فيس كورة > أخبار

دوري "جوال" للمحترفين: تعادل المُكبر والهلال

  •  حجم الخط  

دوري "جوال" للمحترفين: تعادل المُكبر والهلال

 

أريحا – مركز أريحا للإعلام وسياف عمارة – 1/2/2013 - جرت مساء امس الجمعه لقاء ديربي القدس الشريف بين جبل المكبر ونادي هلال القدس وسط حضور اكثر من 1500 مشجع وذلك في اللقاء الذي احتضنه ستاد بلدية اريحا ضمن الأسبوع الرابع عشر من دوري جوال للمحترفين. وحمل الفريقان شعار فك الشراكة بينهما للإنفراد بالمركز الرابع على لائحة الترتيب في المباراة التي سادها الحذر الزائد من كلا الفريقين لتنتهي بالتعادل السلبي دون اهداف ورفع كلا منهما رصيده من النقاط الى 24 نقطه بالمركزين الثالث والرابع ويتقدم جبل المكبر بفارق الأهداف عن هلال القدس بالمركز الثالث . .  

تشكيلة الفريقين :

هلال القدس : فهد فاخوري ، حسام ابو صالح ، هيثم ذيب ، محمد زبيدة ، امير روحانه ، مراد اسماعيل ، احمد ميعاري ، روبرتو كاتلون ، معن جمال ، محمد خويص ، فادي لافي .

جبل المكبر : مجدي خلايلة ، رأفت عياد ، سامر حجازي ، وسيم اغبارية ، يحيى بدرة ، عدنان صدوق ، روبرت رحيل ، رائد جبارين ، ثائر قراعين ، محمد كيال ، رئبال صرصور .

الحكام : عبد القادر عيد للساحة ، طارق الجبيهي م1 ، خالد الخطيب م 2 ، رشاد دعمه حكما رابعا .

مراقب المباراة : سليمان العمد ، مقيم الحكام : خليل البرهم .

الرسم التكتيكي 

دخل مدرب جبل المكبر سمير عيسى المباراة بثلاثة مدافعين وخمسة لاعبين في خط المنتصف ومهاجمين في محاوله منه للسيطرة على منطقة العمليات والوقوف امام رباعي الوسط المتميز لدى هلال القدس بينما لعب هشام الزعبي بتشكيلته المعتادة 4-4-2 باشراك المهاجمين فادي لافي ومحمد خويص منذ البداية ولم يكن هناك فترة لجس النبض حيث تبادل الفريقين الهجمات الخجوله نوعا ما منذ الدقائق الاولى مع افضلية نسبيه لهلال القدس  واخذت المباراة في بدايتها طابع الخشونه الزائدة من قبل لاعبي الفريقين نظرا لحساسية اللقاء حيث اشهر الحكم الانذارات مبكرا في وجه اللاعبين في محاوله منه لضبط المباراة واعتمد جبل المكبر في لعبه عبر التمريرات القصيرة في منتصف الميدان ومحاولة الاختراق عن طريق العمق التي واجهت ضغطا عاليا من قبل دفاعات هلال القدس ودون فعالية هجومية من جانب جبل المكبر امام المرمى وما عاب جبل المكبر في هذا الشوط عدم الاعتماد كثيرا على الاطراف التي شغلهما روبرت رحيل ورائد جبارين الذين كانا يعودان للخلف كثيرا في حالة انتقال الكرة الى فريق هلال القدس وحاول جبل المكبر من الاستفاده من الركلات الثابته لكنه لم يوفق في ذلك وعلى الجانب الاخر اعتمد هلال القدس على طريقته المعتادة2 بتمرير الكرات القصيره بين ارجل اللاعبين والاستحواذ على الكرة في منتصف الملعب بين رباعي الوسط روبرتو كاتلون ومعن جمال ومراد اسماعيل وأحمد ميعاري لكن ما عاب الهلال كثرة التمرير بعرض الملعب والبطئ احيانا في تمرير الكرات مما سمح للاعبي المكبر بالعوده سريعا حيث تمكنت دفاعات المكبر من صد جميع الهجمات الهلاليه لينتهي الشوط الأول الذي كان تكتيكيا بامتياز مما ادى الى غياب المتعه في كثير من اوقات هذا الشوط . وفي المشهد الثاني احتفظ كلا المدربين بنفس الاسماء على ارض الميدان حيث تحسن اداء هلال القدس نسبيا مقارنة بالشوط الاول وسرع من وتيرة لعبة وأًصبح يهاجم بعدد اوفر من اللاعبين في منطقة المكبر وتنويع اللعب تارة الاختراق من العمق وتارة عبر الاطراف وواجهه على الطرف الاخر دفاع محكم من طرف جبل المكبر مانعا المهاجمين الهلاليين من الوصول لمرمى مجدي خلايله ومن ثم الاعتماد عبر الهجمات المرتدة السريعة بتمرير الكرات الطولية للمهاجمين التي لم تشكل الخطورة المطلوبة على مرمى فهد فاخوري وفي الربع الاخير من الشوط الثاني رمى كلا المدربين بأوراقهما فأجرى مدرب المكبر هشام عيسى تبديلا تكتيكيا حين زج بالمحترف الأردني المهاجم مؤيد ابو كشك  بدلا من رائد جبارين لتتحول طريقة المكبر نظريا الى 3-4-3  مع تناوب رئبال صرصور ومحمد كيال الى العوده الى منطقة المناورة في الحاله الدفاعيه بينما زج مدرب الهلال بتبديلين دفعة واحده بدفعه بهشام الصالحي ومحمد داوود بدلا من روبرتو كاتلون ومعن جمال في منطقة المنتصف لكن لم يتغير شيء في اداء الهلال بينما تحسن اداء المكبر في الدقائق الاخيره لكن غابت النجاعة الهجومية  أمام المرمى لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي .

·       شريط الفرص 

-       جبل المكبر : د7 نفذ رئبال صرصور ركلة حرة مباشرة من على مشارف الصندوق وسددها مباشرة الا ان كرته علت العارضة بقليل .

د21 نفذ رأفت عياد ركله حرة مباشره من الجانب الأيمن حيث رفع كرة عرضية داخل منطقة الجزاء ارتقى لها المهاجم رئبال صرصور برأسية جانبت القائم الأيمن للحارس فهد فاخوري .

د82 نجح البديل مؤيد ابو كشك في اختراق دفاعات الهلال ولولا تدخل زميله روبرت رحيل الذي استلم الكره وسددها برعونه بين احضان الحارس لكانت فرصة اقرب للتسجيل.

-       هلال القدس :

د42 هجمة خطرة هددت مرمى خلايلة عندما وصلت الكره عند معن جمال على الجانب الايمن الذي نجح في اختراق دفاعات المكبر وأرسل كرة عرضية على الجهه المقابلة عند حسام ابو صالح الذي سددها قوية من داخل الصندوق ارتدت باقدام اللاعبين ومن ثم عادت اليه مره اخرى واعادها بقوة هزت الشباك الخارجية.

د68 نفذ محمد خويص ركلة ثابتة من الجانب الايسر لمرمى خلايله وسددها مباشرة على المرمى لكن كرته افتقدت الى الدقه وعلت العارضة .

تبديلات :

·       جبل المكبر :

 خروج رائد جبارين ودخول مؤيد ابو كشك (75)

 خروج ثائر قراعين ودخول مدحت علان (90+1)

·       هلال القدس :

 خروج روبرتو كاتلون ودخول هشام الصالحي (77)

 خروج معن جمال ودخول محمد داود (77)

 خروج محمد خويص ودخول محمود صلاح (86)

بطاقات :

·       هلال القدس :

د6 بطاقة صفراء لهيثم ذيب

د34 انذار محمد خويص

د63 انذار محمد زبيدة

د90+2 انذار مراد اسماعيل

·       جبل المكبر :

د13 انذار روبرت رحيل

د55 انذار سامر حجازي

د90+1 انذار ثائر قراعين




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني