فيس كورة > أخبار

دوري "جوال" للمحترفين : "جنين يتفوق على البيرة

  •  حجم الخط  

ضمن الاسبوع الرابع عشر لدوري جوال للمحترفين

"جنين يحقق فوز هام على البيرة ويقفز للمنطقة الدافئة"

 

كتب : محمد عراقي – 1/2/2013 - حقق نادي جنين فوزا ثمينا للغاية على مؤسسة البيرة بثلاثة اهداف مقابل هدفين ضمن الاسبوع الرابع عشر لدوري جوال للمحترفين على ملعب الشهيد جمال غانم بطولكرم تنفيذا لعقوبة مفروضة على نادي جنين.

وقفز جنين بذلك للمنطقة الدافئة برصيد 14 نقطة مشاركا البيرة بنفس الرصيد ومبتعدا ولو مؤقتا عن صراع القاع بعد خسارة اسلامي قلقيلية امام الامعري وتجمد رصيده عند ثمان نقاط .

وجرت المباراة في ظل احوال جوية ماطرة وباردة للغاية ولم يرتق المستوى الفني للمباراة للمطلوب بسبب تأثر اللاعبين بأرضية الملعب المغمورة بالمياه لكن الفريق الجنيني استحق الفوز في النهاية لانه كان الاكثر تصميما على الفوز في اوقات عديدة . وشهدت المباراة تقلبا في النتيجة فتقدم جنين ثم حول البيرة تأخره الىتقدم بهدفين قبل ان ينتفض جنين في الشوط الثاني ويسجل مرتين ليخرج باثمن ثلاث نقاط له في الدوري .

ولم يقدم البيرة العرض المتوقع وظهر اقل من المباريات السابقة وخاصة في خطي الدفاع والوسط ورغم ذلك كان قريبا من الخروج بالتعادل على الاقل .

شريط المباراة :

بدء جنين المباراة بنشاط مبكر فمرر محمد طحاينة كرة عرضية امام مرمى البيرة لمحمد عمر الذي سددها برأسه غير مركزة ليخطأ الشباك .

وشهدت البداية نشاطا لجنين وحيوية في وسط الملعب بفضل تحركات محمد السعدي وعماد بدارنة وامامهم مصطفى كميل وعلى الاطراف مؤيد نصار ومحمد طحاينة وتحرك المهاجم المتقدم محمد عمر بفاعلية فكان مصدر ازعاج للدفاع البيراوي مبكرا . ولعب جنين بطريقة 4-5-1 فيما لعب البيرة بطريقة 4-1-2-3

حيث تواجد اغبارية وابو كويك في قلب الدفاع والرابي وشمالنة كظهيري جنب،

ولعب ايسم طبطب كارتكاز وسط امامه كصانعي لعب محمود عودة وعادل بشر ولعب محمد نائل على الطرف الايمن وايمن ابوحلوة على الطرف الايسر وتواجد حسام البرغوثي كمهاجم متقدم.

التهديد الاول للبيرة كان فاصل مهاري من محمود عودة داخل منطقة جزاء جنين راوغ خلاله اكثر من لاعب وسدد بعيدا عن المرمى ، واستمرت خطورة هجمات جنين فمرر محمد طحاينة الذي نشط في المحور الايسر كرة لمحمد عمر شبه المنفرد والذي سدد كرة زاحفة امسكها حارس البيرة حاتم العباسي .

وانتشر لاعبو جنين بشكل جيد في ارض الملعب فيما لم تكن هجمات البيرة منظمة وخطرة بالشكل الكافي .

وشهدت الدقيقة 28 منعطفا هاما بطرد حارس البيرة حاتم العباسي بعد منعه لهجمة جنينية خطرة بيديه خارج منطقة الجزاء فدخل الحارس البديل جمال ابو سفاقة وخرج ابو حلوة ، وانبرى محمد عمر للركلة الحرة المباشرة من 20 ياردة فسددها ارضية زاحفة خدعت الحارس وسكنت الشباك معلنا اول اهداف المباراة.

تحرك البيرة بعد ذلك بشكل افضل بحثا عن التعويض فرفع اغبارية كرة طويلة امام مرمى جنين خرج لها الحارس محمد الحافي بشكل خاطئ لكن تدخل المدافع تامر صلاح انقذ الموقف .

وجاء التعادل في الدقيقة 40 من كرة عرضية لعبها البرغوثي امام مرمى جنين انقض عليها المتربص محمد نائل مباشرة زاحفة لم يحسن حارس جنين التعامل معها فسكنت الكرة مرماه .

وبرز عماد بدارنة كرمانة ميزان وسط جنين برؤيته الجيدة للملعب وتمريراته المتقنة لزملاءه فسدد كرة قوية من 25 ياردة ردها القائم البيراوي وتابعها مؤيد نصار في المرمى لكنه كان في وضع تسلل .

واخذت المباراة طابع السرعة اكثر وتحرك البيرة بفاعلية في العشر دقائق الاخيرة فكان الانشط فعكس بشر عرضية خطرة قابلها اغبارية المتقدم بكعبه اخرجها حارس جنين بصعوبة لركنية .

وكان محمد نائل مصدر الخطورة البيراوية الاول بسرعته وتحركاته الواعية في عمق الدفاع الجنيني  فانقض على راسية وهيأها لحسام البرغوثي الذي سدد من 22 ياردة كرة غير مركزة بعيدا عن شباك جنين .

مع بداية الشوط الثاني اجرى جنين تغييره الاول بنزول حمادة جبارين مكان امجد الديسي ثم بعد خمس دقائق نزل فراس ابو عيد مكان مؤيد نصار .

ونجح البيرة في التقدم بالنتيجة بالهدف الثاني في الدقيقة الخامسة من هذا الشوط من ركلة ثابتة لعبها ايسم طبطب طويلة ساقطة امام مرمى جنين غمزها المدافع المتقدم اغبارية في المرمى لحظة خروج حارس جنين من مرماه بصورة خاطئة.

بعد الهدف تراجع البيرة الى الخلف ودانت الافضلية لجنين الذي تحرك للتعديل واعتمد على ابو عيد والدينمو عماد بدارنة ومصطفى كميل في عمق الملعب ونكد وحمادة جبارين على الاطراف ومحمد عمر في المقدمة .

واعتمد البيرة على المرتدات السريعة بالاعتماد على البرغوثي ومحمد نائل وعادل بشر ومحمود عودة واجرى البيرة تغييره الثاني بخروج حسام البرغوثي ودخول بلال شوخة في الدقيقة 20 من هذا الشوط .

وعند انتصاف الشوط الثاني نجح جنين في تعديل النتيجة من عرضية طويلة غمزها محمد عمر براسه افلتت من يدي الحارس البيراوي ابو سفاقة وتابعها فراس ابو عيد في المرمى محرزا التعادل وسط فرحة كبيرة .

وتواصل نشاط جنين الهجومي فسدد حمادة جبارين كرة من وضع مريح فوق عارضة البيرة وضغط جنين بكثافة فسدد محمد عمر كرة قوية ابعدها المدافع محمد اغبارية في الوقت المناسب .

ثم اهدر لاعب جنين حمادة جبارين فرصة اخرى واجرى جنين تغييره الثالث بنزول رائد حبالي مكان مصطفى كميل .

وتناقل جنين الكرة بشكل افضل في وسط الملعب وانتشر بشكل جيد في ارض الملعب وتراجع البيرة للخلف بشكل غير مبرر وتلقى وسط البيرة ضربة بخروج ايسم طبطب مصابا ودخل امجد الفيومي بدلا منه في الوسط.

وكاد الخطر محمد نائل يسجل للبيرة في الدقيقة 31 من تسديدة قوية من داخل المنطقة بيسراه ابعدها حارس جنين محمد الحافي لركنية .

وتحرك البيرة بشكل افضل بعد انتصاف الشوط معتمدا على عادل بشر ومحمود عودة والمشاكس محمد نائل بغية تحقيق الفوز وافتقد نائل للاسناد الجيد من زملاءه من العمق والاطراف .

وكلل نجم جنين عماد بدارنة مجهوده الوفير باحرازه هدف رائع في الدقيقة 35 من تسديدة قوية من 25 ياردة استقرت في حلق مرمى البيرة حيث فشل الحارس ابو سفاقة في التعامل معها ليحتفل لاعبو جنين بالهدف.

ضغط البيرة في الدقائق الاخيرة بغية تحقيق التعادل فمرت عرضية عادل بشر الخطرة امام مرمى جنين دون استغلال.

وحاول محمد نائل ومحمود عودة وبشر وبلال شوخة فعل شيء للبيرة لكن دفاع جنين بقيادة تامر صلاح واياد طحاينة ومحمود طحاينة ابعدوا كل الكرات ليخرج جنين بفوز ثمين جدا.

حكم اللقاء :علاء الحوتري وساعده احمد ذوقان ومحمود ابو رويس وعبدالرحيم ابوزنط رابعا .

راقب المباراة عوض بدير ومقيم الحكام كان ياسر الصباح .

بطا قة المباراة :-

- الجمهور 400 متفرج.

الانذارات: حاتم العباسي"حمراء"، مصطفى ابو كويك "حمراء" بعد المباراة محمد نائل"اصفر".

جنين : محمد السعدي"اصفر"، محمود طحاينة.

- تشكيلة البيرة: حاتم العباسي 4,5"جمال ابو سفاقة"5.

- الدفاع : مصطفى ابو كويك"5,5 ، محمد اغبارية 6"قلبي دفاع"، طارق شمالنة 5,5"ظهير ايمن"، رامي الرابي 6 "ظهير ايسر".

- الوسط : ايسم طبطب5,5"امجد الفيومي"، محمود عودة 6، عادل بشر6.

الهجوم: محمد نائل 7، حسام البرغوثي 5,5"بلال شوخة"، ايمن ابو حلوة5.

تشكيلة جنين : الحارس : محمد الحافي 5.

- الدفاع : تامر صلاح 6، اياد طحاينة6 "قلبي دفاع"، امجد الديسي 5,5 "ظهير ايسر""حمادة جبارين 5,5"، محمود طحاينة 5 "ظهير ايمن.

- الوسط : محمد السعدي 6 ، عماد بدرانة  7,5، مؤيد نصار 5,5"فراس ابو عيد" 6، محمد طحاينة"نكد" 5,5.

الهجوم : مصطفى ابو كميل 5,5"رائد حبالي"، محمد عمر 7.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني