فيس كورة > أخبار

آراء نجوم العرب في المنتخب الفلسطيني

  •  حجم الخط  

آراء نجوم العرب في المنتخب الفلسطيني

الضابط: فلسطين تمتلك منتخباً رائعاً .. وعدم التأهل ليس نهاية المطاف

الرميحي: فلسطين استحقت التواجد في المونديال وعدم التأهل مفاجأة غير سارة

 

الدوحة – مهند دلول

أعرب نجوم المنتخبات العربية عن اعتزازهم الشديد بمشاركة فلسطين في التصفيات المؤهلة لمونديال كرة القدم الشاطئية التي تحتضنها العاصمة القطرية الدوحة, مؤكدين أن المنتخب الفلسطيني قدم أداءً متميزاً في اللقاءات المختلفة وكان يستحق التواجد في نهائيات المونديال.

وسارعت البعثة الفلسطينية للقاء مجموعة من نجوم العرب المشاركين في التصفيات, للحديث عن التنظيم القطري والتعرف على الانطباعات العربية تجاه المنتخب الفلسطيني وأداء لاعبيه, بعد ضياع فرص فلسطين في التأهل إلى كأس العالم للكرة الشاطئية.

منتخب قوي

وأكد هاني الضابط أسطورة المنتخب العماني وقائد كرتها الشاطئية, على روعة التنظيم القطري لتصفيات كأس العالم الشاطئية, مضيفاً أن قطر أثبتت للعالم قدرتها على احتضان مختلف المحافل الرياضية واخراجها بصورة متميزة.

وقال الضابط في حوار خاص: "دولة قطر عودتنا دوماً على التنظيم المتميز, ولم يكن مستغرباً خروج التصفيات بصورة رائعة, أشكر قطر كثيراً على استضافة كافة المنتخبات المشاركة, لكننا نأمل حضوراً جماهيرياً أكثر للعبة في المسابقات القادمة".

وأعرب الضابط عن ارتياحه التام لارتفاع عدد الفرق المشاركة في التصفيات, معتبراً ذلك خطوة هامة نحو انتشار اللعبة بشكل أكبر في القارة الصفراء الآسيوية, حيث تعد التصفيات التي يشارك فيها (16) منتخباً آسيوياً الأكبر من حيث عدد المنتخبات المشاركة.

ولفت الضابط إلى وجود تطور كبير في أداء المنتخبات المشاركة, موضحاً أن الفرق المتنافسة تتقارب في المستوى بشكل كبير, مما جعل الجولة الثالثة حاسمة في الكشف عن هوية المنتخبات المتأهلة للمرحلة النهائية من التصفيات.

وحول أداء المنتخب العماني, قال الضابط: "لم نكن جيدين في المباراة الأولى, الخسارة من أستراليا في المواجهة الافتتاحية كانت سبباً في فشل تأهل عُمان للمرحلة النهائية من التصفيات, سنعمل على تحسين أدائنا في المسابقات القادمة, وكنا نأمل تأهل ثمانية فرق إلى المرحلة النهائية من التصفيات بدلاً من أربعة لمنح فرصة أكبر من أجل التأهل".

وفي سؤالنا حول رأي الضابط في المنتخب الفلسطيني وأداء لاعبيه, قال أسطورة الكرة العمانية: "المنتخب الفلسطيني منتخب رائع, تابعتهم بشكل جيد في دورة الألعاب الآسيوية, استحقوا عن جدارة الفوز بالبرونز واعتلاء منصات التتويج, وأشعر بالأسف لعدم تأهلهم إلى المونديال, ظروف فلسطين صعبة للغاية وأرى أنها أسباباً كافية لعدم التأهل, وكنا سنرى فلسطين في المونديال لو تمكن منتخبها من الحصول على الإعداد الكافي, وأتمنى لهم التوفيق في قادم البطولات".

من أفضل المنتخبات

من ناحيته قال إبراهيم الرميحي مدافع المنتخب القطري إن إعداد منتخب بلاده لم يكن بحجم مستوى الحدث العالمي, مما تسبب في سقوط العنابي في مواجهاته الثلاثة التي خاضها في التصفيات لحساب المجموعة الأولى.

ودعا الرميحي المسئولين لإعادة النظر في نظام البطولة الذي ينص على صعود أربعة فرق فقط للمرحلة النهائية من التصفيات, معتبراً أن النظام الحالي لا يخدم الفرق المشاركة, وكان من الأفضل صعود ثمانية فرق لإتاحة فرصة أكبر أمام المنتخبات لتطوير أدائها.

وحول التنظيم, قال الرميحي: "نجاح التنظيم انتصار لدولة قطر ومختلف الدول المشاركة, الجميع شارك في إنجاح التصفيات, التنظيم كان رائعاً والفضل يعود بالدرجة الأولى لإبداع قطر والمساندة من مختلف المنتخبات المشاركة".

وعن رأيه بالمنتخب الفلسطيني، تابع الرميحي: "عدم صعود فلسطين للمرحلة النهائية من التصفيات مفاجأة من العيار الثقيل, كنت أتوقع وصول ثالث آسيا إلى المونديال, وأشعر بالحزن لعدم تمكن فلسطين من تحقيق ذلك, فلسطين تمتلك منتخب رائع يستحق كامل الاحترام والتقدير".

وختم الرميحي حديثه : " عدم صعود فلسطين مفاجأة غير سارة للعرب بأكملهم, فلسطين من أفضل المنتخبات المشاركة, يمتلكون لاعبين على مستوى متميز, الجميع وضع فلسطين من المرشحين للتأهل, لكن الحظ العاثر وقف أمامهم وحال دون رؤية الفلسطينيين في المونديال, أتمنى لهم التوفيق في البطولات القادمة, ونأمل منهم دعم هذا المنتخب بصورة أكبر".

يذكر أن المنتخب الفلسطيني سبق له الحصول على المركز الثالث في البطولة الأسيوية التي أقيمت في الصين العام الماضي، لكنها فشلت في التأهل لكأس العالم بعد أن حلت ثانية في المجموعة الثالثة للتصفيات خلف المنتخب الإماراتي المتصدر.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني