فيس كورة > أخبار

كأس السلة: بيت لحم يهزم بير زيت

  •  حجم الخط  

برعاية "جوال":

كأس السلة: بيت لحم يهزم بير زيت

 

بيت لحم- وجدي الجعفري الناطق الاعلامي للاتحاد- تغلب فريق أرثوذكسي بيت لحم على بير زيت بصعوبة كبيرة بنتيجة 80 -72 في اللقاء الذي جرى في صالة العمل الكاثوليكي، مساء الجمعة، في اطار مباريات كأس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة "كأس اسرى الحرية"، وذلك برعاية حصرية من شركة "جوال".

 

واهدى صالح البندك عضو الهيئة الادارية لنادي ارثوذكسي بيت لحم مدرب الفريق هذا الفوز الى الاسير "كريس البندك " كما واهدى الفوز الى روح المرحوم نبيل البندك امين صندوق النادي الارثوذكسي التلحمي الذي انتقل الى رحمته تعالى يوم الخميس.

 

وكان اللقاء من اقوى المباريات التي جرت منذ انطلاق بطولة الكأس، قدم خلالها الفريقان اداء سلويا متقدما، مع تواصل الاثارة والندية طوال دقائق المباراة التي تابعها رئيس الاتحاد خضر ذياب وعضوا الاتحاد ماجد بنورة وفؤاد ربيع، بالاضافة الى حضور جماهيري متوسط.

 

ويلاقي فريق ارثوذكسي بيت لحم في مباراته المقبلة ضمن دور الـ16 فريق جفنا الرياضي احد فرق دوري الدرجة الثانية، عند الساعة السادسة من مساء الخميس المقبل في صالة ماجد اسعد بالبيرة.

 

وارجع الكابتن محمود عساف الذي قاد فريق بير زيت في ظل ايقاع عقوبة الايقاف من قبل الاتحاد على المدرب معتز ابو دية والذي تابع اللقاء من على المدرجات ارجع اسباب الخسارة الى ضعف اللياقة البدنية لدى لاعبيه بالاضافة الى عدم تطبيقهم للخطط بالشكل المطلوب وخاصة خلال الربعين الثالث والرابع بالاضافة الى العصبية الزائدة من بعض لاعبيه واخيرا بعض الهفوات التحكيمية.

 

وشهدت المباراة عملية اخراج اللاعب احمد ياسر بخطأ عدم الأهلية  الذي احتسبه الحكم فؤاد كنعان نتيجة اعتراض اللاعب على قرار الحكم.

 

وقيم صالح البندك مدرب بيت لحم التحكيم بالجيد جدا، شاكرا طواقم الحكام على ايصالهم المباراة الى بر الامان بالرغم من العصبية الزائدة التي ظهرت خلال اللقاء.

 

الربع الاول:

دخل لاعبو بير زيت اللقاء وكلهم جاهزية واصرار على الفوز وظهر ذلك جليا من خلال ادائهم المنظم داخل الملعب والخطط المحكمة وخاصة في المنطقة الدفاعية حيث فرضوا اغلاقا محكما على سلتهم ومنعوا لاعبي بيت لحم في العديد من الاوقات  من الاختراق، فيما كان اعتمادهم في الهجوم على النجوم قهار ابو دية واحمد ياسر ومصطفى ياسر، واعتمدوا اعتمادا كبيرا على التسجيل من خارج القوس حيث وسعوا الفارق الى 14 -7، ما دفع مدرب بيت لحم صالح البندك الى طلب وقتا مستقطعا تعالت خلاله صيحاته على لاعبيه الذين لم يوفقوا خلال هذا الربع مع غياب الانسجام والذي يدلل على قلة التدريب والمباريات الودية.

 

 دخل بيت لحم بعدها ولعبوا بطريقة الرجل لرجل للحد من خطورة بير زيت وخاصة في تسجيل الثلاثيات، فيما لعب بير زيت بطريقة دفاع المنطقة مع فرض رقابة محكمة على مفاتيح اللعب لبيت لحم، وواصل بير زيت افضليته حتى انهى لاعبوه الربع بالنتيجة 17 - 13.

 

الربع الثاني:

حافظ بير زيت على افضليته مع استمرار اغلاق المنطقة الدفاعية، والتي لم يستطع بيت لحم اختراقها في الكثير من الاحيان، واعتمد بير زيت على الكرات المرتدة وثلاثيات قهار وضياء عواد بنفس سيناريو الربع الاول، واكثر مدرب بيت لحم من تبديلاته في محاولة للوصل الى التشكيلة المناسبة لتقليص الفارق الذي اتسع كثيرا خلال هذا الربع في ظل اضاعة التلاحمة العديد من الفرص نتيجة نقص التركيز وعدم الدخول في اجواء اللقاء واستطاع بير زيت انهاء الربع بالنتيجة 27-16.

 

الربع الثالث:

بعد استراحة ما بين الشوطين، وبعد التوجيهات التي  قدمها مدرب بيت لحم صالح البندك لفريقه، دخلوا وكلهم  اصرار على الفوز، وكان الاعتماد واضحا في الهجوم من خلال فراس فريج وحنا سهواني اللذين تألقا كثيرا في ظل تميز واضح لابراهيم البندك وفارس السويطي في لم الكرات وامدادهم بها، مع سيطرة على مفاتيح لعب بير زيت وخاصة احمد ياسر وقهار ابو دية.

قلص التلاحمة الفارق كثيرا في ظل تراجع مستوى بير زيت نتيجة نقص اللياقة البدنية وقلة البدلاء على عكس بيت لحم، وانتهى الربع تلحميا بالنتيجة 21-8.

 

الربع الرابع:

لعب بير زيت بطريقة رجل لرجل للحد من اندافع بيت لحم، لكن نقص اللياقة البدنية لدى بير زيت وسرعة لاعبي بيت لحم افشل هذه الخطة، وكان اعتماد التلاحمة واضحا على النجم فراس فريج وبجانبه حنا سهواني واللذين شكلا ثنائي امتع الجماهير بلمحاتهم الفنية، واستطاع فريج تسجيل اول تعادل لفريقه بعد الربع الاول بنتيجة 52 -52، ما زاد المباراة اثارة وقوة، مع ارتفاع مستوى الخشونة وزيادة الاخطاء على الفريقين، ما دفع الحكم لاخراج احمد ياسر لاعب بير زيت بخطأ عدم الاهلية نتيجة اعتراضه على قراره، واستفاد بيت لحم من ذلك ووسعوا الفارق بنتيجة 30- 20.

وانتهت المباراة بفوز ارثوذكسي بيت لحم بالنتيجة 80 -72.

الحكام: فؤاد كنعان، مفلح عقل، عنان دراغمة.

سجلها مفيد عبد الله، ووقتها جوزيف حزبون، 24 ثانية حسن الخطيب.

 

لفتة اخلاص

وضعت الهيئة الادارية لنادي ارثوذكسي بيت لحم صورة كبيرة في صالة العمل للاسير كريس البندك  والذي ظهر اسمه في قوائم الاسرى المقرر الافراج عنهم  ضمن صفقة الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط، حيث كان البندك احد افراد كشافة الطليعة الارثذوكسية وابناء النادي الارثوذكسي والمعتقل منذ عام 2003 والمحكوم عليه بـ4 مؤبدات.

 

كما واصر لاعبو بيت لحم على التقاط صورة تذكارية مع صورة المرحوم نبيل البندك امين صندوق النادي الارثوذكسي التلحمي والذي كان من اكثر ابناء النادي اخلاصا للفريق، وكان متابعا مميزا لمعظم مبارياته، وتأتي المباراة تكريما للاسير ورح المرحوم التي ساعدت على اقامة النادي التلحمي.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني