فيس كورة > أخبار

دوري المحترفين : الظاهرية يحرم الأمعري من الوصافة

  •  حجم الخط  

دوري المحترفين : الظاهرية يحرم الأمعري من الوصافة

 

الرام – 15/10/2011 – نجح فريق الظاهرية في إبعاد الأمعري عن المُقدمة بعدما هزمه بهدف نظيف، في اللقاء الجماهيري الذي جمعهما على استاد الشهيد فيصل الحسيني.

 

وبهذا الفوز رفع فريق الظاهرية رصيده إلى 11 نقطة في المركز الرابع خلف فريق مركز الأمعري الذي فرط في احتلال المركز الثاني ليبقى ثالثا ً برصيد 12 نقطة.

 

الشوط الأول :

مع انطلاقة اللقاء لعب الأمعري بتشكيلة 4-5-1 معتمداً على أحمد كشكش في المقدمة، فيما لعب الظاهرية بخطة 4-4-2 بتواجد أمير أبوعرار وعاطف أبوبلال في خط الهجوم .

 

بداية اللقاء كانت سريعة من قبل الطرفين باندفاع هجومي بغية إحراز التقدم .

 

أولى فرصة اللقاء جاءت في الدقيقة 7 كرة مفاجئة صاروخية كادت أن تباغت حارس الظاهرية قيسية إلا أنه أنقذها بأعجوبة .

 

ورد الظاهرية سريعا بعدها بدقيقة بفرصة لأحمد علان توغل بها داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة أرضية مرت بجانب القائم الأيسر لحارس الأمعري عاصم أبوعاصي .

 

وسنحت للظاهرية فرصة خطيرة في الدقيقة 10 اثر ضربة حرة مباشرة أرسلها عرضية على رأس أحمد علان ليتطاول لها لاعب الأمعري أيمن الهندي وأبعدها في اللحظة الأخيرة وحولها لركنية .

 

واستمر ضغط الظاهرية وكاد أن يسفر عن هدف التقدم في الدقيقة 13 بواسطة عاطف أبوبلال الذي تخطى مدافعي الأمعري وتوغل داخل منطقة الجزاء لكن أحمد حربي استطاع تشتيت الكرة في اللحظة الأخيرة .

 

واعتمد الأمعري على الأطراف والكرات العرضية ، فيما استمر الظاهرية في شن هجماته معتمدا على الجهة اليسرى بقيادة عاطف أبوبلال .

 

ليهدأ اللعب بعدها حتى الدقيقة 30 التي حملت فرصة حقيقية اثر كرة عرضية من اسماعيل العمور تابعها أحمد كشكش برأسه ليتصدى لها قيسية بردة فعل سريعة حرمت الأمعري من هدف التقدم .

 

ورد الظاهرية في الدقيقة 38 بضربة حرة مباشرة تصدى لها عاطف أبوبلال بكرة صاروخية لتستقر في أحضان الحارس أبوعاصي .

 

ليتمحور اللعب بعدها في نصف ملعب الأمعري بضغط على حامل الكرة من قبل لاعبي الظاهرية وهو ما أربك دفاع الأمعري ، وكاد خالد سالم أن يفتتح التسجيل لفريقه في الدقيقة 41 من كرة بينية مررها أبوبلال ليندفع سالم ويسدد من داخل منطقة الجزاء ويحولها أبوعاصي لركنية .

 

ليعلن الحكم بعدها صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي .

 

الشوط الثاني:

اندفاع مكبر من قبل الأمعري كاد أن يفصح عن هدف مبكر في الدقيقة 47 اثر تمريرة من محمد كيال لاسماعيل العمور المتواجد داخل منطقة الجزاء ليتابع الكرة بتسديدة قوية ارتطمت بالقائم الأيمن .

 

وتمحور اللعب بعدها في وسط الملعب اثر انخفاض مستوى الفريقين وتكتل اللاعبين في المنتصف ، مع هجمات خجولة لكلا الفريقين لم تشكر حطورة حقيقة على المرمى .

 

وفي الدقيقة 74 استطاع البديل أحمد ماهر افتتاح التسجيل لفريقه بعد استثماره لبينية زميله عاطف أبوبلال ، ليتوغل داخل منطقة الجزاء ويسدد كرة قوية على يسار أبوعاصي.

 

وتراجع الظاهرية بعدها للحفاظ على التقدم والاعتماد على الهجمات المرتدة ، فيما رمى الأمعري بكل ثقله لإحراز التعادل ، لكنه لم يفلح ، لتنتهي المباراة بفوز الظاهرية بهدف نظيف.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني