الكرات المرتده التي انعدمت كثيرا .

وجرب احمد ماهر حظه وسدد كرة من خارج الصندوق ، الحارس صدها "37"

ومع الدقيقة 44 اولى الفرص للمكبر بتسديده صاروخية من ثائر قراعين مرت بجوار القائم الايمن بقليل .

في الشوط الثاني :

ظهر المكبر افضل حال وتمكن في الدقيقة 4 من تعديل النتيجة بهدف عن طريق محمد كيال عندما ارتقى لعرضية مؤيد ابو كشك وبكل ثقة وبدون رقابة دفاعية سددها براسه على يسار الحارس .

انذار اصفر للاعب الظاهرية هاني ابو بلال "55"

رغم تعديل النتيجة الا ان الظاهرية عاد للمباراة وضغط بحثا عن هدف ثاني . في الدقيقة 58 دربكة امام مرمى الظاهرية فسددت اربع مرات متاليه لكن دون ان تجد ضالتها للمرمى.

انذار اصفر للاعب الظاهرية سعيد السباخي "59"

عرضية من ابو كشك ارتقى لها رئبال صرصور وسددها براسه الحارس وليد قيسية امسكها. تبديل في صفوف المكبر خروج مؤيد ابو كشك واشراك خليل شقيرات"64". وتبديل للظاهرية باشراك ضياء ابو عياده بدلا من هاني ابو بلال .

في الدقيقة 73 سدد رائد جبارين سدد كرة من خارج الصندوق امسكها الحارس قيسية. بقي المكبر الافضل حال وصاحب المبادرات في ظل تراجع الظاهرية للخلف

انذار اصفر للاعب المكبر سامر حجازي "87" وغابت الهجمات الخطيرة من كلا الفريقين .

الدقيقة 88 لاحت فرصة محققه للظاهرية بعد كرة كامل جبارين الثابته ، تتهيأ امام احمد علان وامام المرمى دون متابعه جيده الى داخل المرمى وسط سخط الجماهير.

تبديل الظاهرية اشراك احمد صالح بدلا من عبد كعبية .بالمقابل المكبر اشرك مدحت علان بدلا من ثائر قراعين.

الحكام للساحة ابراهيم غروف وساعده هاني عيد وسليم السعدي وناصر البلبول رابعا.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني