فيس كورة > أخبار

الاعلام الهندي يفضح الممارسات العنصرية الاسرائيلية بحق الرياضة الفلسطينية

  •  حجم الخط  

الاعلام الهندي يفضح الممارسات العنصرية الاسرائيلية بحق الرياضة الفلسطينية

 

رام الله – دائرة الاعلام بالاتحاد – حظيت زيارة منتخبنا الوطني التاريخية للهند، اهتماما اعلاميا كبيرا من كافة القنوات الفضائية والصحف الهندية، حيث غطى الزيارة ما يقارب 200 مراسلا صحفيا وتلفزيونيا، في مقر اقامة منتخبنا في مدينة كوتشين التابعة لولاية كارلا.

وعمل الاعلام الهندي على تناول الزيارة من الشق السياسي بالاضافة الى الرياضي، باعتبارها الزيارة الرسمية الاولى للمنتخب الفلسطيني للهند.

وفضحت محظات التلفزة الهندية عبر النشرات الاخبارية المتتالية، وعبر موقع "اليوتيوب" ومواقع التواصل الاجتماعي ،" فيسبوك" و"تويتر" وغيرها، الممارسات العنصرية الاسرائيلية بحق اللاعبين والمنشأت في فلسطين، والتي كان اخرها قصف ملاعب قطاع غزة خلال العدوان الظالم عليه.

واعتبر الاعلام الهندي ان الزيارة هي تجسيد واقعي للعلاقة القوية بين الشعبين الفلسطيني والهندي، وتاكيدا للعالم ان طائفة كبيرة من الشعب الهندي تقف الى جانب قضية الفلسطينيين العادلة.

ونشُر عبر المواقع الاخبارية الهندية المكتوبة والمرئية عشرات التقارير المصورة عن قصص خبرية عن لاعبي منتخبنا ومعاناتهم مع الاحتلال الاسرائيلي.

كما عمل التلفزيون الرسمي الهندي على بث صور متتابعة خلال فترة الزيارة لملاعب قطاع غزة التي دُمرت خلال العدوان الاخير عليه، مُدينة كل التصرفات الهمجية من الاحتلال.

واشاد الاعلام الهندي خلال الزيارة بحجم التطور في كرة القدم الفلسطينية خلال السنوات القليلة الماضية، بما تضمنته من تطور على المستوى الفني والبدني وبناء المنشأت والتقدم على سلم التصنيف الدولي للعبة.

وساهمت الحملة الاعلامية المنظمة لوسائل الاعلام الهندية، بتدفق المئات من المشجعين والمناهضين للاحتلال الاسرائيلي، الى استاد نهرو الدولي في المدينة لتقديم التأييد والترحيب لمنتخب الفدائيين، حتى وصل العدد الى قرابة 25 الف متفرج.

ومثلت مدرجات استاد نهرو ساحة للتظاهر والتنديد بالاحتلال الاسرائيلي، حيث رُفعت لافتات كبيرة تحمل صورة الزعيميين الراحليين غاندي وابو عمار، الى جانب لافتات كتب عليها " نحن نكره اسرائيل" واخرى " كلنا غزة" واخرى تدين الظلم والبطش الذي يمارس بحق الشعب المرابط في الوطن والشتات.

وعادت وسائل الاعلام الهندية بعد اللقاء لتُشييد بالجانب الفني بعد الفوز التاريخي على المنتخب الهندي برباعية مقابل هدفين، حيث اكد الاعلاميون خلال المؤتمر الصحفي الذي عقب اللقاء ان لاعبي منتحبنا الوطني قدموا مباراة احترافية فاجأت الجميع.

وكانت بعثة منتخبنا الوطني قد انهت زيارتها التاريخية الى الهند وعادت الى ارض الوطن مساء امس الخميس.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني