فيس كورة > أخبار

الرجوب : أمامنا فرصة لصناعة التاريخ والتأهل إلى مونديال هايتي

  •  حجم الخط  

خلال لقائه نجوم " فدائي" الشواطئ بالدوحة

الرجوب : أمامنا فرصة لصناعة التاريخ  وتكرار انجاز بكين والتأهل إلى مونديال هايتي

غنام : الرياضة الفلسطينية ثبتت نفسها على خارطة الرياضية العربية والآسيوية والدولية

هاشم وجندية "فدائي" الشاطئية كسر قاعدة المشاركة وتحقيق الانجاز وهدفنا تكراره مجدداً بالدوحة

الرجوب يعقد سلسلة لقاءات مع بن همام ورئيس الاتحاد القطري ويلتقي امين عام الأولمبية القطرية .. اليوم

 

الدوحة – اشرف مطر الموفد الاعلامي:

عقد اللواء جبريل الرجوب، رئيس اتحاد الكرة، رئيس اللجنة الأولمبية، لقاءً موسعاً مع منتخب الكرة الشاطئية، في العاصمة القطرية الدوحة، قبل يومين على الانطلاق الرسمي لفعاليات  تصفيات كأس العالم " قطر 2013، وذلك بحضور السفير منير غنام، سفير فلسطين في قطر، ونائبه يحيى الأغا، وفتحي ابو العلا رئيس الوفد وأعضاء الجهازين الفني والاداري واللاعبين.

وأعرب اللواء الرجوب، خلال اجتماعه مع لاعبي المنتخب فور وصوله الدوحة قادماً من البحرين بعد حضور نهائي كأس الخليج ، عن فخره واعتزازه بما حققه هذا المنتخب في دورة الألعاب الشاطئية قبل عدة أشهر بالصين، وقال موجهاً كلماته للاعبين أن هذا الانجاز ما كان ليتحقق لولا وجود  قرار سياسي واضح وصريح " .

 وتابع " القرار السياسي وضع الرياضة في منأى عن التجاذبات السياسية والانقسام والجهوية، ونحن في فلسطين أحوج ما نكون إلى الرياضة ضمن مضمون ومفهوم واضح، والقرار الذي يتم ترجمته الان وحالة الحراك الرياضي تأتي في اطار نقل الرياضة إلى مرحلة متقدمة تقوم على تحقيق الانجاز.

وجدد اللواء الرجوب تأكيده على ان كرة القدم تحمل رسالة ومضمون سياسي، لكننا في المقابل نبحث عن الانجاز الرياضي، لذلك نتطلع لأن تواصلوا انجازاتكم بعدما كسرتم القاعدة وحققتم الانجاز بالصين وفرضتم الحضور الفلسطيني بكل قوة امام دول القارة الصفراء.

وعاد رئيس اتحاد الكرة للوراء قليلاً حيث قال" لقد كان لانجاز الصين تداعيات كثيرة على الكرة الفلسطينية، فرئيس الفيفا أرسل في اليوم الثاني لحصول فلسطين على الميدالية البرونزية برقية تهنئة واعداً بدعم كرة الشواطئ الفلسطينية للاستمرار بتحقيق النتائج الايجابية عبر تطوير اللعبة، وهذا يعني أن تحقيق الانجاز سيكون له مردود كبير .

وأكد الرجوب أن الشعب الفلسطيني بكافة أطيافه والوانه متعطش لتحقيق انجاز جديد، ونحن على ثقة تامة بأن الجميع يرغب في تكرار الانجاز، ومؤمنون بأن هذه النوعية الجادة من اللاعبين الذين يقودهم القائد الفذ للمنتخبات الوطنية الكابتن صائب جندية قادرين على تشريف الكرة الفلسطينية ، وان وجوده على رأس هذا المنتخب هو مصدر أمان بالنسبة له وللجميع.

 وعاد وكرر تأكيده على أن الجميع لديه الجاهزية والحافزية لتحقيق الانجاز، وأنه أمام هذا الجيل فرصة كبيرة من أجل صناعة تاريخ الكرة الفلسطينية لنا ولكم والدخول إلى العالمية.

كلمات تحفيز وتشجيع

وسبق الكلمة الرئيسية للواء الرجوب، كلمات أخرى، حيث رحب فتحي أبو العلا، رئيس الوفد برئيس الاتحاد والسفير غنام، مؤكداً أن الاتحاد حرص خلال الفترة السابقة على تأهيل المنتخب بالشكل الجيد الذي يؤهله للمنافسة بكل قوة في التصفيات المقبلة المؤهلة إلى نهائيات كاس العالم .

بدوره، أشاد السفير منير غنام بحجم التطوير الذي حققته الرياضة الفلسطينية خلال السنوات الخمس الأخيرة ، وتحديداً منذ تولي اللواء جبريل الرجوب المسؤولية الرياضية.

وقال أن الرياضة الفلسطينية اقتحمت الخارطة الدولية والاقليمية والعربية وباتت تنافس بعدما كانت تُشارك فقط وهذا الأمر جعل صوت فلسطين يرتفع أكثر بعدما أصحبنا نتجاوز العديد من الدول المستقلة .

وتمنى السفير كل التوفيق " لفدائي" الشواطئ في مشواره الآسيوي، بعد معسكر الدوحة الناجح المقام منذ عدة أيام، موجهاً كل الشكر إلى اللجنة الأولمبية القطرية على مواقفها الوطنية الداعمة والمساندة للرياضة الفلسطينية.

هاشم وجندية : المنافسة هدفنا

من جهته، اكد عماد هاشم المدير الفني  ان الزيارة التي قام بها اللواء الرجوب لمعسكر المنتخب ومقر اقامته بالدوحة، لها وقعها وزادت حجم المسؤولية على المنتخب ولاعبيه لتكرار انجاز بكين.

وقال نحن كسرنا القاعدة وحققنا الانجاز، وهدفنا بعد توفيق الله عز وجل ان نكرر هذا الانجاز، خاصة اننا نملك جيلاً رائعاً من اللاعبين سواء ممن كانوا مع المنتخب في بكين او المجموعة الجديدة التي تبحث عن انجاز شخصي لها ولبلدها.

أما القائد صائب جندية فقال: عندما ذهبنا إلى بكين لم يكن يخطر ببالنا العودة متوجين بالبرونزية ، بقدر ما كُنا نفكر بتحسين صورة الكرة الفلسطينية بعد المشاركة الأولى في سلطنة عُمان، لكن الوضع الآن مختلف والهدف أكبر، لذلك سقف طموحنا اكبر والهدف الذي نخطط له واضح ومعروف وهو التأهل للمونديال.

وفي ختام اللقاء تبادل لاعبو منتخب الشواطئ اطراف الحديث مع اللواء الرجوب، اضافة إلى التقاط العديد من الصور التذكارية  معه .

لقاءات مع بن همام ورئيس الاتحاد القطري

على هامش زيارته للدوحة، التقى اللواء الرجوب بعدد من قادة الحركة الرياضية بدولة قطر، فالبداية كانت مع سعادة محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي الأسبق، حيث تبادل الاثنان أخبار الرياضة وأخبار الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وآليات  تطوير اللعبة .

كما التقى رئيس الاتحاد مع الشيخ حمد بن خليفة بن احمد رئيس الاتحاد القطري، حيث أقام الأخير حفل غداء على شرفه ، وتناول الجانبان سبل التعاون الرياضي والكروي بين الجانبين وآليات تطويرها.

وشكر الرجوب الاتحاد القطري على حرصه الدائم لدعم الكرة في فلسطين في مختلف المجالات الرياضية.

ومن المقرر ان يلتقي رئيس اللجنة الاولمبية اليوم مع أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية الشيخ سعود بن عبد الرحمن.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني