فيس كورة > أخبار

دوري المحترفين : البيرة يُحقق التعادل مع جبل المُكبر

  •  حجم الخط  

دوري المحترفين : البيرة يُحقق التعادل مع جبل المُكبر

 

احتكم فريقا جبل المكبر والبيرة للتعادل الإيجابي بهدف لهدف، في ختام الجولة السادسة لبطولة دوري "جوال" للمحترفين.

 

وكان فريق المكبر قد تقدم في النتيجة عن طريق اللاعب حسين الجوهر في الدقيقة 29 من زمن الشوط الأول، قبل أن يتمكن فريق مؤسسة البيرة من تسجيل هدف التعادل في الوقت بدل الضائع من زمن اللقاء الذي أقيم على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام.

 

ليرفع فريق المكبر رصيده بعد هذا التعادل إلى 7 نقاط في المركز السادس وبفار

الشوط الأول :

بدأ اللقاء بمحاولات من جانب البيرة الذي ضغط بشكل كبير على مرمى بهاء ذياب ، وتقدم البيرة نحو منطقة جزاء المكبر بتواجد ثنائي الهجوم جمال علان ومحمد نائل ، وكان يساندهم من الخلف ايسم طبطب الذي حاول ان يفتتح التسجيل عندما انفرد بالحارس ، لكن ذياب تدخل في الوقت المناسب وابعدها الى ركنية في الدقيقة 12 .

 

واعتمد المكبر على مهاجم وحيد في بداية المباراة وهو ثائر قراعين لكن لم تظهر فعاليته الهجومية في ظل ضغوطات فريق البيرة ، واستمر هجمات فرسان الوسط وتوغل ساجد كراكرة من الجبهة اليمنى في الدقيقة 20 وهيأ كرة داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الايمن

 

واستمرت محاولات البيرة حيث حول ساجد كراكرة كرة نحو ايسم طبطب داخل الصندوق صوبها الاخير قوية فوق المرمى علت العارضة بقليل ، وعاد حمزة  وهدان ليمرر بينية لمحمود عودة قام بدوره بتسديدها من على حافة الصندوق لكنها مرت بسلام بجوار القائم.

 

وفاجأ المكبر دفاع البيرة من خلال هجمة مرتدة في الدقيقة 28 من اللاعب ثائر قراعين ومرر كرة الى سامح مرعب سددها قوية تصدى لها الحارس حاتم العباسي واخرجها ركينة لم تستغل .

 

 وعاد المكبر بعدها بدقيقة ليحصل على ركلة ركنية اخرى نفذها فادي علان معاكسة هوائية بعيدة عن المرمى وتمكن ماهر جبارين من السيطرة عليها ويرسلها بالميزان على رأس حسين الجوهر الذي وضعها بأريحية في منتصف الشباك وسط دهشة وذهول دفاع البيرة .

 

وانحصر اللعب بعدها في منتصف الملعب مع كثرة الكرات العشوائية من الفريقين خاصة فريق البيرة الذي افتقد للكرة عدة مرات ما اتاح الفرصة المناسبة لفريق المكبر الذي اعتمد على الهجمات المرتدة التي لم يستغلها بالشكل المناسب .

 

 وشهدت الدقيقة 36 هجمة منظمة للمكبر قادها ثائر قراعين ومرر سامح مرعب الذي سدد الكرة مباشرة لكنها ذهبت طائشة عن المرمى .

 

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع حصل فريق البيرة على ركلة ركنية نفذها أيسم طبطب داخل الصندوق فاستقبلها حمزه وهدان وسدد راسيه أنقذها الحارس بهاء ذياب في اللحظات الأخيرة .

 

الشوط الثاني :

مع انطلاقة الشوط الثاني اشترك في صفوف البيرة حمدان أبو عواد بدلاً من أيسم طبطب، وفي الدقيقة 55 حصل البيرة على ركلة حرة مباشرة على مشارف الصندوق نفذها مصطفى أبو كويك قوية ارتطمت بالحائط الدفاعي وكادت أن تغالط الحارس ذياب لكن الأخير عاد وأنقذ الموقف بالوقت المناسب .

 

وكاد المكبر ان يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 60 بعد هجمة مرتدة خطره قادها البديل خليل شقيرات الذي مرر باتقان كرة الى ماهر جبارين وسدد بقوة كرة مرت بجوار القائم الايمن .

 

وطرد لاعب المكبر ماهر جبارين في الدقيقة 75 بعد إشارة من الحكم الرابع .

 

وسدد لاعب البيرة محمود عودة كرة مباغته في الدقيقة 79 من خارج الصندوق مرت بجوار القائم الأيسر .

 

وفي الدقيقة 81 توقف اللعب  مدة 3 دقائق بسبب إصابة حارس المكبر بهاء ذياب الذي استبدل بالحارس الاحتياطي فهد هلسه  ، واهدر البديل خليل شقيرات فرصة تسجيل الهدف الثاني للمكبر بعد ان انفرد بالمرمى وسط مضايقة دفاعية لكنه تباطأ بالتسديد وذهبت كرت بعيده عن المرمى .

 

وفي الدقيقة 88 حصل لاعب المكبر فادي علان على بطاقة صفراء للخشونة الزائدة ، وحاول البيرة الضغط بكل ثقله لمعادلة النتيجة لكن دون جدوى فاحتسب الحكم 9 دقائق كوقت محتسب بدل ضائع نجح من خلاله فريق البيرة معادلة النتيجة بعد كرة بعيدة المدى نفذها حمدان أبو عواد الى البديل مجد أبو عواد فارتقى الاخير بشكل مميز للكرة مستغلا خروج الحارس هلسه وتباطؤ المدافعين وسدد رأسية في الشباك وسط فرحة كبيرة .

 

لتنتهي بعدها المباراة بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق .




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني