فيس كورة > أخبار

الدوري الممتاز : التعادل سيد الموقف بين "الزعيم" و "البرتقالي"

  •  حجم الخط  

الدوري الممتاز : التعادل سيد الموقف بين "الزعيم" و "البرتقالي"

 

غزة/ أسامة أبو عيطة (صحيفة فلسطين) 24/2/2013 - فصل التعادل الأبيض بين لوني شباب رفح "الأزرق" واتحاد خانيونس "البرتقالي" في افتتاح مشاركة الفريقين في مرحلة الإياب لدوري "جوال" الممتاز أمس على ملعب اليرموك, فحافظا على مركزيهما بعد أن رفع الاتحاد رصيده إلى (20) نقطة في المركز الرابع وشباب رفح إلى (19) نقطة في المركز الخامس.

المباراة بدأت بضغط مبكر من اتحاد خانيونس الذي حاول إحراز هدف مبكر, من خلال السيطرة على منتصف الملعب ومنطقة المناورة, عبر تحركات محمد صيدم وعمر أبو شقرة, ويتقدمهم النجم عيد العكاوي, ولكن هذه المحاولات كانت بدون أنياب.

حاول الشباب الدخول لأجواء اللقاء بتسديدة قوية لمحمد أبو دان لكنها علت العارضة بقليل, لتنتهي أحداث الشوط الأول دون أهداف.

الشوط الثاني حمل تحسناً كبيراً في أداء الشباب, وكاد المجتهد أبو دان أن يخطف هدف التقدم لفريقه عبر محاولتين, كانت أخطرهما كرة داخل الصندوق لم يتم التعامل معها بالشكل المناسب, لتستقر في أحضان أحمد الشاعر حارس اتحاد خانيونس.

بدأ الزعيم الدخول فعلياً لأجواء اللقاء بعد مرور منتصف الشوط الثاني, واستلم زمام الأمور, خاصة على صعيد منتصف الملعب والأطراف, واعتمد على الكرات العرضية الخطيرة التي أتقنها قائد الفريق إيهاب أبو جزر والبديل إبراهيم العمور.

وكاد مهاجم الشباب محمد الريخاوي أن يستثمر فرصة بعد عرضية أبو جزر, ولكنه أطاح بالكرة برأسه فوق العارضة.

زاد الشباب من ضغطه, وبدأ يشعر بالتوتر مع اقتراب نهاية المباراة, ما أثَّر على تركيز لاعبيه, وكان دفاع الاتحاد في الموعد وعمل على قطع كل محاولات الشباب خاصة الكرات العالية والعرضية والتي تميَّز حارس الاتحاد أحمد الشاعر في التعامل معها, لتنتهي أحداث الشوط الثاني واللقاء بالتعادل السلبي.

تشكيل الفريقين

شباب رفح : عبد الله شقفة, عبد الله سلامة, حسن موسى, رأفت القن (أحمد الشاعر 84), إيهاب أبو جزر, يحيى الريخاوي (إبرهيم العمور 61), بسام قشطة, محمد بارود, محمد أبو دان, محمد الريخاوي, وخليل جربوع (أحمد عبد الهادي 45).

اتحاد خانيونس: أحمد برهم في حراسة المرمى, نبيل صيدم (منيب أبو شقرة 90), محمد عاشور, حازم البيوك, محمد صيدم, محمد قشطة, عمر أبو شقرة (حازم الغلبان 84), عيد العكاوي, هيثم النجار (أحمد العكاوي 66), عبد القادر المزين وإسلام أبو عريضة.

تصريحات المدربين

رأفت خليفة:" أنا غير راضٍ عن النتيجة لأننا كنا نسعى للفوز ولكننا ما زلنا قريبين من دائرة المنافسة على اللقب عندما نستعيد حساسية اللقاءات الرسمية.

جمال الحولي:" التعادل بطعم الفوز, فقد نفذ الجميع تعليماتي للحد من خطورة الشباب, فقد سيطرنا على الشوط الأول, وفي الثاني اعتمدنا على المرتدات.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني