فيس كورة > أخبار

الرجوب يتسلم جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للابداع الرياضي

  •  حجم الخط  

في احتفال رسمي حاشد في دبي

الرجوب يتسلم جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للابداع الرياضي كأفضل شخصية ادارية عربية 

بلاتر مستمرون بدعم الكرة الفلسطينية وسنعمل على اعادة بناء المنشآت التي تضررت في الحرب

 

دبي – منير الغول وأشرف مطر – 6/1/2013 - تسلم اللواء جبريل الرجوب، أمين عام المجلس الأعلى، رئيس اللجنة الأولمبية، رئيس اتحاد الكرة ، جائزة أفضل اداري عربي عن عام 2012 ( جائزة محمد بن راشد للابداع الرياضي)، وذلك في احتفال رياضي كبير بالجميرة، حضره العديد من الشخصيات الرياضية الدولية والعربية تقدمهم جوزيف بلاتر ، والنجم الأرجنتيني ديغو أرمادوا مارادونا، والبطل الأوكراني سيرجي بوبكا، والبطلة المغربية السابقة نوال المتوكل التي تشغل منصب نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية.

وقام سعادة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي بتسليم الجائزة للواء الرجوب ومعه شقيقه الشيخ احمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس الجائزة، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية في الامارات، ومطر الطاير رئيس مجلس امناء الجائزة . 

واعرب الرجوب عن سعادته بهذه الجائزة، والتي قال أنها شهادة تقدير من القائمين على الجائزة لفلسطين وللجهد المبذول على مدار السنوات الأربع والنصف الماضية والتي حققت خلالها فلسطين العديد من الانجازات والقفزات على الصعيدين المحلي والدولي وأبرزها انجاز الملعب البيتي بعد سبعة عقود من الانتظار .

واستهل الحفل بكلمة للدكتور أحمد الشريف أمين عام الجائزة ، حيث تحدث عن فكرة اقامة الجائزة للعام الرابع على التوالي، قائلاً: أنها حافز للمبدعين كل عام، وصداها تجاوز حدود الامارات عبر تكريم المبدعين العرب والعالميين، لذلك السادس من كانون ثاني من كل عام بالنسبة لنا هو يوم الابداع كما اطلق عليها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لأن الابداع يمثل أعلى درجات الانجاز .

وأشاد رئيس الفيفا بلاتر ضيف الحفل في كلمته بالقائمين على هذه الجائزة وفكرتها، فالتكريم كما قال لا يقتصر على لعبة واحدة وإنما على كل الألعاب الفردية والجماعية، وهو ما جعلني أتأثر لأنني رأيت ألوان متعددة من المبدعين الرياضيين في مختلف المجالات الرياضية.

وتطرق بلاتر إلى كرة القدم العالمية والعربية ، لكنه خص فلسطين بخصوصية في حديثه، عندما أشار إلى ممارسة كرة القدم في فلسطين بشكل منتظم رغم ما تعاني من ظروف صعبة ، وقال: أنا على اتصال وتواصل دائم مع صديقي اللواء جبريل الرجوب، رئيس اتحاد الكرة، وقد تواصلنا معاً بعد استهداف المنشآت الرياضية في غزة خلال العدوان الأخير، واتفقنا على اعادة بناء واعمار تلك المنشآت التي تضررت ونحن سنواصل العمل على بنائها لأننا نتطلع باستمرار إلى مساعدته.

ولاقت تلك الكلمات التي اطلقها بلاتر وقراره باعادة اعمار المنشآت الرياضية التي استهدفها الاحتلال الاسرائيلي خلال العدوان الأخير على غزة تصفيقاً حاراً من قبل الحاضرين.

وألقت الشيخة حياة بن عبد العزيز آل خليفة من دولة البحرين كلمة المكرمين ، حيث شكرت القائمين على الجائزة على وضعها وكل المكرمين على قائمة الابداع الرياضي من أجل ترسيخ المفاهيم والقيم الرياضية النبيلة.      

وفي الختام قام الشيخ حمدان بن محمد بن راشد أل مكتوم وشقيقه أحمد بن محمد  بن راشد بتكريم المبدعين.

يذكر أن البعثة الاعلامية المتواجدة في دبي والمكونة من الزملاء منير الغول وأشرف مطر ورائد عمرو قامت بتوزيع كتب أعد خصيصاً بهذه المناسبة ويتضمن أبرز واهم الانجازات الرياضية التي تحققت في عهد اللواء الرجوب.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني