فيس كورة > أخبار

اتحاد الكرة ويناقش مقترحات مرحلة الإياب الممتازة والأولى

  •  حجم الخط  

خلال لقائه مع لجانه العاملة

اتحاد الكرة ويناقش مقترحات مرحلة الإياب الممتازة والأولى

 

غزة / دائرة الإعلام بالوزارة – 5/2/2013 - عقد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اجتماعاً هاماً مع كافه لجانه العاملة أول من أمس في مقره بغزة ، وذلك في إطار الاستعداد لانطلاق مرحلة الإياب من دوري الدرجتين الممتازة والأولى يوم الثاني والعشرين من الشهر الجاري .

وضم الاجتماع كافة أعضاء مجلس إدارة الاتحاد بحضور إبراهيم أبو سليم وكافة اللجان من حكام ومسابقات وانضباط ومراقبي المباريات والحكام والمقيمين، حيث ناقش الاجتماع مرحلة الذهاب بالكامل والايجابيات التي ترسخت خلال مشوار المرحلة الأولى، والسلبيات التي رافقت تلك المرحلة لتلافيها والقفز عنها وفق أفكار بناءه قادرة على الوصول بالدوري إلى محطات أفضل مما سبق.

وتحدث في بداية اللقاء إبراهيم أبو سليم نائب رئيس الاتحاد فحيا جهود كافة العاملين من لجان تابعة لاتحاد الكرة، وطالب لجنة المسابقات ببدء جدولة مباريات الدور الثاني من الممتازة والأولى، وتطرق إلى بعض الملاحظات الهامة التي يجب العمل عليها لتدارك أخطاء المرحلة السابقة خاصة فيما يتعلق بالحكام ومراقبة المباريات والتقارير الصادرة عن مقيمي ومراقبي المباريات ، وتحديد طرق جديدة للتعامل مع الملاعب واليه الدخول إليها والأمور اللوجستية الخاصة بالأندية والاتحاد لضمان حالة أفضل .

وطالب أبو سليم الحكام بالاستعداد الجدي والكبير لمرحلة الإياب خاصة وان هذا الدور يحتاج إلى مجهود كبير لإخراج كافة المباريات إلى بر الأمان كما حدث في لقاء الذهاب والذي لم تسجل فيه حالة واحدة من عدم اكتمال المباريات ، مناشداً الجميع باعتماد المهنية والإبداع وتسخير كافة الجهود والإمكانيات لإنجاح المسابقات الرسمية .

واستمع مجلس إدارة الاتحاد إلى رئيس لجنة الانضباط المحامى محمد أبو دف حول العقوبات التي اتخذتها لجنة الانضباط بناءً على التقارير الواردة إليها من المسابقات والحكام والمراقبين، مشدداً على عدة نقاط من شأنها ضبط كافة الأمور بالطرق الصحيحة والسليمة وفق توجيهات كبيرة للتعامل مع أحداث المباريات.

كما استمع الاتحاد إلى لجنة المسابقات ومداخلات لجنة الحكام وشئون اللاعبين، حيث اتسم اللقاء بالإثارة في طرح كافة القضايا بشفافية ووضوح أملا في تجاوز كل السلبيات والبناء على الايجابيات .

من ناحية أخرى أصدر اتحاد الكرة أمس تعميماً لكافة أندية الدرجة الممتازة والأولى والذي ينطلق فيها مرحلة الإياب من الدوري طالب من خلاله الأندية بالتزام باصطحاب الزى الرسمي الكامل والاحتياط في كل مباراة من مباريات الإياب  وكذلك الالتزام بالعدد المحدد في إجراءات الدخول للملعب ودكه الاحتياط وتحمل النادي لمسئولياته في ورقه التسجيل الخاصة بالنادي على أن يتحمل النادي مسئولية حفظ النظام في مبارياته البيتية .

كما وخاطب اتحاد الكرة رابطة الصحافيين الرياضيين بكتاب رسمي طالب فيه بضرورة التزام الصحافيين بدخول الملاعب لتغطية المباريات كل حسب الملعب المحدد في كل بطاقة منحها الاتحاد للصحافيين لدخول الملاعب.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني