فيس كورة > أخبار

"الرجوب" يرحب بالفكرة ويعتبرها "حلم بعيد التحقيق"

  •  حجم الخط  

برشلونة يقترح مواجهة فريق فلسطيني (إسرائيلي)

"الرجوب" يرحب بالفكرة ويعتبرها "حلم بعيد التحقيق"

 

رام الله (أ ف ب) 22/2/2013 - رحب رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني جبريل الرجوب بفكرة رئيس نادي برشلونة باقامة "مباراة سلام" بين نادي برشلونة وفريق مشترك من لاعبين فلسطينيين (واسرائيليين)، إلا أنه اعتبرها "حلم لا زال بعيد التحقيق".

وكان رئيس نادي برشلونة ساندرو روسيل، الذي يزور (إسؤائيل) رام الله أعلن بأنه يحمل فكرة تقوم على إجراء "مباراة سلام" بين نادي برشلونة، وفريق مشترك من لاعبين فلسطينيين واسرائيليين في الحادي والثلاثين من تموز/ يونيو المقبل.

وطرح ساندرو الفكرة على الرئيس الاسرائيلي شمعون بيرس أول أمس، وعلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس حينما زاره في مقره في رام الله.

وقال ساندرو في مؤتمر صحافي عقده مع الرجوب عقب لقائه عباس "هذه الفكرة هي محاولة لمساعدة الشعبين للوصول الى السلام، من خلال مباراة يشارك فيها نجوم برشلونة ولاعبين من الجانبين".

من جهته، قال الرجوب :"ان هذه الفكرة ستُحدث زلزالا في المنطقة في حال تنفيذها، لكن الفكرة لم تنضج بعد والكرة الآن في الملعب الاسرائيلي".

واضاف الرجوب "الفكرة جيدة، لكن نحن لا زلنا مقيدين تحت الاحتلال، واذا انتهى الاحتلال وازيلت المستوطنات واقتنع الاسرائيليون بأن لنا كياننا المستقل، ويعترفون بوجودنا، من الممكن البحث في الموضوع".

وقال "الظرف لهذه الفكرة غير ناضج، واسرائيل أصلا لا تعترف حتى بكياننا الرياضي".

من جانبه وفي اتصال هاتفي مع "فلسطين"، ثمن عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة موقف الحركة الرياضية الفلسطينية الرافض لأي لقاء تطبيعي، وأكد على أن الاحتلال الذي يحتل بلداً ويمنع لاعبيه من مغادرة غزة صوب الضفة لا يستحق أن يكون ضمن أي مبادرة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني