فيس كورة > أخبار

الوزير "المدهون" يدعو لإنشاء اتحاد رياضي للجامعات

  •  حجم الخط  

الوزير "المدهون" يدعو لإنشاء اتحاد رياضي للجامعات

 

غزة / دائرة الإعلام بالوزارة" – 7/2/2013 - دعا الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة لتبني فكرة إنشاء اتحاد رياضي للجامعات، واتحاد آخر لشباب الجامعات من أجل تنظيم الطاقات الإبداعية لدى الشباب في الجامعات وتوفير إطار يعزز الأنشطة والفعاليات في المجال الشبابي والرياضي.

وكان الوزير المدهون التقى، اليوم، في مكتبه بمقر الوزارة بغزة، الدكتور خليل حماد مدير عام الإدارة العامة للتعليم الجامعي بوزارة التربية والتعليم العالي، وكادر الوزارة، وتم خلال اللقاء طرح العديد من المواضيع الهامة التي تخص الشباب والتعليم الجامعي.

وتحدث الدكتور حماد عن أهمية التعاون بين الوزارتين من أجل خدمة الشباب والطلاب، وأبدى إعجابه بإنشاء صندوق دعم الشباب، وطرح إمكانية الاستفادة من التجربة بإنشاء صندوق لدعم الطالب، كما تطرق إلى المخيمات الصيفية كونها تجربة رائدة على مدار الأعوام الماضية، وإمكانية تعزيز التعاون في هذا المجال.

بدوره أكد الوزير المدهون على أهمية التعاون في خدمة الشباب مشيراً إلى أن الوزارة ستستضيف الدكتور طارق سويدان خبير التنمية البشرية، في دورة تدريب لنخبة من الكوادر الشبابية الفاعلة، كما تحدث عن نجاح تجربة صندوق دعم الشباب بعد إقرار الملاحق التنفيذية لبرامج الصندوق من مجلس الوزراء، وأضاف أن الوزارة ستكتفي هذا العام بتدريب منشطي المخيمات الصيفية من أجل إتاحة الفرصة للمؤسسات والجمعيات الأهلية للعمل بكل طاقاتها، في المجالات الرياضية والشبابية والثقافية، وقطاع الطفولة.

كما تطرق إلى برنامج تسعى الوزارة لتفعيله يتضمن القيم الثقافية ومعالجة السلوكيات السلبية والإيجابية، تشارك فيها وزارات التربية والتعليم والشباب والرياضة والداخلية وشئون المرأة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني