فيس كورة > أخبار

حصاد الجولة "12" لدوري الدرجة الأولى

  •  حجم الخط  

حصاد الجولة "12" لدوري الدرجة الأولى

 

غزة / عادل طباسي (فيس كووورة) 26/2/2013–  عادت الحسابات والإثارة تواكب مسيرة دوري الدرجة الأولى في أسبوعه الثاني عشر، فكُرة القدم لا تعرف إلا لغة الأهداف بغض النظر عن أداء اللاعبين أحيانا.

ومع الأسبوع الثاني عشر لم يجرِ أي تغيير على الصدارة وفرق القاع باستثناء دخول عدة فرق للمنافسة على التأهل فشهدت الجولة أحداثاً ساخنة ومثيرة منها ما هو ايجابي ومنها ما هو سلبي وعليه نستطيع القول أن دوري الدرجة الأولى لا يقل منافسة وإثارة عن دوري الدرجة الممتازة.

وشهدت الجولة إقامة ست مباريات حيث ابتعد الهلال في الصدارة ليقترب من حلم العودة من جديد لدوري الأضواء بعدما حقق الفوز على نادي جمعية الصلاح بهدفين نظيفين, بينما تعثر منافسه على الصدارة نادي شباب جباليا بعدما حقق خدمات دير البلح مفاجأة كبيرة بالتعادل معه بهدف لكل منهما.

واقترب فريقا بيت حانون الأهلي وخدمات المغازي أكثر من الصدارة والمنافسة على بطاقتي التأهل بعدما حقق الأول الفوز على نادي أهلي النصيرات بهدف نظيف, وبينما اكتسح المغازي نظيره التفاح بأربعة أهداف مقابل هدفين.

ولكن المفاجأة الأكبر كانت في هذا الأسبوع عندما حقق الزيتون فوزا مهما على نظيره نادي خدمات خانيونس على ملعب الاخير وبين جمهوره بهدف نظيف ليبعد نادي خدمات خانيونس عن المنافسة نسبياً, بينما كان الختام مع فوز خدمات البريج على نظيره خدمات جباليا بهدف نظيف ليتقدم الى منطقة الأمان .

الهلال يسير بثبات نحو العودة للممتازة

واصل نادي هلال غزة تفوقه وتأكيد جدارته على التأهل والعودة للكبار وما حدث خلال الموسم الماضي لم يكن الا سوء توفيق لازم الفريق حيث واصل الفريق عروضه القوية بعدما حقق أبناء نعيم السويركي الفوز التاسع لهم خلال الدوري بعدما حقق الفوز على نادي جمعية الصلاح على ملعب خانيونس البلدي بهدفين نظيفين جاءت بأقدام نجمه المميز فادي أبو حصيرة من ركلة جزاء وسجل الهدف الثاني هداف الفريق أحمد المدهون الذي سجل هدفه الحادي عشر في بطولة الدوري ليحقق الهلال بداية جيدة في دور الاياب عازما على التأهل للممتازة ويواصل صدارته للدوري برصيد 29 نقطة بفارق ثلاثة نقاط عن أقرب المنافسين نادي شباب جباليا وسوف يستقبل الهلال في الجولة المقبلة نادي التفاح على ملعبه , بينما تلقى أبناء الكابتن مصطفى عطوان هزيمتهم الرابعة في الدوري و أول هزيمة لهم خلال أخر أربعة مباريات في الدوري حيث فشل الفريق في مواصلة انتفاضته الكروية والتقدم أكثر من المقدمة للمنافسة على اللقب ليحافظ الفريق على مركزه في جدول الترتيب في المركز السادس برصيد 19 نقطة.

وفي الجولة المقبلة سوف يحل نادي جمعية الصلاح ضيفا على نادي شباب جباليا في مباراة صعبة على أبناء عطوان على ملعب نادي التفاح .

شباب جباليا يخطف نقطة ثمينة من خدمات دير البلح

وعلى ملعب التفاح في مدينة غزة لم يستطيع نادي شباب جباليا من تكرار نتيجة لقاء الذهاب أمام نادي خدمات دير البلح حيث تعادل الفريقين بهدف لكل منهما في لقاء مميز فنيا بوجود الكابتن عماد هاشم لنادي شباب جباليا والمدرب عواد خطاب لدير البلح.

ولم يقدم أبناء هاشم أداء جيد في المباراة ولم يستطع الفريق الحصول على الثلاث نقاط للاقتراب اكثر وتضييق الخناق على المتصدر نادي الهلال وخطف التعادل في الدقيقة الاخيرة من المباراة عبر هداف الدوري يوسف سالم الذي رفع رصيده الى 13 هدف ورفع الفريق رصيده الى 26 في المركز الثاني لذلك سوف تكون المباراة المقبلة أمام نادي جمعية الصلاح على ملعب التفاح ضرورية جدا لتحقيق الفوز والاقتراب أكثر من الهلال والابتعاد عن الفرق القادمة من الخلف.

ويبدو أن نادي خدمات دير البلح عاقد العزم على تصحيح المسار خلال مباريات الاياب حيث تعاقد الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية مع عدد كبير من اللاعبين لعل أبرزهم لاعب نادي شباب وجماعي رفح السابق عرفات الأخرس وحسام رجب لاعب خدمات النصيرات ومن قبلهم التعاقد مع الكابتن عواد خطاب الذي استطاع أن يقدم فريقه مباراة قوية جدا من خلال الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة التي ادت الى ارباك واضح في صفوف لاعبي جباليا وحقق نقطة ثمينة حيث سجل له هدف المباراة عرفات الأخرس قبل أن يتعادل جباليا باللحظات الاخيرة وبذلك يرفع الفريق رصيده الى ثلاثة نقاط في المركز الأخير , وسوف يحل الفريق الاسبوع المقبل ضيفا ثقيلا على نادي الزيتون في مباراة مهمة للفريقين على ملعب نادي التفاح .

بيت حانون الاهلي يدخل دائرة المنافسة بقوة

واصل فريقي بيت حانون الأهلي وخدمات المغازي عروضهم المميزة خلال المباريات الاخيرة من دور الذهاب وبداية مرحلة الاياب عندما استطاع نادي فريق بيت حانون من تحقيق فوز مهم للغاية على نظيره نادي أهلي النصيرات بهدف نظيف على ملعب المدينة الرياضية في مدينة خانيونس.

وجاء الهدف بواسطة نجمه ابراهيم الشنباري في الدقيقة 88 ليرفع رصيده الى سبعة أهداف ويثأر لنفسه بعدما هزمه النصيرات في مباراة الذهاب بهدف نظيف ويعتبر هذا الفوز هو السابع للفريق على التوالي في بطولة الدوري ويحتل به المركز الثالث برصيد 24 نقطة وبفارق خمسة نقاط عن المتصدر الهلال ونقطتين فقط عن الوصيف شباب جباليا علما بأن الفريق سوف يلعب في الاسبوع المقبل في مباراة ديربي الشمال أمام نادي خدمات جباليا على ملعب التفاح.

وعلى الجانب الاخر واصل نادي أهلي النصيرات مفاجأة الأسابيع الاولى من الدوري في مرحلة الذهاب نتائجه السلبية ليتلقى الخسارة السابع له في الدوري ولم يتذوق طعم الفوز خلال الثمانية مباريات الأخيرة في الدوري في مؤشر خطير يدل على خطورة موقف الفريق في منطقة الهبوط وعلى الرغم من انضمام أكثر من لاعب لصفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية على رأسهم مهاجم الجمعية الاسلامية السابق معتز أبو غطوسة والمدير الفني هاني مبروك لكنه لم يستطع الفوز ويهبط الفريق للمركز العاشر ويتجمد رصيده عند النقطة العاشرة , وسوف يستقبل في الاسبوع المقبل نادي خدمات خان يونس على ملعب رفح البلدي في مباراة بيتيه لنادي أهلي النصيرات .

خدمات المغازي بروح قتالية يريد العودة للأضواء

استطاع نادي خدمات المغازي هو الاخر من الاقتراب أكثر والدخول في جو المنافسة على بطاقتي التأهل بعدما حقق فوزا كبيرا على نادي التفاح بأربعة أهداف مقابل هدفين في مباراة مميزة قدم فيها المغازي كل شيء من أجل مواصلة طريق الانتصارات من خلال مجلس ادارة جديد ولاعبين يريدون اعادة أمجاد النادي بالعودة لدوري الاضواء على الرغم من البداية السيئة للفريق في الدوري حيث سجل رباعية الفريق في المباراة تامر أبو ظاهر ومحمد أبو ظاهر "فيليكس" ومحمد أبو ظاهر "جوهر" وسمير كتكت ويرفع الفريق رصيده الى 23 نقطة ليحتل المركز الرابع في جدول الترتيب.

وسيقابل الفريق في الاسبوع المقبل نادي خدمات البريج في ديربي مصغر للوسطى على ملعب خانيونس البلدي , بينما لم يستطع رفاق معتز الصفدي الذي انهى اعارته لنادي الشجاعية للعودة لمساعدة فريقه بالخروج من الأزمة التي يعيشها الفريق في هذه الاوقات وكذلك لم يستغل الفريق أجواء المباراة التي أقيمت على ملعبه وأمام جمهوره وكذلك عدم قدرته ولو على الاقل اعادة نتيجة الذهاب التي تعادل فيها بهدف لكل منهما ليخسر الفريق ويصبح موقفه صعب للغاية ولكنه ليس مستحيل وتجمد رصيد الفريق عند خمسة نقاط في المركز الحادي عشر بأضعف دفاع في الدوري , وسوف يحل التفاح في الاسبوع المقبل ضيفا على المتصدر هلال غزة في مباراة صعبة للغاية على الفريق على ملعب الهلال .

خدمات خانيونس يتراجع والزيتون يقترب من المناطق الدافئة

واصل نادي خدمات خانيونس نتائجه السلبية خلال بطولة الدوري حيث أبعدته خسارته أمام الزيتون على أرضه وأمام جمهوره عن المربع الذهبي للبطولة حيث فاز الفريق مباراة واحدة خلال اخر أربع مباريات له وبالتالي يدل على تراجع كبير في أداء الفريق بعدما بدأ الدوري بقوة وتصدر البطولة في البداية لعدد من الأسابيع لكنه تراجع وبشكل مفاجئ من خلال عدم الاستقرار الذي يواكب الفريق بعد استقالة حمدي تنيره وتعيين الحاج مدربا للفريق ليخسر من جديد أمام نادي الزيتون ويتجمد رصيده عند 21 نقطة ويتراجع للمركز الخامس.

وسوف يقابل الفريق في الجولة المقبلة نادي أهلي النصيرات في مباراة لعودة الثقة من جديد واكتساب ثلاث نقاط مهمة للغاية في مشواره على ملعب رفح البلدي , بينما حقق نادي الزيتون فوزا مهما في وقت رائع في بداية دور الاياب من الدوري ليقترب الفريق كثيرا من منطقة الامان والابتعاد عن معمعة الهبوط والمطلوب من الفريق مواصلة الاداء الجيد لاسيما بأن أصبح يحتل المركز الحادي عشر برصيد 13 نقطة وسوف يكون الفريق على موعد جديد عندما يستقبل نادي خدمات دير البلح في مباراة قوية على ملعب نادي التفاح.

خدمات البريج وجباليا مرة فوق ومرة تحت

في ختام الاسبوع حقق نادي خدمات البريج فوز ثمين على نظيره خدمات جباليا بهدف نظيف على ملعب المدينة الرياضية في خانيونس بهدف للاعبه جمال الدين الافغاني بهدف نظيف حيث من يتابع مشوار فريق خدمات البريج يلاحظ مستوى الفريق المتذبذب من خلال أداء متواضع في بعض الأحيان وبعضها الاخر يقدم أداء رائع حيث استطاع أن يهزم خدمات خانيونس وتعادل مع هلال غزة خلال دور الذهاب.

ورفع الفريق رصيده الى 17 نقطة في المركز السابع, وسوف يكون الفريق الجولة المقبلة على موعد مع ديربي الوسطى عندما يقابل نادي خدمات المغازي على ملعب خانيونس البلدي في لقاء لا يقبل القسمة على اثنان, على الجانب الاخر يبدو بأن مهمة خدمات جباليا في الدور الثاني سوف تعاني الأمرين بعدما قدم الفريق أداء راقي خلال مباريات الدور الاول حيث سجل الفريق عدة انتصارات مهمة خلال مباريات الدور الاول على الرغم من تأهله حديثا لمسابقة الدرجة الاولى لكنه أرسل رسالة لجميع الفريق باحترامه لآنه يستحق ذلك وبعد هذه الهزيمة تجمد رصيد الفريق عند 16 نقطة وتراجع للمركز الثامن , وسوف تكون مهمة الفريق صعبة الاسبوع المقبل عندما يقابل المنتشي والعائد بقوة نادي بيت حانون الاهلي على ملعب نادي التفاح .

أول هدف في مرحلة الاياب من الدوري

استطاع لاعب نادي الزيتون محمود العارضة من تسجيل أولى أهداف دور الاياب من دوري الدرجة الأولى عندما حقق لفريقه فوز مهم للغاية على نادي خدمات خانيونس على ملعب الاخير في أكبر مفاجئات الأسبوع الثاني عشر .

ظهور أول للحكام عبد الوهاب واليازجي

شهدت مباريات الاسبوع الثاني عشر ظهور أول للحكم سعيد عبد الوهاب نجم نادي شباب رفح السابق حيث شارك كحكم رابع في لقاء الزيتون وخدمات خانيونس , بينما ظهر حكم الراية الشاب محمد اليازجي للمرة الأولى وذلك خلال مباراة خدمات المغازي والتفاح .

الوالد والابن في مباراة واحدة

سيبقى الاسبوع الثاني عشر عامة ومباراة خدمات البريج وخدمات جباليا في ذاكرة الحكم الدولي محمد الشيخ خليل عندما شهدت المباراة تواجد الحكم محمد الشيخ خليل كمساعد حكم وتواجد نجله خالد الشيخ خليل كحكم رابع .

صراع البتشتى يشتعل بين سالم والمدهون

واصل يوسف سالم مهاجم نادي شباب جباليا تصدره لقائمة هدافي الدوري حيث رفع رصيده من الأهداف الى 13 هدف ويليه هداف نادي الهلال احمد المدهون برصيد 12 هدف ويأتي بعد ذلك خالد الحمادين لاعب نادي بيت حانون الاهلي برصيد 8 أهداف ومن ثم الثنائي محمود فحجان لاعب خدمات خانيونس برصيد 7 أهداف وابراهيم الشنباري من بيت حانون الاهلي بنفس الرصيد .

13 هدف حصيلة الأسبوع الثاني عشر

سجل دوري الدرجة الأولى في أسبوعه الثاني عشر 13 هدفا خلال 6 مباريات بمعدل 2.1 هدف في كل مباراة , حيث يعتبر تسجيل 13 هدف في أول جولة من مرحلة الاياب مؤشر جيد نوعا ما بعد فترة توقف الدوري ودليل على تقارب المستوى بشكل كبير بين الفرق .

9 أهداف في الشوط الثاني و4 في الشوط الاول

كما هو معروف بأن في كرة القدم تنخفض اللياقة البدنية في شوط المباراة الثانية وتنخفض الأهداف , لكن في دورينا مختلفة تماما فالشوط الثاني دائما ما يشهد تسجيل أهداف اكثر حيث استطاعت الأندية من تسجيل 9 أهداف في الشوط الثاني و4 أهدف خلال الشوط الاول ولكن كذلك يبقى عدد الاهداف بالشوط الاول القليل جدا يدل يعتبر منسوب ضعيف ويدل على أن الفرق ما زالت تدخل المباريات بشكل حذر ولا تغامر في المباراة منذ البداية .

ركلة جزاء وحيدة في الأسبوع الثاني عشر

شهد الأسبوع الثاني عشر من منافسات الدوري احتساب قضاة الملاعب لركلة جزاء وحيدة فقط حيث نفذت الركلة بنجاح وسجل تلك الركلة فادي أبو حصيرة  لاعب نادي هلال غزة في مرمى نادي جمعية الصلاح في المباراة والتي ساعدت فريقه كثيرا للخروج بنقاط المباراة الثلاث .

أرقام الاسبوع الثاني عشر

لعبت هذا الأسبوع ست مباريات انتهت خمسة منها بالفوز ومباراة واحدة بالتعادل.

فريق واحد فقط الذي استطاع الفوز على أرضه وهو نادي خدمات البريج .

أربعة فرق لم تسطيع الفوز على أرضها وهي أهلي النصيرات وخدمات خانيونس والتفاح والصلاح .

أعلى نتيجة في الاسبوع هي فوز نادي خدمات المغازي على التفاح بأربعة أهداف مقابل هدفين .

أقل نتيجة في هذا الأسبوع وهي هدف مقابل للاشى وتكررت هذا الأسبوع في أربع مباريات .

لم تستطع أندية أهلي النصيرات وخدمات خانيونس وخدمات جباليا والصلاح تسجيل أهداف هذا الأسبوع .

أقوى خط هجوم حتى الان هو نادي الهلال بـ35 هدف يليه نادي شباب جباليا بـ27 هدف .

أقوى خط دفاع حتى الان كذلك نادي الهلال بـ8 أهداف فقط ويليه نادي شباب جباليا بـ11 هدف .




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني