فيس كورة > أخبار

"المدهون" يوجّه دعوة لنظﻴره الليبي لزيارة غزة ويكشف عن مشروع مركز أولمبي للمعاقين

  •  حجم الخط  

"المدهون" يوجّه دعوة لنظﻴره الليبي لزيارة غزة ويكشف عن مشروع مركز أولمبي للمعاقين

 

غزة / دائرة الإعلام بالوزارة – 5/2/2013 - وجَّه الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة، الدعوة لنظيره الليبي لزيارة غزة، خلال استقباله للوفد الليبي ضمن قافلة أميال من الابتسامات ( 19 ). ودعا الوزير إلى تعزيز التعاون على جميع المستويات الرياضية والشبابية والثقافية، وأشار إلى إمكانية تنظيم زيارة لوفد رياضي كبير على غرار الوفد الرياضي المصري الذي رأسه العامري فاروق وزير الرياضة المصري.

وشكر حميد كاسح باسم الوفد الليبي الوزير المدهون وأكد أن الشعب الليبي يقف إلى جانب الشعب الفلسطيني وصموده حتى نيل كافة حقوقهم وقال :" لولا تحرير غزة لما استطعنا أن نتواصل وندعمكم ونساندكم ".

من جهة أخرى كشف المدهون عن تبني الوزارة لمشروع إنشاء مركز أولمبي خاص بالمعاقين يُيقام على مساحة ( 5) دونمات، على أن يتم التنفيذ بعد الحصول على التمويل من جهات خارجية قدمت وعوداً جدية لدعم هذا المشروع.

وأكد الوزير على تبني المشروع خلال استقباله لمجلس إدارة اللجنة البارالمبية ممثلة بكامل أبو الحسن رئيس اللجنة البارالمبية ومحمد العربي أمين سر اللجنة، إلى جانب عامر أبو رمضان مدير عام الشئون الرياضية بالوزارة، ومحمد حلس مدير مكتبه.قامت وزارة الشباب والرياضة والثقافة بتوزيع الكراسي المتحركة للرياضيين من ذوي الالاحتياجات الخاصة، المقدمة من قافلة أميال من الالابتسامات ( 19 )، بحضور الوزير الدكتور محمد المدهون وعصام يوسف رئيس القافلة وكامل أبو الحسن رئيس اللجنة البارالمبية.

وشدد الوزير المدهون على أهمية ما قدمته القافلة للمعاقين الرياضيين، وفي نفس الوقت أشاد بصمود الرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة وحضورهم الدائم في كافة المحافل الدولية، وحصد الإنجازات.

من جانبه أكد الدكتور عصام سلطان رئيس القافلة على أن القافلة هذه المرة تدعم شريحة المعاقين الرياضيين من خلالال الكراسي المتحركة، والتي تم توزيعها على أندية (الجزيرة، الأمل، كندا، اتحاد دير البلح، جمعية دير البلح للمعاقين، الهلال، البسمة، اتحاد الشجاعية، السلام".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني