فيس كورة > أخبار

اتحاد الكرة يكرم حملة الشارات الدولية وحنانيا والنقيب وحكام دورة قطر

  •  حجم الخط  

اتحاد الكرة يكرم حملة الشارات الدولية وحنانيا والنقيب وحكام دورة قطر

 

غزة – دائرة الإعلام في اتحاد الكرة – 20/1/2013 - بأجواء مفعمة بالفرح والسرور كرم اتحاد الكرة في محافظات الجنوب حملة الشارات الدولية من حكام المحافظات الجنوبية والمحاضر الآسيوي الدكتور ميشيل حنانيا وأمين سر لجنة الحكام في محافظات الشمال الكابتن طارق النقيب ، والحكام الذين اختتموا دورة قطر للمحاضرين والحكام مطلع الشهر الحالي ، وذلك بحضور إبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد الكرة وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد ولجنة الحكام وعدد من الشخصيات الرياضية .

وتحدث إبراهيم أبو سليم في بداية الاحتفال فتقدم بالشكر الجزيل للمحاضر الآسيوي ميشيل حنانيا وأمين سر لجنة الحكام طارق النقيب على تواجدهما في الرئة الثانية من الوطن غزة ، ومساهمتهما في الرقى بأداء الحكام من خلال المحاضرات العملية والنظرية التي كانت مكثفة على مدار الأيام الثلاثة الماضية .

وأعرب أبو سليم عن فخره بحكام الوطن فلسطين ممن حصلوا على الشارات الدولية من الفيفا ، وكذلك الحكام الذين شاركوا في دورة قطر مطلع الشهر القادم ، مشيراً أن حالة الحراك في لجنة الحكام يأتي استعداداً لتنمية مهارات الحكام وجعلهم في حالة استعداد متواصلة لانطلاق مرحلة الإياب من دوري جوال لأندية الدرجة الممتازة ودوري الدرجتين الأولى والثانية ، مؤكداً ثقة اتحاد الكرة بأداء الحكام الذي يخضع دوماً للمتابعة والتدقيق والتصحيح والاستفادة من الأخطاء .

من جانبه اعتبر إسماعيل مطر رئيس لجنة الحكام المركزية أن تواجد المحاضر الآسيوي حنانيا وأمين سر لجنة الحكام في محافظات الشمال هو لتبادل الخبرات بين محافظات الوطن الشمالي والجنوبية بالرغم من عوائق الاحتلال التي تحول دون تجمع الحكام في مكان واحد وعقد دورات مشتركة نظراً للقيود المفروضة على حرية تحرك الحكام كما باقي القطاع الرياضي .

وأشاد مطر بالفكر والخبرة الذي قدمه حنانيا للحكام ومساعدتهم في ترسيخ مفاهيم جديدة ومساعدة الحكام على تطوير الأداء من خلال دورة مكثفة على مدار ثلاثة أيام كان يمتد فيها العطاء من التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساءً ، مقدماً شكره وامتنانه واعتزازه بهم باسم الاتحاد ولجنة الحكام وجميع الأسرة الرياضية في القطاع .

من جانبه رسخ الدكتور ميشيل حنانيا غبطته وسروره بالزيارة الأولى لقطاع غزة بكلمات مفعمة بالحب حين أكد أن كرم الضيافة ومعرفة الشخصيات المحترمة وتبادل الخبرات ورؤيته لجيل جديد من الحكام وترسيخ بعض المفاهيم مصدر اطمئنان كبير على واقع الكرة الفلسطينية .

أضاف : وضعت خبرتي بين يدي 45 حكماً واعداً شاباً مفعماً بالحيوية والنشاط والاستيعاب ويجب هنا أن نفخر بقيادتنا وعلى رأسها اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد الكرة الساند الأول للحكام كما نفخر بحكامنا وما يقدمونه على ارض الميادين الكروية .

بدوره قال طارق النقيب أمين سر لجنة الحكام في محافظات الشمال أن ما شاهده وزميله الدكتور حنانيا يبعث على الفخر ،مقدماً اعتزازه بالكرم الأصيل والحفاوة البالغة من أهل غزة ـ متمنياً أن تتواصل هذه الزيارات بشكل مكثف خلال الدورة الحالية لما لها من ايجابيات كثيرة على تطوير الأداء ورفع شأن التحكيم الفلسطيني .

كلمات كثيرة ومعبرة كانت من لجنة الحكام وحكام الشارات الدولية وأعضاء الاتحاد وممن شاركوا في دورة قطر الأخيرة للحكام والمحاضرين جميعها صبت في خانه التفاؤل مما هو قادم على صعيد التحكيم الفلسطيني .

وفى ختام الاحتفال قام نائب رئيس الاتحاد إبراهيم أبو سليم وأعضاء الاتحاد يوسف صرصور وإسماعيل مطر ومحمد الدلو وعمر العيماوى بتكريم الدكتور ميشيل حنانيا وطارق النقيب بدرع الاتحاد لكل منهما ، فيما تم توزيع الشارات الدولية التي وصلت من الفيفا على خمس حكام وهم : عماد مرجان (حكم ساحة) ، محمد الشيخ خليل (حكم مساعد)، حسام الحرازين (حكم مساعد)، اشرف زملط (حكم خماسي)، عدنان حنيدق (حكم خماسي)، ومن لجنة الحكام ممن شاركوا في دورة قطر كمحاضرين عصام بشير وإبراهيم أبو العيش.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني