فيس كورة > أخبار

مازن خالد لاعب واعد يشق طريقه نحو النجومية في الكرة الطائرة

  •  حجم الخط  

مازن خالد لاعب واعد يشق طريقه نحو النجومية في الكرة الطائرة

 

قلقيلية – خالد عرباس – 1/2/2013 - لقاؤنا اليوم مع احد اللاعبين الواعدين في لعبة كرة الطائرة الفلسطينية وهي اللعبة الأكثر شعبية في ريفنا الفلسطيني أكثر منه في مدننا . سنتحدث اليوم عن لاعب  تميز وتألق في ملاعب الكرة الطائرة مع فريقه نادي شباب جيوس الرياضي الذي يعتبر صاحب  البطولات في لعبة الكرة الطائرة.

البطاقة الشخصية:

انه اللاعب الواعد مازن عوني خالد ابن بلدة جيوس في محافظة قلقيلية ابن العشرين عاما ومن مواليد 1993 والذي بدأ اللعب والكلام هنا للاعب مازن حيث قال: بدأت اللعب في الفرق المدرسية في البلدة ونظراً لتميزي في هذه اللعبة تم ضمي إلى نادي شباب جيوس كهاوي وعاشق للعبة كره الطائرة  اللعبة الشعبية و الرئيسية في بلدتي جيوس والمحافظة بشكل عام .

ويعد  من أفضل اللاعبين كضارب من مركز 4 في فريقه ولديه القدرة على الهجوم الخلفي والأمامي من جميع المراكز كما يمتاز بالاستقبال الجيد.

البداية مع اللعبة:

منذ عام 2006 كانت البداية الحقيقية لممارستي للعبة الكرة الطائرة من حيث الالتزام بالتمارين والتدريبات المنتظمة مع الفريق الجيوسي. وكنت قد تدرجت في تدريبات جميع الفئات العمرية في النادي وشاركت في جميع البطولات المحلية التي نظمها اتحاد اللعبة بحكم أنني كنت مميزا في هذه اللعبة مما دفع المدربين الذين اشرفوا على تدريبي وهم احمد خالد وحسام القدومي والأستاذ علي القدومي ضمي لفريق النادي الأول ومشاركة عمالقة الفريق الجيوسي أمثال حسين القدومي  ومحمد القدومي ومهند خالد واحمد خالد وعلي القدومي.

المشاركات الخارجية والداخلية مع النادي:

كانت المشاركة الحقيقية مع الفريق في العام 2009 فقد سافرت مع النادي لأول مره في شهر نوفمبر من نفس العام إلى معسكر تدريبي في الأردن بضيافة نادي الوحدات، ثم كان السفر في السنة اللاحقة (2010) إلى لبنان للمشاركة في بطوله داخليه نظمها نادي ظهور الشوير.

وفي عام 2011 شاركت في بطوله الشهداء السنوية في اربد في الأردن التي ينظمها نادي الكرمل الرياضي وحصلنا على المركز الثاني فيها ولم استطع المشاركة مع النادي بتمثيل فلسطين في البطولة العربية الاخيره التي جرت في لبنان لعدم قدرتي على مغادره الجامعة بحكم أني ادرس بكلية الهندسة.

أما على صعيد البطولات المحلية الرسمية التي ينظمها اتحاد اللعبة شاركت مع نادي جيوس بجميع هذه البطولات ابتداء من الكأس الذي كان ببدايتي معه عام 2010 ثم حصلنا على بطوله كاس الرئيس محمود عباس " أبو مازن " في نفس العام ومن ثم الاستحواذ على ألقاب جميع البطولات الرسمية الكأس و الدوري و كاس السوبر حتى هذه اللحظة أي مع نهاية العام 2012.

ما المطلوب من الإتحاد الجديد؟

يتمنى اللاعب مازن عوني خالد من الإتحاد الجديد أن يواصل على نهج الإتحاد السابق في مواصلة استمرارية البطولات المحلية من دوري وكأس وكأس سوير وبطولات الفئات العمرية الأخرى ووضع أجندة دائمة لمواصلة العمل. والعمل على اقامة دورات لصقل الحكام والمدربين وتشجيع الحكام الجدد للمشاركة في بطولات الإتحاد الرسمية لرفع مستوى اللعبة. كما طالب اللاعب الإتحاد الجديد تقديم الدعم المادي للأندية الفاعلة وخاصة الأندية الصاعدة من درجة إلى أخرى والفرق التي تحصد البطولات. كما واطلب من الاتحاد مساعده اللاعبين أمثالي الذين يدرسون في الجامعات.

دور الإعلام في لعبة كرة الطائرة:

لا شك أن للإعلام الرياضي دور كبير في نشر اللعبة للكشف عن الأندية التي تمارس اللعبة واكتشاف المواهب الجديدة والمتعددة في هذه اللعبة لرفدها إلى المنتخبات الوطنية لرفع مستوى اللعبة.

وهنا وبكل صدق لي عتب كبير على وسائل الإعلام المحلية ورجاله لعدم إعطاء هذه اللعبة الاهتمام الكبير مقارنة مع الألعاب الأخرى واستثني من ذلك الأخوان عرباس خالد وماجد والأخ محمد الرنتيسي الذي كانوا وما زالوا يتابعون أخبار كرة الطائرة الفلسطينية وخلال الأربع أعوام السابقة كان الاهتمام بهذه اللعبة مكثفا من خلال التقارير الرياضية والأخبار التي تتعلق بجميع الأندية الممارسة لهذه اللعبة. وأطالب وسائل الإعلام العمل على الاهتمام بشكل اكبر بهذه اللعبة ومكوناتها من لاعبين وإداريين وأندية وحكام وجمهور.

من هم الأفضل:

الفريق المفضل محليا: نادي شباب جيوس

الفريق المفضل عربيا: العربي القطري

الفريق المفضل عالميا: بطل العالم ترنتينو الايطالي

وشكر اللاعب مازن خالد في نهاية حديثه كل من يعمل لرفع شأن كرة الطائرة الفلسطينية وجعلتها في مقدمة الألعاب وخاصة كافة رؤساء وأعضاء إدارة نادي شباب جيوس المتعاقبة على النادي.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني