فيس كورة > أخبار

دوري "جوال" للمحترفين : الشباب يصطاد الترجي تحت المطر !!

  •  حجم الخط  

دوري "جوال" للمحترفين : الشباب يصطاد الترجي تحت المطر !!

 

الخليل / فايز نصار – 1/2/2013 - واصل الشباب الخليل مطاردة الرائد شباب الظاهرية، بثلاثية مستحقة في مرمى ترجي واد النيص، في منازلة ماطرة كان بطلها الحبيب ابو حبيب، ضمن مباراة الجولة 14 من بطولة دوري جوال للمحترفين، التي احتضنها ستاد الحسين الدولي بالخليل مساء الجمعة، وسط حضور جماهيري كبير.

ولم تحل أمطار الخير التي تساقطت على المحافظة الكبرى في الأيام الماضية، والتي سقطت زخات منها خلال المباراة دون توافد محبي العميد على معقله في ملعب البركات، فهتف الحاضرون لنجوم أحبوهم، وتفاعلوا مع اللوحات الكروية الجميلة التي رسمتها إبداعات رفاق الكشكش، وساهموا في تحفيز اللاعبين لتحقيق هذه النتيجة، التي تبقي التنافس متواصلا مع المتصدر غزلان الجنوب.

وكانت امطار الخير، التي حفت المباراة مناسبة لنقاشات طويلة حول احتياجات ستاد الحسين، وخاصة المظلة التي تقي الناس شمس الصيف ومطر الشتاء، والكرة في ملعب المجلس البلدي الجديد، الذي يبدو انه جاد في دراسة الأمر، لأن جماهير الخليل تستحق هذه المكرمة من فريق الدكتور داود الزعتري !

وكان مدرب الشباب وليد الفطافطة وفيا لطريقته، ولعب بكرة شاملة استلهاما من أسلوب 4/2/3/1، الذي يكامل بين الواجبات الدفاعية والهجومية لجميع اللاعبين، وقاد الاوركسترا الخليلي الدولي محمد شبير حارسا، ولم يشهد الخط الخلفي تغييرا بمشاركة جهاد ربيع وأكرم السيوري في المحور، وموسى ابو جزر وفايز العسيلي كظهيرين، وكان الثنائي عزيز ابو حسين ونديم البرغوثي رمانتي ميزان في ارتكاز الخلايلة، ليتقدمهم كشكش قائدا لمطبخ العمليات، بالتعاون مع ابو حبيب يمينا وابو بلال يسارا، وجلاد الحراس إياد ابو غرقود في الخطوط الخلفية للفريق النيصي، ولم تتغير الخطة عندما خرج السيوري مصابا منتصف الشوط الأول ، ليأخذ السويركي مكانه في المناورة ، ويتراجع النديم الى الخط الخلفي.

وحاول مدرب الترجي الدمث فراس ابو رضوان تجاوز آثار الهزيمة السابقة مع جبل المكبر، ولجأ الى تحصين خطه الخلفي، في محاولة مفهومة لامتصاص طوفان المحليين، معتمدا لتطبيق أسلوب اللعب  4/4/2  على الحارس الدولي توفيق علي، ومن أمامه الشقيقان محمد وغالب يوسف في المحور، ومن حولهما وليد عمر يمينا واحمد جمال يسارا، ليقود الوسط حسن وعامر يوسف، وليتبادل امجد زيدان وسميح يوسف، المهام ميمنة وميسرة، تاركين لجهاد صقر المناورة بين الوسط والهجوم. ولسعيد السباخي مهمة الاختراقات عالية المستوى في ظهر الدفاع الخليلي.

ولا يحسد اللاعبون على ما وضعهم في المباراة، بل يجب ان ترفع القبعات لهم، لأنهم لعبوا فوق أرضية مبللة، ولولا روعة تصميم الملعب المعتق لتحولت الأرضية الى برك سليمان، وأدى ذلك الى تسارع في الكرة، بما صعب مراقبتها ، وتتطلب المزيد من رباطة الجأش والحذر في الأداء ، مع الاعتماد على اندفاع بدني تجاوز المسموح أحيانا، بما اقتضى تدخل قاضي المباراة النابلسي بلغة البطاقات الصفراء.

وكان المحليون أفضل انتشارا فوق الميدان، ونوعوا هجماتهم بين الاختراق من محور الدفاع بالكرات العابرة او الملعوبة، أو بفتح اللعب على الأجناب، مع محاولة تشتيت الدفاع النيصي بتبادل المهام بين ابو غرقود وكشكش، وبين ابو بلال وابو حبيب على مختلف المحاور .. ولم يستطع رفاق شبير فعل شيء في الشوط الأول قبل ان يفتحوا اللعب أكثر في الشوط الثاني ، ويسجلوا ثلاثة أهداف كانت  هدية ابو حبيب لجماهير العميد في هذا اليوم الماطر ، واستثمارا لفارق اللياقة بين تلاميذ الفطافطة وضيوفهم .

وبيّت الترجيون قتل المباراة مبكرا ، وحاولوا إضاعة الوقت للفت من عضد المحليين، والنيل من تركيزهم ، مع تنفيذ معاكسات سريعة كادت تقلب الأوضاع لولا صلابة الخط الخلفي للعميد والحضور الذهني للقائد شبير، ولكن هدف الدقيقة 63 للشباب افسد كل خطط أبناء ابو رضوان، فغيروا من شكل أدائهم، دون ان ينجحوا في تغيير توجهات المباراة  الصعبة عليهم.

وساهمت محاولات النيصة في تهدئة اللعب في انحصار المحاولات بعيدا عن شبير وتوفيق ، وبما ادى الى هدوء غير مقبول في مواجهات من هذا النوع ، وأدى الأمر الى تأخر أول محاولة لواد النيص حتى الدقيقة 15 بتسديدة لايمن زيدان حولها شبير الى ركنية بعد عمل جيد لجهاد صقر، فيما تأخرت اول محاولة جادة للشباب حتى الدقيقة 20 بعرضية لاياد كاد الكشكش يستغلها لولا تدخل الدفاع .

ولعب ابو جزر كرة ثابتة في العلالي، ليسدد العزيز كرة عالجها توفيق إيذانا باقتراب الشباب من المرمى النيصي، ليرفع ابو جزر كرة موزونة في العمق استحضر التوفيق جل خبرته لإبعادها بقبضته، تلتها ثابتة لعبت بسرعة من ابو حبيب دون طائل.

وكان السباخي السم الناقع في ظهر الدفاع الخليلي، فاقتنص تسديدة قوية عالجها شبير بحضور الحراس الكبار الى ركنية، اتبعها سعيد بنسفه بثابتة انبرى لها وسددها قوية أبعدها الدفاع الى ركنية، ليختتم الشوط الأول على إيقاع صحوة للعاطف ابو بلال بتسديدة امسكها توفيق، ثم بثابتة رائعة أنقذها ابو علي بحضور وحرفنة .

وكانت تعليمات الكابتن وليد بتوسيع رقعة الهجوم الخليلية في الشوط الثاني ، واستفاد أبناء العميد من تراجع منسوب اللياقة البدنية للضيوف، فلعب موسى ركينة أفلتت من توفيق ولعبها نديم لينقذها الحارس عن خط المرمى، ثم أوصل ابو حبيب كرة في ظهر الدفاع لإياد الذي طالب بضربة جزاء بداعي الدفع، قبل ان يرفع العسيلي كرة بالمقاس على رأس ابو غرقود الذي سدد جانب القائم.

ومع زيادة الهجمات الخليلية ضراوة كان الضيوف يخرجون أحيانا من مناطقهم، مقتربين بهدوء من منطقة شبير، فسدد السباخي كرة قوية أنقذها الحارس الشبابي، تلتها محاولة اكثر جدية لايمن دون جدوى، ليسدد الشاطر حسن كرة قوية علت المرمى.

وأنجبت الدقيقة 63 الفرج للخلايلة عندما تجلى أبو حبيب، ولعب كرة في العمق للمثابر احمد شكش، فسدد كرة تابعها احد المدافعين في الشباك، لتتواصل محاولات الشباب بهجوم جماعي أنهاه اياد بتسديدة عالية، ليسدد كشكش من شبه انفراد كرة عالجها ابو علي، قبل ان يهيئ ابو حبيب كرة ناضجة لكشكش سددها على يمين الحارس دون فائدة .

وفي ردة فعل على هذه الهجمات سدد السباخي كرة أرصية عالجها شبير ركنية ، اتبعها بثانية التقطها قائد الفيلق الخليلي، ليسدد البديل توفيق أفضل كرات النيصة دون فائدة، لان شبير كان في يوم سعده.

وعاد ابو حبيب ليلعب بالتجلي ، ويهيئ كرة مدروسة لاياد في ميسرة النيصة، فخرج توفيق لإغلاق الزاوية، ولكن المجتهد اياد سجل من زاوية قاتلة في عمق المرمى النيصي في الدقيقة 81 الهدف الثاني للشباب، قبل تسجيل الهدف الثالث بكرة أكثر جلاء من ابو حبيب في ظهر الدفاع، لعبها اياد مرفوعة من فوق الحارس العملاق توفيق، إيذانا بتحقيق الثلاثية في الدقيقة 88 .

وفي الرمق الأخير من المباراة كاد البديل محمد وحيد يمضي الهدف الرابع، عندما انسل من عمق الدفاع الأزرق وواجه توفيق الذي أنقذ الأمر، ليعلن الحكم نهاية المباراة بثلاثية للشباب رفعت نقاطه الى 31 في المركز الثاني، وجمدت رصيد واد النيص عند 16 نقطة. 

الملعب : الحسين بن علي

الجمهور : 6 الاف

الاهداف : كشكش 63 .... ابو غرقود  81 و 88

الانذارات : الشباب /عزيز ابو حسين واياد ابو غرقود

واد النيص / حسن يوسف وعامر يوسف ووليد عمر واحمد جمال

النقاط

شباب الخليل .. شبير  7 ..... فايز  5،6 .... جهاد 5،6 ... نديم 7 .... اكرم 4 ... موسى 5،6  ... عزيز 7 .... ابراهيم  6 .... ابو حبيب 8 .... عاطف 6 .... كشكش 5 ، 7 ... اياد 5 ، 7

واد النيص ...

توفيق 6 ... وليد عمر 5،5 ... احمد جمال 6 ... محمد يوسف 5،5 .... غالب يوسف 5 ، 6 ... امجد زيدان 5 ، 6 .... سميح يوسف 6 ... حسن يوسف 6 ... عامر يوسف 5 ... جهاد صقر 6 ... سعيد السباخي  5 ، 6.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني