فيس كورة > أخبار

الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم يفتتح اجتماعاته في مقر الاتحاد اللبناني

  •  حجم الخط  

الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم يفتتح اجتماعاته في مقر الاتحاد اللبناني

 

بيروت – دائرة الاعلام بالاتحاد – 8/2/2013 - افتتح الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اليوم الجمعة، اجتماع مجلسه الثاني للدورة الحالية الممتدة حتى 2016 في مقر الاتحاد اللبناني لكرة القدم في بيروت، بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد اللبناني هاشم حيدر،سفير دولة فلسطين في لبنان اشرف دبور، نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني ابراهيم ابو سليم، الامين العام للاتحاد اللبناني جهاد الشحف، وكامل اعضاء اتحاد كرة القدم الفلسطيني في الوطن والشتات.

بداية رحب هاشم بالوفد الفلسطيني ورئيسه اللواء الرجوب معتبرا ان لبنان عاش القضية الفلسطينية في وجدان الشعب اللبناني الذي قدم الكثير للقضية الفلسطينية عن قناعة واعتزاز،مؤكدا ان المصير والهم مشترك بين الشعبين.

ولفت الى ان هذا اللقاء يظهر الوجه الاخر من هذه الاخوة من خلال الجانب الرياضي وكرة القدم.

واكد ان اتحاده جاهز لاي تعاون مع الشريحة الكبيرة من الفلسطينيين في لبنان في اطار تطوير كرة القدم تحت مظلة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

وعبر عن اعتزاز لبنان باستضافة الاجتماع التاريخي للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم،مؤكدا ان هذا الحدث هو نتاج طبيعي لحالة الاخوة بين الشعبين اللبناني والفلسطيني.

واشار حيدر الى ان اللاعب الفلسطيني في لبنان لا يعتبر اجنبيا في قوائم الاتحاد.

من جهته قدم اللواء الرجوب شكره وتقديره باسم مجلس اتحاد كرة القدم للاتحاد اللبناني لاستضافته اول اجتماع في تاريخ كرة القدم الذي يجسد النسيج الفلسطيني في الوطن والشتات.

واعتبر ان هذا الاجتماع هو الاهم في تاريخ كرة القدم الفلسطينية وهو شرف لفلسطين لانه يعقد في بلد قدم شعبه التضحيات الكبيرة في سبيل القضية الفلسطينية،

واكد الرجوب لحيدر انه بوابة كرة القدم الفلسطينية في لبنان،معتبرا ان الرياضة هي وسيلة لتحقيق امنيات وتطلعات ابناء شعبنا في التحرر.

 

واضاف"الرسالة الاولى من الاجتماع هي لشعبنا الفلسطيني العظيم في لبنان في تجسيد وحدة ادائنا الرياضي الذي هو جزء من مسؤولياتنا،والرسالة الثانية الى الاخوة اللبنانيين ان الفلسطينيين ضيوف مؤقتون يعتزون بما فعلتموه وهو دين على شعبنا الفلسطيني".

وتابع"نعتز بكم اخي هاشم لانك من الشخصيات الرياضية العربية المميزة والناجحة،ومعتزون بوجودنا في بيت الشرعية الرياضية اللبنانية".

واعتبر الرجوب ان انطلاق اجتماعات الاتحاد الفلسطيني من لبنان يجسد وحدة الوطن والشتات الفلسطيني الذي يعيش انتماؤه لفلسطين ويمارس الرياضة انطلاقا من منظومة انسانية اخلاقية قيمية موحدة.

ولفت الى دور المرأة في الاتحاد كعنصر فعال في بناء وتفعيل كرة القدم الفلسطينية،مؤكدا ان وجودها في اتحاد الكرة جاء نتيجة اجماع فلسطيني.

واشار بان فرع الاتحاد في لبنان سيرأسه ذياب الخطيب وسيضاف ثلاثة اعضاء من الشتات للاتحاد المركزي.

بدوره شكر السفير اشرف دبور لبنان رئيسا وبرلمانا وحكومة وشعبنا واعلاميين والاتحاد اللبناني ممثلا برئيسه هاشم حيدر على استضافته هذا الاجتماع ودور لبنان في دعم القضية الفلسطينية منذ عام 1948 واستضافته لابناء شعبنا الفلسطيني المهجر قسرا من وطنه،مؤكدا ان هدفه الاساس العودة اليه.

هذا وتبادل الجانبان الدروع التذكارية في المناسبة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني