فيس كورة > أخبار

"الأهلي" و "الزمالك" يفتتحان الدوري بفوزين على "المحلة" و "الاتحاد"

  •  حجم الخط  

بعد عام على "مجرزة بورسعيد"

"الأهلي" و "الزمالك" يفتتحان الدوري بفوزين على "المحلة" و "الاتحاد"

 

افتُتِحَت أمس منافسات بطولة الدوري المصري لموسم 2013 بعد أكثر من تأجيل في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها الشارع المصري منذ الخامس والعشرين من يناير 2011 بشكل عام وأحداث مباراة الأهلي والمصري في الأول من فبراير 2012 والتي راح ضحيتها 72 من جماهير الأهلي.

وجاء انطلاق بطولة الدوري بعد صدور الحكم في قضية مباراة بورسعيد والقاضي بإحالة أوراق 21 متهماً إلى المفتي تمهيداً لإعدامهم، كما وتأتي انطلاقة البطولة في ظل تصاعد الأزمة في مصر، فيما تأتي انطلاقة البطولة الأشهر في مصر وأفريقيا بدون جماهير لدواعي أمنية.

ففي المباراة الأولى، قاد الموريتاني دومينيك دا سيلفا الأهلي للفوز على غزل المحلة بهدف دون رد في الجولة الأولى للبطولة، ليُعلن عن أول أهداف البطولة والذي تم تسجيله في الدقيقة 11.

وبهذا الفوز يكون الأهلي قد حصد أول ثلاث نقاط متصدراً المجموعة الأولى التي ستستكمل مباراياتها وغداً.

وفي المباراة الثانية في إطار منافسات المجموعة الثانية، نجح فريق الزمالك في تحقيق فوزا هاما على الاتحاد السكندري في مباراة الجولة الأولى من المجموعة الثانية بالدوري المصري بهدفين دون رد.

افتتح الزمالك التسجيل في الدقيقة 28 من الشوط الثاني عن طريق لاعبه الشاب عمر جابر قبل أن يعزز أحمد جعفر تقدم فريقه بهدف أخر في الدقيقة 32 من نفس الشوط ليحصد الفريق الأبيض أول ثلاث نقاط في سباق الدوري.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني