فيس كورة > أخبار

شواطئ "فلسطين" تبدأ مشوار التحضير لتصفيات كاس العالم

  •  حجم الخط  

وصلت إلى العاصمة القطرية الدوحة

شواطئ "فلسطين" تبدأ مشوار التحضير لتصفيات كاس العالم بتدربين صباحي ومسائي في الغرافة

ادارة البعثة تلتقي اللاعبين وتحثهم على التركيز الشديد لتحقيق حلم " الفلسطينيين"  ببلوغ نهائيات كأس العالم بهاييتي

نائب السفير الأغا يعود البعثة في مقر اقامتها ويؤكد جاهزية السفارة لتقديم الدعم اللازم

 

الدوحة – أشرف مطر الموفد الاعلامي – 16/1/2013 - وصلت، بحمد الله ورعايته، مساء اول من أمس إلى العاصمة القطرية الدوحة، بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة الشواطئ، قادمة من العاصمة المصرية القاهرة، للمشاركة في تصفيات كاس العالم المقرر ان تستضيفها مدينة كتارا بالدوحة خلال الفترة من 22-26 يناير الجاري .

وانتقلت البعثة فور وصولها مطار الدوحة إلى مقر اقامتها في فندق جافر نور ويست بات في منطقة الأبراج وسط الدوحة.

وحظيت البعثة باستقبال دافئ من قبل الأشقاء في قطر فور وصولها ارض مطار الدوحة، حيث استقبل ممثل اللجنة الأولمبية القطرية محمد اليعقوب وممثل اتحاد الكرة الوفد،  وتم نقل البعثة إلى قاعة خاصة للترحيب بها وانجاز معاملة الدخول.

وأوقعت القرعة منتخب فلسطين للشواطئ في المجموعة الثالثة التي تضم إلى جانبه منتخبات أوزبكستان والامارات والسعودية.

وضمت البعثة فتحي ابو العلا، رئيسا، عماد هاشم مديراً فنياً للمنتخب، عماد البيوك ادارياً، اسماعيل الهرش معالجاً ، أشرف مطر الموفد الاعلامي  و 12 لاعبا وهم: فادي جابر، إياد دويمة، صائب جندية، سامي سالم، حمادة اشبير، محمد بركات، حسام وادى ، علاء عطية، محمد السدودي، محمد السميري، محمد دهمان، ومحمد حجاج.

اجتماع أول لادارة البعثة مع الفريق

وعقد رئيس البعثة فتحي أبو العلا اجتماعاً أول للوفد بحضور الجهازين الفني والاداري واللاعبين أكد من خلاله على ضرورة الالتزام بتعليمات ادارة البعثة، والتأكيد على اهمية المشاركة الفلسطينية في هذا الحدث الآسيوي الكبير للمرة الأولى على صعيد تصفيات كأس العالم، من خلال تحقيق حلم كل الشعب الفلسطيني بتكرار انجاز الصين الأخير بالحصول على الميدالية البرونزية وحجز بطاقة التاهل لمونديال هايتي.

وقال ابو العلا للاعبين انتم في مهمة رياضية وطنية أخلاقية، وهي تؤكد على هوية الدولة الفلسطينية بعد حصلوها على عضوية دولة مراقب والانتصار الأخير في غزة، مؤكداً على الدعم الكبير واللامحدود الذي تحظى به البعثة من الرئيس والقيادة السياسة والفصائل واللواء جبريل الرجوب، والجميع يقف خلفكم في هذه المهمة الوطنية.

 أبو العلا الشكر إلى الأشقاء في قطر وتحديداً اللجنة الأولمبية القطرية والاتحاد القطري لكرة القدم على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، وكذلك الشكر إلى كل من ساهم في انجاز المعسكر التدريبي، وعلى وجه الخصوص اتحاد الكرة ووزارة الشباب والرياضة في غزة .

اتحاد الكرة على تواصل دائم مع البعثة

اطمأن اتحاد الكرة على أحوال البعثة، حيث أجرى الأستاذ ابراهيم ابو سليم ، نائب رئيس الاتحاد اتصالاً هاتفياً مع رئيس الوفد فتحي أبو العلا، للاطمئنان على أفراد البعثة، ناقلاً تحيات اللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد ومتمنياً للمنتخب التوفيق في مهمته القومية الوطنية.

 ووجه ابو سليم رسالة دعم إلى أفراد البعثة، مطالباً اياهم بالتركيز في المرحلة المقبلة، وتكرار انجاز برونزية دورة الألعاب الآسيوية الأخيرة، وأضاف أن التأهل إلى نهائيات كاس العالم سيكون له الأثر الكبير على الكرة الفلسطينية في ظل التطور والسمعة الطيبة التي تحظى بها الآن على الصعيد الخارجي.

كما تواصل أيضاً مع البعثة كل من اسماعيل مطر عضو اتحاد الكرة، وعبد السلام هنية نائب رئيس اتحاد الكرة، ومحمد العمصي الأمين العام المساعد لاتحاد الكرة.

نائب السفير يزور البعثة

قام ، امس، نائب السفير الفلسطيني بالدوحة الأستاذ يحيى الأغا، بزيارة البعثة في مقر اقامتها، حيث اطمأن على الجميع ، وأكد على جاهزية وحضور السفارة لتقديم أي دعم تحتاجه البعثة خلال فترة اقامتها للمشاركة في تصفيات كاس العالم للكرة الشاطئية.

ووجه الاغا الدعوة للمنتخب لزيارة السفارة ولقاء السفير يوسف غنام، وأفراد السفارة .

الفدائي يؤدي أولى تدريباته

بمعنويات عالية أدى " فدائي" الشواطئ أولى تدريباته في محيط الفندق وعلى كورنيش الدوحة، حيث ركز المدير الفني عماد هاشم على تدريبات الاستشفاء لازالة آثار الارهاق الذي أصاب اللاعبين من جراء السفر المتواصل من قطاع غزة إلى القاهرة ومنها الدوحة بشكل متواصل.

وأجرت ادارة البعثة اتصالاتها مع اللجنة المنظمة العليا لتصفيات كاس العالم أبلغتهم بوصول البعثة، وحصلت على البرنامج التدريبي الخاص بالمنتخب، حيث من المقرر ان تقام التدريبات على ملعب نادي الغرافة الذي يحتضن تدريبات كل المنتخبات المشاركة.

وفي الفترة المسائية خاض المنتخب تدريبه الأول على ملعب نادي الغرافة، حيث أبدى اللاعبون والجهاز الفني ارتياحهم الشديد لنوعية أرضية الملعب، التي وصوفها بالأفضل مما كانوا يتدربون عليها على استاد الشهيد محمد الدرة .

وبدأ المدير الفني عماد هاشم اتصالاته مع مندوبي المنتخبات التي وصلت إلى الدوحة من اجل تأمين عقد لقاء أو اثنين للمنتخب قبل انطلاق التصفيات الرسمية يوم 22 الجاري، ومنها مع المنتخب القطري، لكن ما زال الجهاز الفني بانتظار الحصول على الموافقات من قبل ممثلي الأندية.

وحسب الجدول يخوض الفدائي أولى لقاءاته أمام أوزبكستان يوم 22 الجاري، و23 الامارات، و24 أمام السعودية في ختام لقاءات الدور الأول.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني