فيس كورة > أخبار

دوري "جوال" للمحترفين : "الأخير" يهزم المتصدر

  •  حجم الخط  

دوري "جوال" للمحترفين : "الأخير" يهزم المتصدر و"الشباب" يقبل الهدية بثلاثية

 

متابعة / وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 15/2/2013 - فجر هلال أريحا مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه غير المتوقع على ضيفه الظاهرية بهدفين مقابل هدف في افتتاح منافسات الجولة الـ(16) من دوري "جوال" للمحترفين, فيما استقبل شباب الخليل هدية هلال الأغوار وشدد الخناق على الظاهرية بالفوز على إسلامي قلقيلية بثلاثة أهداف مقابل هدف, فيما وواصل هلال القدس صحوته بالفوز على مضيفه جنين بهدف دون رد، في الوقت الذي استفاق فيه البيرة على حساب الأمعري.

هلال أريحا(2/1) شباب الظاهرية

وعلى عكس المتوقع فجر هلال الأغوار متذيل الترتيب المفاجأة بفوزه على ضيفه الظاهرية متصدر الترتيب بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمع الفريقين على ستاد أريحا, ليقدم الهدية لشباب الخليل بتقليص الفارق بينه وبين الظاهرية إلى ثلاثة نقاط لتشتعل المنافسة على لقب الدوري.

ولم يكن أكثر مشجعي الهلال تفاؤلا يتوقع هذه النتيجة إلا أن لاعبي الأغوار قدموا درساً قاسياً للظاهرية مؤكدين على أن كرة القدم لا تعرف كبيرا.

وبهذا الفوز استغل الهلال خسارة إسلامي قلقيلية وقلص الفارق بينهما بعدما رفع رصيده إلى (10) نقاط وبقي في المركز الأخير, وعلى الرغم من الخسارة إلا أن الظاهرية بقي في صدارة الترتيب برصيد (38) نقطة.

وعلى الرغم من غياب ثلاثة من أبرز اللاعبين عن صفوف الهلال إلى جانب مدرب الفريق للإيقاف إلا أن الفريق دخل اللقاء بحثاً عن الفوز فافتتح المتألق فادي حساسنه التسجيل لأصحاب الأرض, وحاول الظاهرية العودة للقاء من جديد إلا أن الحارس محمد عدنان رجل اللقاء الأول حرم يحيى السباخي من التعديل بتصديه لانفراد الفتى الذهبي للغزلان.

وعاد عدنان ليتصدى لانفراد ثانٍ من عبادة زبيدات, فيما أرهق المشاكس حساسنه دفاعات الظاهرية من خلال عدة هجمات لم تُثمر عن أي أهداف, لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال بهدف دون رد للظاهرية.

واندفع الظاهرية نحو الهجوم مع بداية الشوط الثاني سعياً منه لتعديل النتيجة, وهاجم مرمى الهلال بضراوة وزاد الضغط الغزلاني بدخول أحمد ماهر, واستغل حساسنة اندفاع الظاهرية ومرر كرة ذهبية لزميله علاء الذي وضع الكرة في الشباك وحاول مدافع الظاهرية إبعادها إلا أن الحكم أعلن تخطيها لخط المرمى ما أثار حفيظة لاعبي وجهاز الظاهرية.

وعاد الظاهرية للهجوم وسنحت الفرصة للتقليص إلا أن عبادة زبيدات فضل التسديد عن تمرير الكرة لأحمد ماهر المنفرد ليهدر فرصة هدف أول, وعاد زبيدات وسجل هدف الظاهرية الوحيد في اللقاء, وكان الظاهرية قريباً من التعديل لولا رعونة السباخي في التعامل مع تمريرة زميله ماهر التي وضعته في مواجهة المرمى, لينتهي اللقاء بفوز غال ومستحق لهلال أريحا بهدفين مقابل هدف وحيد للظاهرية.

شباب الخليل (3/1) إسلامي قلقيلية

واستقبل شباب الخليل صاحب المركز الثاني هدية هلال أريحا على طبق من ذهب بتقليصه للفارق بينهما إلى ثلاث نقاط وشدد الخناق عليه بفوزه على إسلامي قلقيلية بثلاثية "غزاوية" مقابل هدف وحيد في اللقاء الذي جمع الفريقين على ستاد الحسين بالخليل.

وبهذا لافوز رفع الشباب رصيده إلى (35) نقطة في المركز الثاني منتظراً لقاء الظاهرية في قمة مباريات الجولة القادمة, فيما تجمد رصيد الإسلامي عند (11) نقطة في المركز الحادي عشر قبل الأخير.

وسجل عبد الحميد أبوحبيب هدف الشباب الأول, واعتلى إياد أبوغرقود صدارة الهدافين برصيد (12) هدفاً بتسجيله للهدف الثاني للشباب, فيما اختتم أحمد كشكش الثلاثية الغزية للشباب بتسجيله للهدف الثالث له منذ انضمامه للشباب والثالث للفريق.

وسجل لؤي نصار هدف الإسلامي اليتيم, لينتهي اللقاء بفوز الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد للإسلامي الذي وضع نفسه في موقف لا يحسد عليه نظراً لتقليص هلال أريحا الفارق بينهم إلى نقطة ليدق ناقوس الخطر على الإسلامي في حال حقق الفوز في اللقاء المقبل وفشل الإسلامي في تحقيق الفوز.

هلال القدس(1/0) جنين

وواصل هلال القدس صحوته بفوزه على مضيفه جنين بهدف دون رد في لقاء احتضنه ملعب رؤيا بجنين, وفك الهلال شراكة النقاط مع جاره المكبر ورفع رصيده إلى (30) نقطة في المركز الثالث بشكل مؤقت لحين انتهاء مباريات الجولة, وأحيا الهلال آماله في المنافسة على اللقب بشرط تعثر الظاهرية والشباب في الجولات المقبلة, فيما واصل جنين مسلسل النتائج السلبية وتجمد رصيده عند(14) نقطة, وسجل أحمد ميعاري هدف الهلال الوحيد في الشوط الأول, وحاول مراد عليان تعزيز النتيجة إلا أن التوفيق عانده بشكل كبير, لينتهي اللقاء بفوز الهلال.

مؤسسة البيرة (1/0) شباب الأمعري

 

وعلي ستاد ماجد أسعد كسر البيرة قاعدة الخسارة في مباريات ديربي رام الله بفوزه علي الأمعري بهدف دون رد في اللقاء الذي شهد حضوراً جماهيرياً كبيراً, ليزيد البيرة جراح الأمعري الذي يعاني من النتائج السلبية في هذا الموسم بعدما وضعه العديد من المحللين كأحد أبرز المنافسين علي لقب الدوري, وبهذا الفوز رفع البيرة رصيده إلي (18) نقطة ويتقدم للمركز السابع, وتجمد رصيد الأمعري عند (17) نقطة ويتراجع للمركز الثامن, سجل هدف البيرة واللقاء الوحيد مصطفي أبوكويك في الشوط الأول من المباراة.

مباريات اليوم

وتُختتم مباريات الجولة الـ(16) عصر اليوم السبت بمباراتين من العيار الثقيل, حيث يستضيف بلاطة برصيد(20) نقطة جبل المكبر(27) نقطة, فيما يحل ترجي وادي النيص(16) نقطة ضيفاً علي أهلي الخليل(20) نقطة المنتشي بالتعادل الثمين في الجولة الماضية أمام جاره الشباب, فيما يبحث أبناء الواد عن تحقيق الفوز الغائب عنهم في أخر جولتين.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني