فيس كورة > أخبار

دوري "جوال" للمحترفين: الهلال يهز شباك الإسلامي برباعية

  •  حجم الخط  

دوري "جوال" للمحترفين: الهلال يهز شباك الإسلامي برباعية

 

القدس - ناصر العباسي – 28/12/2012 - أنهى فريق العاصمة "هلال القدس" مرحلة ذهاب دوري "جوال" للمحترفين" بتحقيق نتيجة ثقيلة بعد فوزه بنتيجة 4/1 على شقيقه اسلامي قلقيلية في المباراة التي جرت امس على ستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى ، ورغم أفضلية الهلال على مدار شوطي المباراة إلا انه لم يقدم العرض المطلوب واهدر العديد من الفرص السهلة نتيجة رعونة التهديف واكتفى بالخروج فائزا في الشوط الاول بهدف نظيف سجله اللاعب محمد خويص.

وساهم حارس الاسلامي صالح برانسي في توسيع الفارق خلال الشوط الثاني بعد أن ارتكب اخطاء بالجملة فسجل في مرماه 3 اهداف متتالية كان اطرفها هدف المدافع رائد فارس الذي شتت الكرة بطريقة غير مقصودة من منتصف ملعبه وذهبت قوسية لم ينجح الحارس في إمساكها لتعانق الشباك وسط استغراب كل من تابع المباراة .

واستفاد الهلال المقدسي في هذه الجولة خاصة بعد تعادل فريقي الشباب والظاهرية ليتقلص الفارق النقطي بين فرق المقدمة مما يشير الى توقع قوة المنافسة في مرحلة الإياب، وبهذه النتيجة وصل الهلال اللمقدسي الى 22 نقطة وقفز الى المركز الثالث، فيما تجمد رصيد الاسلامي عند النقطة الخامسة بالمركز الحادي عشر، واليكم التفاصيل :-

تشكيلة هلال القدس :- في حراسة المرمى سائد ابو سليم وفي الدفاع مراد اسماعيل ورائد فارس وعبد السلام السويركي وحسام أبو صالح وفي الوسط روبرتو كاتلون وهشام الصالحي ومحمد أبو داوود ومعن جمال وفي الهجوم مراد عليان ومحمد خويص.

تشكيلة اسلامي قلقيلية : في حراسة المرمى صالح برانسي وفي الدفاع سامح عنايه وشادي الشوبكي ومحمد ناطور وكامل بدر وفي الوسط لؤي نصار وعباده سمحان وعدي عوده وفادي ضحى ومحمد مراعبة وفي الهجوم سامح مراعبة.

حكم اللقاء :- للساحه محمد بدير وساعده الدولي فاروق عاصي وقاسم سواركه واسحاق الكيلاني رابعاً وراقبه فتحي رمان ومقييم الحكام أحمد حسان.

الجمهور :- 800  متفرج.

الشوط الأول :- 

لعب الهلال بطريقة 4/4/2 واعتمد على الثنائي عليان وخويص في المقدمة وغاب عن تشكيلته المعهودة اللاعب احمد ميعاري والمدافع هيثم ذيب للايقاف ، ولعب مكانه بالمنطقة الخلفية العائد من الايقاف مراد اسماعيل وشغل مركز الظهير الأيمن، في المقابل لعب الاسلامي بطريقة 4/5/1 واعتمد على لؤي نصار وحيدا بالمقدمة وكثف من تواجده في منطقة المناورة للحد من اندفاع وخطورة الازرق المتتالية.

ولم تمض سوى دقيقتين حتى هدد الاسلامي مرمى الهلال بعد ركلة ركنية نفذها لؤي نصار تجاوزت الجميع ووجدت اللاعب فادي ضحى أمام المرمى الذي سدد بغرابة بجوار القائم الأيسر ، وواصل الاسلامي ضغطه وحصل على 3 ركلات ركنية متتالية لم تستغل بالشكل المطلوب.

ورد الهلال في الدقيقة "7" بعد هجمة منظمة بدأت من كاتلون الذي مرر في الرواق الايسر فوجدت رائد فارس الذي حول الكرة عرضية داخل الصندوق تطاول معها معن جمال لكن الحارس تدخل لابعاد الكرة فوجدت خويص لكن الاخير لم يستغل الكرة وذهبت بجوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة "13" نجح الهلال المقدسي من افتتاح التسجيل بعد تسديدة مباغتة من هشام الصالحي على بعد 25 يارده ارتطمت بعارضة المرمى وعادت لتجد متابعة نموذجية من محمد خويص الذي سدد الكرة من فوق الحارس برانسي فدخلت المرمى وسط فرحة كبيرة من اللاعبين .

وعاد لاعب الاسلامي فادي ضحى وباغت حارس الهلال ابو سليم بتسديدة صاروخية من مسافة بعيدة لكنها اعتلت العارضة بقليل "15"، وكاد الاسلامي ان يسجل هدف التعادل بعد تمريرة بينية من عباده سمحان انطلق خلفها لؤي نصار الذي انفرد بالمرمى لكن الحارس ابو سليم خرج عن مرماه وابعد الكرة بالوقت المناسب "22".

وأهدر الهلال المقدسي فرصتين متتاليتين لمضاعفة النتيجة كانت الاولى عن طريق محمد خويص الذي سدد فوق عارضة المرمى ، والثانية كانت من عرضية نموذجية من رائد فارس من الجانب الأيسر تطاول اليها مراد عليان وسدد رأسية بجوار القائم القائم الأيسر "24، 26" .

بعدها انخفض مستوى اللقاء وانحصر اللعب في منطقة المناورة في حين ظلت الأفضلية لمصلحة الهلال الذي تأثر في قيادة الهجمات بالطريقة المطلوبة نتيجة التسرع وعدم التركيز فيما اعتمد الاسلامي على الهجمات المرتدة السريعة .

وفي الدقيقة "38" احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لمصلحة الهلال، ولم يستغل الهلال الخطأ فنفذت الكرة عن طريق عليان طائشة بعيدة عن المرمى، وانذر من الاسلامي كامل بدر بالبطاقة الصفراء لاعتراضه على حكم اللقاء "39".

ورغم الأفضلية التي دانت لفريق الهلال الا ان الفريق فشل في ترجمة العديد من المحاولات على مرمى الحارس برانسي وسط تماسك دفاعي قدر المستطاع بقيادة عنايه والشوبكي وبدر وناطور، وحصل لاعب الهلال مراد اسماعيل على بطاقة صفراء للخشونة تبعه معن جمال ببطاقة مماثلة "42".

واحتسب الحكم دقيقة واحده كوقت محتسب بدل ضائع لم تشهد أي من الفرص الخطرة لينتهي الشوط الاول بتقدم الهلال بهدف نظيف.

الشوط الثاني :-

بداية الشوط الثاني شهدت مضاعفة النتيجة للهلال المقدسي بعد تسديدة متواضعة من مراد عليان ذهبت زاحفة أخطأ الحارس برانسي في امساكها لتجد قدم المهاجم محمد خويص الذي لم يجد صعوبة في ايداعها بالمرمى والهدف الثاني له شخصياً ولفريقه للهلال "47".

وفي الدقيقة "52" أهدر الهلال فرصة تسجيل الهدف الثالث بعد ان توغل عليان من الجانب الايسر وحاول التسديد لكن الكرة ارتطمت بحارس المرمى وتحولت الى ركنية لم تستغل، واشرك مدرب الاسلامي عبد الستار جابر اللاعب محمد نزال بدلا من شادي الشوبكي للاصابة "57".

واصل الهلال ضغطه على مرمى برانسي وحصل على فرصة ذهبية بعد توغل ابو داوود من الجانب الايمن ومن داخل الصندوق مرر عرضية زاحفة كاد ان يستغلها مراد عليان لكن احد المدافعين تدخل بالوقت المناسب وأبعد الكرة "60".

وفي الدقيقة "62" ارتكب مدافع الهلال أبو صالح خطأ في ابعاد كرة على مشارف الصندوق استغلها من امامه سامح مراعبه وسدد زاحفة مرت على يمين القائم وسط متابعة من الحارس أبو سليم.

وفي الدقيقة "65" حصل الهلال على ركلة حرة مباشرة نفذها كاتلون باسلوب التمرير القصير الى مراد عليان الذي سدد زاحفة التقطها الحارس برانسي على دفعتين، تبعه المدافع رائد فارس بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيسر "66".

وفي الدقيقة "67" انطلق عليان خلف المدافعين مستغلا سرعته ليواجه الحارس وسدد دون تركيز كرة ارتطمت بالحارس برانسي ولم تجد من يتابعها، وحصل الهلال على 3 ركلات ركنية بعد الضغط المكثق دون ان تستغل بالشكل المناسب.

وفي الدقيقة "72" نجح الاسلامي من تقليص النتيجة بعد ان احتسب الحكم ركلة ركنية نفذها عباده سمحان بالمقاس على راس المدافع المتقدم عدي عوده فسدد دون رقابة كرة استقرت على يمين الحارس ابو سليم وسط ذهول لاعب الهلال، وحصل لاعب الاسلامي محمد ناطور على بطاقة صفراء للخشونة على كاتلون "75".

وفي الدقيقة "76" باغت محمد مراعبة حارس الهلال بتسديدة من مشارف الصندوق سيطر عليها الحارس ابو سليم بصعوبة، وفي الدقيقة "79" اشرك مدرب الهلال كلا من محمود صلاح وحسن الزاهره بدلا هشام الصالحي ومعن جمال لتنشيط منطقة المناورة والفاعلية الهجومية.

وفي الدقيقة "89" سجل الهلال أطرف هدف بالدوري بعد كرة من منتصف ملعب الهلال ذهبت بعيدة وقوسية تجاوزت الجميع فشل معها الحارس في امساكها لتعانق الشباك وسط فرحة كبيرة، وحصل اللاعب شاهر ابو اسنينة على دكة البدلاء بسبب دخوله أرض الملعب، وبعد دقيقة واحدة احتسب الحكم ركلة جزاء بعد ملامسة الكرة بيد المدافع سامح عناية الذي حصل على بطاقة صفراء وتصدى للركلة مراد عليان الذي سدد بنجاح على يمين الحارس برانسي "90+1"، وأبعد الحكم لاعب الاسلامي محمد ناطور بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية تبعها بالحمراء بسبب اعتراضه على حكم اللقاء "90+1"، واشترك في صفوف الهلال شاهر أبو اسنينة بدلاً من حسام أبو صالح لينتهي اللقاء بعدها مباشرة بفوز الهلال 4/1.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني