فيس كورة > أخبار

دوري "جوال" للمحترفين : هلال الأغوار يواصل مشوار الانتصارات

  •  حجم الخط  

دوري "جوال" للمحترفين : هلال الأغوار يواصل مشوار الانتصارات

 

تقرير : ناصر العباسي - تصوير : محمد تركمان  - 23/2/2013 - واصل فريق هلال أريحا صحوته وحقق الفوز الثاني على التوالي ، والثالث في مرحلة الإياب ، وجاء الفوز هذه المرة على حساب فريق مؤسسة البيرة وبهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت أمس على ستاد ماجد أسعد في اختتام الأسبوع السابع عشر من دوري جوال للمحترفين .

وجاءت المباراة مثيرة لحاجة كل فريق لنقاط المباراة كاملة ، ولعب الهلال بطريقة منظمة ومتوازنة ما بين الدفاع والهجوم ، ونجح الفريق الريحاوي من افتتاح التسجيل مبكراً عن طريق سامر حداد ، وبعد دقائق معدودة حقق البيرة هدف التعادل عن طريق المدافع محمد اغبارية وانتهى الشوط الاول بالتعادل الايجابي 1/1 .

وفي الشوط الثاني اندفع فريق البيرة لتحقيق الفوز على ارضه وبين جماهيره لكنه فشل في ذلك لرعونة التهديف رغم بعض المحاولات ، وخطف لاعب الهلال علاء رومه هدف الفوز ونجح فريقه بالمحافظة على النتيجة بفضل تألق الخط الخلفي وحراسة المرمى ليعود الى مدينة اريحا بنقاط المباراة كاملة في أجواء عمت بها الفرحة على الجماهير التي زحفت لمؤازرة الفريق في ستاد ماجد أسعد .

وبهذه النتيجة رفع فريق الهلال رصيده الى " 13"  نقطة على مقربة من الاسلامي وجنين بفارق نقطة واحدة فقط ، فيما تجمد رصيد مؤسسة البيرة عن النقطة "18 " ، واليكم التفاصيل : -

تشكيلة البيرة :- في حراسة المرمى حاتم العباسي وفي الدفاع محمد اغبارية وطارق شمالنه ومصطفى ابو كويك وبلال شوخه وفي الوسط محمود عوده وحمزه وهدان وأمير جمال وأيسم طبطب وايمن أبو حلوه وفي الهجوم محمد نائل .

تشكيلة هلال اريحا :- في حراسة المرمى محمد المقيطي وفي الدفاع زكريا عاصي وساري عواجنه وموسى البرهم وابراهيم جلايطه وفي الوسط علاء رومه وحسين غروف ومعتصم العيساوي ومحمد براهمه وفي الهجوم فادي حساسنه وسامر حداد .

حكم اللقاء اللقاء : مروان وزوز للساحه وساعده خلدون أبو قبيطه ومامون الدراويش ويزيد أبو عرقوب رابعا وراقبه عماد قراعين ومقييم الحكام جمال السعدي .

الجمهور :- حوالي 1400 متفرج .

الشوط الأول :-

لعب البيرة بطريقة 4/5/1 واعتمد على محمد نائل وحيداً بالمقدمة ، فيما لعب الهلال 4/4/2 بوجود الثنائي الهجومي حداد وحساسنه ، وجاءت اولى المحاولات الخطرة في الدقيقة "7" عندما سدد أمير جمال كرة بعيدة المدى نجح الحارس المقيطي من التقاطها بكل حضور ، وفي الدقيقة "10" عاد البيرة وهدد مرمى الهلال من كرة عرضية حولها بلال شوخه من الجانب الايسر حاول الحارس ابعادها بقبضة اليد لكن الكرة تهادت امام محمود عوده الذي تابعها وسط مضايقة دفاعية لتنتهي الكرة بجوار القائم ، وحصل محمد اغبارية على بطاقة صفراء .

وفي الدقيقة "14" نجح الهلال الريحاوي من افتتاح التسجيل بعد كرة حرة مباشرة نفذت من الرواق الايمن عن طريق حسين غروف وصلت داخل الصندوق تطاول اليها سامر حداد وسدد من فوق الجميع كرة رأسية عانقت الشباك وسط وسط فرحة كبيرة للاعبي الهلال .

بعدها ارتفعت معنويات الهلال وسنحجت له فرصتين الاولى عندما عاد حداد وسدد كرة صاروخية التقطها الحارس بصعوبة ، فيما جاءت الثانية اخطر عندما واجه حساسنه الحارس تماماً وسدد بغرابة بجوار القائم الأيسر "15" .

وفي الدقيقة "18" اشتعلت مدرجات فريق البيرة بعد أن نجح المدافع محمد اغبارية من معادلة النتيجة عندما تحولت كرة عرضية من أيسم طبطب أخطأ الحارس في تقديرها فانسل من بين الجميع اغبارية الذي كان متواجد على القائم البعيد وسدد رأسيه عانقت الشباك ، واحتج البيراوية على الحكم المساعد أبو قبيطه الذي رفع الراية بأن الكرة ركلة مرمى لكن الحكم وزوز أكد صحة الهدف .

وفي الدقيقة "23" سدد حسين غروف كرة تجاوزت خط المرمى فظن الجميع ان الهلال سجل الهدف الثاني له لكن الحكم المساعد أشار بوجود حالة تسلل ، وظلت المباراة مثيرة مع مرور الوقت لاندفاع كل فريق نحو مرمى الآخر ، والتخلي عن التحفظ الدفاعي فظهرت المباراة بوجه هجومي مع ظهور العديد من الهفوات الدفاعية من كلا الفريقين .

والغى الحكم هدفا اخر للهلال الريحاوي بعد كرة عرضية وصلت علاء رومه الذي سدد زاحفة عانقت الشباك لكن الحكم المساعد اشار بوجود حالة تسلل "40" ، وكاد فادي حساسنه ان يغالط الحارس البيراوي حاتم العباسي لكن الاخير تدخل بالوقت المناسب وابعد الكرة "43" لينتهي الشوط الاول بالتعادل الايجابي 1/1  .

الشوط الثاني :-

ظل الوضع على حاله مع محاولات متبادلة من كلا الفريقين ، وأفضلية نسبية للبيرة الذي حاول الوصول الى مرمى الحارس المقيطي لكن الجدار الدفاعي ظهر بشكل افضل وأبعد العديد من الكرات خاصة طويلة المدى التي اعتمد عليها فريق البيرة .

وحصل مصطفى أبو كويك على بطاقة صفراء للخشونة "53" ،

واشترك في صفوف البيرة قائد الفريق رامي الرابي بدلاً من طارق شمالنه والأخير حصل على بطاقة صفراء لإضاعة الوقت خلال خروجه من المستطيل الاخضر "56" .

ولم تسجل اي من الفرص الخطرة في الدقائق العشر الاولى من الشوط الثاني بسبب انحصار الكرة في منطقة المناورة  ، وكثرة الكرات المقطوعة وغير المركزة من الفريقين ، وكاد البيرة ان يعزز النتيجة في الدقيقة "58" بعد ان مرر عوده كرة بينية الى محمد نائل الذي كان في مكان مناسب للتسجيل لكنه سدد كرة زاحفة وقوية مرت بجوار القائم الأيسر .

واجرى مدرب البيرة ناصر دحبور التبديل الثاني بعد اشراك المهاجم حسام البرغوثي بدلا من أيمن أبو حلوه لزيادة الفاعلية الهجومي "63" ، وظهرت خطورة الهلال من خلال نقل الكرات السريعة على اطراف الملعب وظهر وشكل الثلاثي حساسنه وحداد ورومه مصدر ازعاج للدفاعات البيراوية التي كانت منظمة الى درجة جيدة بقيادة اغبارية وابو كويك .

وفي الدقيقة "72" نجح الهلال الريحاوي من تسجيل الهدف الثاني بعد كرة مباشرة نفذها حسين غروف لولبية من الجبهة اليسرى استقبلها فادي حساسنه لكنه فشل في متابعتها عندما حاول الحارس العباسي ابعادها فوجدت علاء رومه غير المراقب الذي سدد بقوة كرة عانقت الشباك .

وحصل ساري عواجنه على بطاقة صفراء "77" تبعه لاعب البيرة أمير جمال ببطاقة مماثلة "78" ، وضغط فريق البيرة بكل ثقله لمعادلة النتيجة لكن دون جدوى بعد ان غاب التركيز عن الهجمات خاصة في الثلث الهجومي .

واحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة للبيرة نفذها الرابي وهيأها داخل منطقة الجزاء لكن المدافعين ابعدوها بالوقت المناسب ، وتبعه لاعب البيرة محمد اغبارية بتسديدة أخطأت المرمى "84" .

وفي الدقائق المتبقية من اللقاء زادت المباراة اثارة حيث تراجع الهلال الى المناطق الخلفية ، واعتمد على الكرات طويلة المدى لاستغلال سرعة حداد وحساسنه في المقدمة ، وحصل لاعب الهلال محمد براهمه على بطاقة صفراء "88" فيما تلقى محمد المقيطي بطاقة صفراء لاضاعته الوقت "90" .

واحتسب الحكم 7 دقائق كوقت محتسب بدل ضائع اشرك خلاله مدرب الهلال سلطان مرعي اللاعب محمد عادل بدلاً من سامر حداد في تبديل تكتيكي ، واهدر حساسنة فرصة ذهبية بعد ان توغل في هجمة مرتدة داخل الصندوق لكنه سدد بجوار القائم لينتهي بعدها اللقاء بفوز ثمين للهلال الريحاوي وبهدفين مقابل هدف واحد .

العلامات :-

البيرة :-

حاتم العباسي 5.5

محمد اغبارية 6.5

طارق شمالنه 5.5

مصطفى ابو كويك 6

بلال شوخه 5.5

محمود عوده 6

حمزه وهدان 6

أمير جمال 5.5

أيسم طبطب 5

ايمن أبو حلوه 5

محمد نائل 5

هلال اريحا :-

محمد المقيطي 6

زكريا عاصي 6.5

ساري عواجنه 5.5

موسى البرهم 6

ابراهيم جلايطه 6

علاء رومه 7

حسين غروف 6.5

معتصم العيساوي 5.5

محمد براهمه 5.5

فادي حساسنه 6

سامر حداد 6.5




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني