فيس كورة > أخبار

دوري الدرجة الأولى : الهلال يتمسك بالصدارة

  •  حجم الخط  

 

دوري الدرجة الأولى : الهلال يتمسك بالصدارة

 

خانيونس / وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 24/2/2013 - حقق الهلال فوزاً ثميناً على الصلاح بهدفين دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين على ستاد خانيونس, في ختام منافسات الأسبوع الثاني عشر لدوري الدرجة الأولى, مستثمراً بذلك الهدية المُقدمة من خدمات دير البلح الذي نجح في تعطيل ملاحقة شباب جباليا بالتعادل معه بهدف لكل فريق.

وبهذا الفوز الخارجي المهم وكأن الهلال يقول لمنافسيه "من أولها ناوي على اللقب"، حيث رفع رصيده إلى (29) نقطة في صدارة الترتيب ليوسع الفارق بينه وبين ملاحقه شباب جباليا إلى ثلاث  نقاط في المركز الثاني, ورفع خدمات دير البلح رصيده إلى(3) نقاط وبقي في ذيل الترتيب, فيما تجمد رصيد الصلاح عند (19) نقطة في المركز السادس.

وعلى الرغم من البداية الهجومية للهلال إلا أنه سرعان ما تراجع بشكل غير مبرر ولم يُحسن التعامل مع أفضليته في السيطرة على منطقة وسط الملعب بفضل تحركات حربي السويركي وإحسان أبو دان, وأهدر فادي أبوحصيرة فرصة افتتاح التسجيل للهلال بعدما وضع الكرة ضعيفة من فوق الحارس ويبعدها أحمد المشارفة قبل أن تسكن الشباك (25)، فيما حاول الصلاح مبادلة الهلال الهجمات وسدد المشارفة كرة صاروخية مرت بجانب القائم (28), لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني دخل الهلال بفاعلية أكثر فحصل على ركلة جزاء إثر عرقلة أحمد المدهون ترجمها فادي أبو حصيرة لهدف الافتتاح (58), قبل أن يُعزز أحمد المدهون النتيجة بتسجيله الهدف الثاني لفريقه بعد تمريرة أبو دان (61).

اكتفى الهلال بالهدفين ورضي الصلاح بالخسارة, على الرغم من الانفرادات المتعددة التي سنحت للهلال إلا أن المدهون لم يستغل أيا من الانفرادات الثلاثة التي أتيحت له, فيما رفض سالم البحيصي تقليص النتيجة بعدما تراعن في وضع الكرة في شباك الهلال من عرضية صبحي مبروك (90), لينتهي اللقاء بفوز مستحق للهلال بهدفين دون رد للصلاح.

تشكيلة الفريقين

الصلاح : أحمد مهنا, أحمد المشارفة, صبحي مبروك, بلال أبوسلمية, محمد المشارفة, جهاد مهنا, عبدالرحمن المناعمة, حاتم أبوعمرة, صالح مبروك (سالم البحيصي 70), جلال العطار, هاني مسمح.

الهلال : إياد أبو دياب, ميسرة البواب, فادي الشريف, عمار أبوسليسل, محمد حسان, إحسان أبو دان (عامر عاشور 63), فادي أبو حصيرة (إبراهيم سلامة 63), حربي السويركي, أحمد المدهون, محمد عبيد, طارق صالح.

تعليقات المدربين

نعيم السويركي :" أرضية الملعب أثرت بشكل سلبي على أداء الفريق في الشوط الأول إلا أننا نجحنا في التغلب عليها واقتناص هدفين حققنا بهما الفوز".

مصطفى أبو عطوان :"فارق اللياقة البدنية الكبير بين فريق خاض عشر مباريات ودية وآخر لم يخض أي تدريب على الملعب المعشب كان سبب الهزيمة".

شباب جباليا (1/1) خدمات دير البلح

وفي لقاء ثاني فجر خدمات دير البلح مفاجأة من العيار الثقيل بعدما نجح في اقتناص نقطة ثمينة من شباب جباليا بتعادله معه بهدف لكل فريق في اللقاء الذي جمعهما على ملعب التفاح, وتقدم عرفات الأخرس للخدمات وعدل يوسف سالم للشباب, لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني