فيس كورة > أخبار

الرجوب يدعو للتوافق على مرشج عربي واحد لرئاسة الاتحاد الآسيوي

  •  حجم الخط  

الرجوب يدعو للتوافق على مرشج عربي واحد لرئاسة الاتحاد الآسيوي 

 

رام الله – دائرة الإعلام بالإتحاد – 11/2/2013 - دعا اللواء جبريل الرجوب، رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، أشقائه العرب في دول غرب آسيا إلى التوحد حول مرشح عربي واحد لخوض انتخابات رئاسة الإتحاد الآسيوي يكون قادرعلى تحقيق طموحات الأسرة الرياضية العربية.

وقال اللواء الرجوب خلال بيان أصدره، أمس، "إنه على ضوء التطورات الحاصلة ذات العلاقة بانتخابات رئاسة الاتحاد الاسيوي، فإنني آمل وأتمنى أن يرتق السلوك العربي لتلبية وحدة موقف على خارطة مصالح رياضية تقوم على تطوير كرة القدم في القارة الآسيوية، وحماية قرار استضافة أحد أركان المنظومة الكروية العربية لمونديال 2022، وأن يبقى رئيس الإتحاد الآسيوي المقبل من دول غرب آسيا وهذا لن يتحقق إلا بالإتفاق خلف مرشح واحد".

وأعلن ثلاثة مسؤلين عرب نيتهم خوض انتخابات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وهم يوسف السركال رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، والشيخ سلمان بن ابراهيم رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم، والسعودي حافظ المدلج عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الآسيوي.

وقال الرجوب:" آمل على ضوء ذلك أن يكون هناك مراجعة فورية للتوافق على مرشح واحد قادر على تحقيق طموحات الأسرة الرياضية العربية، وحماية ما تحقق من إنجازات لصالح دور طليعي لدول غرب اسيا خلال السنوات الماضية، كمصلحة لمكونات دول غرب آسيا وللأسرة الرياضية العربية".

وشدد الرجوب على وجوب وجود مبادرة فورية لخلق صيغة توافق، داعياً في الوقت ذاته المملكة العربية السعودية للعب هذا الدور الكبير لما لها من أداور سابقة وحالية اتسمت دوماً بالحرص والغيرة على المصالح العربية من التجاذبات والأجندات القُطرية،

مضيفاً:"يجب علينا الإحتفاظ ببوصلة تعكس المصلحة القومية وتؤسس للإنخراط في القارة الآسيوية، الأمر الذي نحن بأمس الحاجة له في هذه المرحلة كي لا نخسر دورنا".

كما قال الرجوب:"إنه لضمان حماية مصالحنا في المرحلة القامة فلابد للأشقاء العرب التوافق والإتفاق على مرشح واحد لرئاسة الإتحاد الآسيوي وعضو في المكتب التنفيذي للفيفا وهو أمر قابل للتحقيق إذا توافقت دول غرب آسيا".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني