فيس كورة > أخبار

"غزة والدوحة مدينة واحدة" أسبوع رياضي في أبريل

  •  حجم الخط  

خلال لقاء هنية مع بن عبد الرحمن

"غزة والدوحة مدينة واحدة" أسبوع رياضي في أبريل

 

الدوحة – معين حسونة - اتفق عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة عبد السلام هنية مع أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية الشيخ سعود بن عبد الرحمن على الترتيب لأسبوع رياضي تحت عنوان "غزة والدوحة مدينة واحدة" وذلك في نهاية شهر أبريل المقبل.

كما تم الاتفاق على استقبال الفرق الأبطال في الألعاب الجماعية الأربعة في قطاع غزة عدا كرة القدم، وهي كرة الطائرة ممثلة بنادي الجمعية الإسلامية، وخدمات البريج بطل السلة، وخدمات النصيرات بطل اليد، والمجمع الإسلامي بطل تنس الطاولة.

وسيتكون وفد ألعاب السلة، والطائرة، واليد من ١٣ فرداً لكل لعبة، أما تنس الطاولة من خمسة أشخاص، وتم الاتفاق ايضاً على مشاركة الكوادر الفلسطينية في دورات تطوير الكادر الإداري.

وجاءت هذه الاتفاقيات بعد اجتماع هنية مع بن عبد الرحمن في منزل الأخير بالعاصمة القطرية الدوحة، ونقل تحيات رئيس الوزراء إسماعيل هنية له، وشكره علي رعاية منتخب كرة القدم للشواطئ من معسكر تدريب، وإقامة، وتذاكر طيران خلال المشاركة بتصفيات كأس العالم التي عقدت مؤخراً في الدوحة، واعتبر عبد الرحمن أن ما تم تقديمه لمنتخب الشواطئ واجب اتجاه شعب فلسطين.

لعبة الطائرة

في سياق أخر، استقبل رئيس الاتحاد القطري لكرة الطائرة خالد علي المولوي نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة عبد السلام هنية بمقر الاتحاد القطري للعبة، وناقش المولوي وهنية العديد من الموضوعات الهامّة في إطار العلاقات بين الاتحادين.

ورحب المولوي بهنية الذي يزور الدوحة حالياً، ووافق المولوي على استضافة الحكام، والكوادر الفنية والإدارية الفلسطينية للمشاركة في الدورات التدريبية بالدوحة، وكذلك المنتخب الفلسطيني للكرة  الطائرة لإقامة معسكر تدريبي.

وأصدر المولوي تعليماته لمسئولي الاتحاد برعاية الطائرة الفلسطينية وما تحتاجه من متطلبات ومعسكرات  واستضافة الكوادر التحكيمية والإدارية والفنية.

وقال المولوى: إن  الاتحاد القطري للطائرة لن يبخل على أشقائه الفلسطينيين بأي متطلبات في سبيل رفع شأن اللعبة وتدعيم فرق الطائرة بالأدوات والإمكانيات التي يحتاجها الاتحاد الفلسطيني.

وشكر هنية المسؤولين بالاتحاد  القطري برئاسة المولوي على كرم الضيافة والاستقبال الذي  حظي به وفد فلسطين خلال زيارة الاتحاد.

وقال هنية إن ما تقوم به قطر نحو الشعب الفلسطيني ليس بجديد فدائمًا القيادة القطرية في مختلف المواقع تقف مساندة للشعب الفلسطيني وللرياضة الفلسطينية.

وأعرب  هنية عن سعادته بالاستجابة السريعة لرئيس الاتحاد القطري للطائرة على  استضافة منتخب فلسطين للكرة الطائرة والاستعانة بالكوادر التحكيمية والفنية والإدارية بإقامة معسكرات تدريبه بالدوحة في الفترات التي ترغب فيها.

ووجّه الدعوة للمولوي لاستضافة المنتخب القطري للكرة الطائرة للعب عدّة مباريات ودية مع نظيره الفلسطيني في غزة، وترك له حرية تحديد الموعد.

وكان قد حضر اللقاء أمين السر  العام محمد علي المهندي، وأمين الصندوق يوسف كانو، واستغرق أكثر من ساعة، وبعدها تابع الجميع مباراة المنتخب القطري للطائرة مه نظيره الكازاخستاني بصالة الاتحاد.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني