فيس كورة > أخبار

"الرابي" يوضح عضوية فلسطين في رابطة المحترفين الدولية

  •  حجم الخط  

"الرابي" يوضح عضوية فلسطين في رابطة المحترفين الدولية

 

رام الله – دائرة الاعلام بالاتحاد – 29/12/2012 – يعتبر نجاح دوري المحترفين الفلسطينيين للسنة الثانية على التوالي وتطور ثقافة الاحتراف عند لاعبي الدوري وحرصهم على رفع منسوب الاداء الفني والبدني رغم المعيقات الكبيرة التي واجهتهم والتي كان اهمها معيقات الاحتلال واعاقة تنقل اللاعبين بين محافظات الوطن الجنوبية والشمالية ، من اهم العوامل التي ساعدت بقوة على قبول عضوية رابطة محترفي فلسطين في الرابطة الدولية ( FIFPRO ) بعد قدوم وفدا دوليا الى فلسطين وعقده سلسلة اجتماعات مع ممثلين عن اتحاد كرة القدم واللاعبين المحترفين.

عضوية فلسطين

تضم رابطة المحترفين الدولية (FIFPRO ) ممثلين عن 58 دولة  يراسها الحارس الايطالي الشهير فترة الستينيات فرناندو غروسو وتعتبر شروط الانضمام لعضويتها صعبة بعض الشي نتيجة القوانين التي تقوم عليها الرابطة في اعتماد ثلاثة مراحل هي مراقب ثم مرشح ثم عضو وقد يستغرق الانتقال بين المرحلة والاخرى عدة سنوات ، لكن فلسطين وبرغم قصر دوري المحترفين فيها استطاعت بعد نقاشات واجتماعات مطولة ان تكون عضوا في الرابطة الدولية بفعل الاسباب المذكورة .

وتركز الرابطة على ضرورة الالتزام بنبذ العنصرية والروح الرياضية واللعب النظيف واحترام العقود والاتفاقيات بين اللاعبين والاندية .

وتمثل كلا من اندونيسيا، ماليزيا، نيوزيلندا، استراليا، اليابان، الهند، فلسطين، كاعضاء عن قارة اسيا، فيما تضم المغرب ومصر من الوطن العربي.

وتضم الرابطة في عضويتها لاعبين مشهورين من كل القارات امثال الارجنتيني ليونيل ميسي، والانكليزي جيرارد والامريكي دونفان والكاميروني جيرمي والعاجي ديديه دروغبا وغيرهم .

اعضاء الرابطة

وكان اللواء الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم قد صادق على قبول رابطة محترفي فلسطين واعتماد كلا من منى دبدوب امين عام ، ورامي الرابي ، فهد العتال، اشرف نعمان ، احمد كشكش ، حازم المحتسب ، كلودي سلامة ، اعضاء مجلس ادارة الرابطة .

وفي ذلك السياق اعتبر اللواء الرجوب ان وجود الرابطة الفلسطينية ضمن الرابطة الدولية انجازا للاعب الفلسطيني وخطوة هامة في تطور الاحتراف وفق المعايير الدولية.

المشاركة في اجتماعات الرابطة الدولية

وفي بداية شهر نوفمبر الماضي شارك اللاعب رامي الرابي 31 عاما باسم رابطة محترفي فلسطين في اجتماعات الرابطة الدولية التي اقيمت في واشنطن ، واشاد بالترحيب الكبير الذي إستُقبل به عندما تم التعريف به في افتتاح إجتماعات الجمعية العمومية .

واعتبر الرابي ان اجتماعات الرابطة الدولية كانت هامة جدا وبحثت اليات تطوير اللاعب المحترف وضرورة فتح الافاق امامه بعد اعتزاله اللعب خصوصا في البلدان النامية .

اجتماعات مع القطاعين التعليمي والخاص

وقال الرابي ان رابطة محترفي فلسطين ستبدأ اجتماعات مكثفة في الفترة القادمة مع كل اللاعبين من اجل الخروج باليات واضحة تعمل على تاهيل اللاعب الفلسطيني وفتح الافاق امامه والتركيز على ضرورة انخراطه خلال اللعب في برامج التعليم المستمر وضمان فرصة عمل تليق به بعد اعتزاله لعب كرة القدم وذلك بمساعدة اتحاد الكرة .

واضاف ان عدة اجتماعات جرت مع مؤسسات تعليمية فلسطينية من اجل تجهيز وتوفير برامج خاصة بلاعبي كرة القدم تضمن لهم الحصول على شهادة جامعية خلال فترة اللعب دون التعارض مع المباريات او التدريبات .

كما اجرى الرابي اجتماعات مع مجموعة من المؤسسات الاقتصادية الفلسطينية والشركات الخاصة من اجل تقديم الدعم والرعاية للرابطة ومساعدتها في تطوير اللاعب الفلسطيني وفق المعايير الدولية .

العلاقة بين المحترف وناديه

وتحدث الرابي عن اهمية العلاقة بين اللاعب المحترف وناديه وضرورة وجود الاحترام المتبادل والالتزام بما تم الاتفاق عليه في عقد الاحتراف مؤكدا ان ندوات وورشات عمل ستُعقد بوجود لاعبين وممثلين عن ادارة الاندية توضح تلك العلاقة واليات استمرارها وفق الانظمة الدولية .

وشدد الرابي على ان دوري المحترفين في فلسطين يسير وفق الانظمة الدولية وان الجهد الكبير الذي يقوم به اتحاد كرة القدم هو ابرز عوامل النجاح بفضل التعليمات الواضحة والمباشرة من اللواء الرجوب لتطوير الدوري واللاعب الفلسطيني .

 

وقال الرابي ان عضوية الرابطة تشمل لاعبي دوري جوال للمحترفين ولاعبي الدرجة الممتازة والاحتراف الجزئي وان الرابطة ستنشر نموذجا لطلب العضوية من اجل تسجيل كل اللاعبين والعمل على وضع اسس واليات للتواصل بينهم .

واضاف ان الرابطة سيكون لها الحق في مطالبة اي نادي في حال اجحف بحق اللاعب او خالف شروط العقد الموقع معه .

واكد الرابي ان الرابطة الفلسطينية سيكون لها حق المشاركة في اختيار قائمة افضل 11 لاعب التي يقوم بها الاتحاد الدولي لكرة القدم بمشاركة الرابطة الدولية للمحترفين.

محترفون دوليون في فلسطين


 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني