فيس كورة > أخبار

الأولمبية ستعلن عن أسماء (133) مشاركاً في الدورة العربية بقطر

  •  حجم الخط  

في مؤتمر صحفي مطلع الأسبوع المقبل

اللجنة الأولمبية ستعلن عن أسماء (133) مشاركاً في الدورة العربية بقطر

 

غزة / غسان محيسن (صحيفة فلسطين) 14/10/2011 - أعلن داود متولي عضو اللجنة الأولمبية الفلسطينية ورئيس بعثة فلسطين لدورة الألعاب العربية (12) المقررة في قطر في شهر ديسمبر المقبل، أن الأولمبية ستعلن في مؤتمر صحفي مطلع الأسبوع المقبل أسماء أفراد البعثة والتي تضم (133) فرداً يمثلون (15) لعبة.

وأوضح متولي أن البعثة ستشمل (89) لاعباً و(9) لاعبات، جرى الانتهاء من التنسيق لسفرهم ومنحهم تأشيرات الدخول لقطر، بحيث تم التركيز على اختيار أفضل الاتحادات وخاصة الفردية منها لتحقيق نتائج في الدورة.

وأضاف أن (8) من بين الاتحادات المشاركة ستحظى بمعسكرات تدريب في الأردن قبل موعد انطلاق الدورة بأسبوعين ضمن جهود الأولمبية لمساعدة بعض الألعاب للحصول على نتائج أفضل، مشيراً إلى أن باقي الاتحادات ستخوض معسكرات داخلية وبعضها جرى الترتيب لخوضها مباريات على الصعيد العربي والآسيوي، مؤكداً أن الأولمبية تسعى لمساعدة كافة الاتحادات وتلبية مطالبها.

وحول النتائج المتوقعة قياساً بالنتائج المتواضعة خلال الدورات العربية السابقة أشار متولي إلى أن بعض الألعاب الفردية لديها فرصة لتحقيق ميداليات وتمثيل فلسطين بصورة مشرفة، منوهاً إلى أن تقليص عدد الألعاب واللاعبين المشاركين لأقصى درجة ممكنة جاء لتحقيق أفضل النتائج، مع التركيز على اختصار الإداريين والاكتفاء بمدير فني واللاعبين، وأضاف أن المشاركة مهمة كونها فرصة للاحتكاك واكتساب الخبرة للألعاب الجماعية، والاستفادة من تطور مهارات بعض الألعاب.

وفيما يخص مشاركة رياضة ذوي الإعاقة ضمن البعثة أوضح متولي أن الأولمبية قامت بتسهيل مهمة مشاركة اللجنة البارالمبية، رغم أنها مستقلة تماماً من الناحية الإدارية والفنية عن الأولمبية، مشيراً إلى أن البارالمبية ستشارك بلعبتي تنس الطاولة وكرة الهدف للمكفوفين بعد إلغاء باقي الألعاب، وأضاف أن رياضة المعاقين ستكون حاضرة في افتتاح الدورة العربية وستحسب نتائجها ضمن نتائج مشاركات الدول بشكل عام.

وأشار إلى أن مغادرة البعثة ستكون يوم (7) ديسمبر المقبل بالتزامن بين محافظات غزة والضفة، بالإضافة لبعض اللاعبين من الشتات، وذلك قبل انطلاق البطولة المقرر يوم (9) من ديسمبر المقبل.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني