فيس كورة > أخبار

فعاليات اليومين الثاني والثالث لمعسكر "النشامى" في قطر

  •  حجم الخط  

فعاليات اليومين الثاني والثالث لمعسكر "النشامى" في قطر

 

الدوحة / محمد المصري – 13/2/2013 - لم يكن اليوم الثاني من أيام معسكر شباب خانيونس في العاصمة القطرية الدوحة عاديا فمنذ الساعات الأولى تفتحت أعين الوفد على ما شاهده من إبهار في احتفال قطر بيومها الرياضي بكل ما المشاركين فيه من كافة إنحاء العالم جاءوا ليشاهد نماذج صغيرة فقط لما وصلت إلية الرياضة القطرية من تطور في العشرية الأخيرة.

ساعة من الزمن رغم قصرها إلا أنها ستظل محفورة في اذهان بعثة النشامى بكل ما فيها من تفاصيل داخل التفاصيل.

كما حمل اليوم الثاني انخراط الفريق في التدريبات التي استقبلها ملعب اللجنة الفنية في الاتحاد القطري لكرة القدم.

 وبمجرد العودة من مقر التداريب أنهت إدارة النادي إجراءات مخاطبة الاتحاد القطري لكرة القدم لترتيب مباراة ودية مع أحد الفرق القطرية يوم السبت القادم لتكون اخر ما يتعلق بالشق الفني من المعسكر.

مباراتا اليوم الأول الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا كان لهما نصيب من وقت افراد البعثة لتقترب بنا من ختام ثاني صفحات كتاب معسكر الأبيض في قطر, ختام وضع عليه حسن أبو حبيب بصمته الخاصة عندما تقمص دور استقبال الفندق ناطقا باللغة الإنجليزية مخاطبا زملائه في الغرف المجاورة ولم تنكشف حيلته إلا عندما لا يتمالك نفسه من الضحك باختلاف ردود فعل مستقبلي اتصالات ابو حبيب الصغير أو فاكهة الرحلة.

ومنذ بدايته كان اليوم الثالث مميزا حيث  شهد إجراء الفريق لأولى تدريباته الصباحية والذي ركز فيه المدير الفني للفريق طه كلاب على الارتقاء بالجانب البدني لللاعبين لمدة قاربت الساعة بالتزامن مع انفراد حارسي المرمى حسين البطراوي وهيثم فتيحة بأداء تدريباتهم الخاصة ومن ثم دخل اللاعبون في تقسيمة شدد فيها الجهاز الفني للفريق على ضرورة الضغط على المنافس واستخلاص الكرة والحفاظ عليها اكبر فترة ممكنة.

أما التدريب المسائي فتميز بحضور نائي مستشار السفير الفلسطيني في قطر الدكتور يحيى زكريا الذي بحث مع إدارة شباب خانيونس كيفية الاستفادة القصوى من المعسكر في الفترة القصيرة التي سيمكثها الفريق في الدوحة .

أما فنيا فخصص المدير الفني معظم وقت التدريب للعمل على تطوير خيار التسديد من خارج منطقة الجزاء.

كماالحصة التدريبية شكوى صانع ألعاب الفريق حسن حنيدق من إصابة على مستوى الركبة لم تتحدد خطورتها بعد كما تغيب عن المران بداعي الإصابة كل من إسلام أبو عبيدة وخالد القوقا.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني