فيس كورة > أخبار

هنية : 30 ألف دولار مكافأة بطل دوري الممتازة بغزة

  •  حجم الخط  

بتوجيهات رئيس الوزراء

هنية : 30 ألف دولار مكافأة بطل دوري الممتازة بغزة

 

الدوحة – معين حسونة – 28/1/2013 - أعلن عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة عبد السلام هنية الاثنين أن مكافئة بطل الدوري بالدرجة الممتازة للموسم الحالي في قطاع غزة ستبلغ قيمتها 30 ألف دولار، وسيحصل الوصيف على 20 ألفاً، والهداف ألفي دولار، و500 دولار لأفضل حارس، ومثلها لأفضل لاعب، وأفضل حكم ساحة، وأفضل حكم مساعد.

وقال هنية إن المبلغ مقدم من رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة، الذي وافق على طلبه بتوفير هذه المبالغ في الاجتماع الذي جمع الطرفين في العاصمة القطرية الدوحة.

وتأمل هنية التوفيق لكل الفرق في الدوري، موضحاً أنه وعد سابقاً بدعم الفريق البطل للدوري، مقدماً شكره للشيخ حمد بن خليفة على هذا الدعم، مؤكداً على موقف الأخير الداعم للرياضة الفلسطينية عامة وكرة القدم بشكل خاص.

وأشار هنية أن هذه المكافأة ستكون الأكبر التي يحصل عليها بطل الدرجة الممتازة منذ تأسيس رابطة الأندية في قطاع غزة عام 1978م.

وطالب هنية بتوفير دعم أخر للفريق البطل من قبل الشركات والمؤسسات الفلسطينية، نظراً لأن المكافأة القطرية ستكون قليلة مقارنة بمصاريف الأندية على عقود اللاعبين والمستلزمات التي فاقت قدرات الأندية، وبالتالي سيساهم هذا المبلغ في بوجود منافسة قوية وشرسة في الدوري من أجل الوصول لمنصات التتويج.

وعبر هنية عن شكره لكل الشركات الوطنية الداعمة للرياضة في قطاع غزة، ولبطولة الدوري الممتاز وعلى رأسها شركة جوال راعية الدوري، وقدم تحيته للشرطة الفلسطينية التي اصبحت وسام شرف على صدر كل مواطن فلسطيني بشكل عام، والرياضيين على وجه الخصوص بوصول البطولات لبر الأمان، ولإدارات الأندية، واللاعبين، والجماهير التي أصبحت تملك درجة كبيرة من الوعي الذي يحتذى به من خلال الروح الرياضية العالية.

وقدم هنية التحية لمجلس إدارة اتحاد كرة القدم، وكافة اللجان العاملة فيه، وعلى رأسها لجنة الحكام الذين تمنى لهم التوفيق في الدور الثاني من الدوري، كما شكر وزارة الشباب والرياضة، والبلديات، واللجان المشرفة على الملاعب التي تعمل ليل نهار من أجل إنجاز الملاعب لإطلاق بطولة الدوري العام بدورها الثاني، مضيفاً: ما تعرضت له الملاعب من قصف إسرائيلي خلال الحرب الأخيرة على غزة يعطينا إرادة أكثر لتحدي المحتل، وإنجاز كافة الأنشطة الرياضية بالقطاع.

وشدد على أن المكافأة جاءت بتوجيهات من رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية الذي اعتاد أن يكرم الأبطال، ويقدم لهم المكافأت برغم شح الأموال وقلتها، لكنه يصر دوماً على تكريم الأبطال ولو بالشيء اليسير.

وكان عبد السلام هنية كشف النقاب الأحد عن تقديم الشيخ حمد بن خليفة مبلغ 100 ألف دولار للمنشآت الرياضية في مدينة رفح، منها 80 ألف لملعب رفح البلدي، و20 أخرى لملعب نادي القادسية الرياضي.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني