فيس كورة > أخبار

اللواء الرجوب: التنظيم الجيد سر نجاح أي حدث رياضي

  •  حجم الخط  

خلال حضوره فعاليات دورة الفيفا لمنظمي الأحداث الرياضية

اللواء الرجوب: التنظيم الجيد سر نجاح أي حدث رياضي

 

رام الله – دائرة الإعلام بالإتحاد – بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، تواصلت على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام أحداث "دورة إعداد وتنظيم الأحداث الرياضية" بإشراف الإتحاد الفلسطيني بالتعاون مع "الفيفا"، والتي تستمر من الفترة 26 إلى 28 مارس الجاري، ضمت 32 مشاركاً.

وعبر اللواء الرجوب عن سعادته البالغة في تنظيم هذه الدورة الهامة، مؤكداً بأن الرياضة الفلسطينية بأمس الحاجة لكادر مؤهل قادر على أن يكون فاعلاً في تنظيم وتطوير الحركة الرياضية.

وأضاف الرجوب أن سر نجاح أي حدث رياضي منوط بمجموعة من العناصر، أهمها،  التنظيم الناجح للحدث، مشيراً إلى أن التنظيم الجيد يساعد في استقطاب الدعاية والإعلان والجمهور إضافة إلى الإعلام.

كما أشار الرجوب إلى أهمية استغلال جميع المعلومات المكتسبة خلال الدورة وتطبيقها على أرض الواقع أثناء تنظيم الفعاليات والنشاطات القادمة، متمنياً أن يكون هناك مفهوم موحد وآليات موحدة تشكل وحدة قياس في تنظيم الأحداث.

بدوره قال ديفيد بورخا مدير قسم التطوير في الفيفا لمنطقة آسيا إن الإتحاد الدولي لكرة القدم مدرك تماما ً أن الوضع الرياضي الفلسطيني له  خصوصية، والفيفا تسعى دائماً في تطوير لعبة كرة القدم في هذا البلد.

وأشار بورخا إلى أن اللواء الرجوب له رؤية واضحة فيما يتعلق بعملية تطوير الرياضة، وذلك في سبيل تحقيق رؤية وطنية، مضيفاً أن الإتحاد الدولي يساهم من جهته في عملية التطوير من خلال بنائه مجموعة من المنشآت أهمها مقر الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم في ضاحية الرام، وأكاديمية المواهب الشابة في مدينة البيرة إضافة تحسين صيانة العديد من الملاعب.

وأكد بورخا أن الفيفا سيستمر في عقد مثل هذه الدورات مستقبلا ً، مشيرا ً إلى أن الدورة القادمة ستكون في المحافظات الجنوبية "قطاع غزة".

أما كيفين بايب مستشار الفيفا والمشرف على الدورة فقد أكد على أهمية الدورة التي تساهم في تحسين كيفية تنظيم الأحداث الرياضية، متمنيا ً أن يكون مقر الإتحاد الجديد نقلة نوعية في عملية تطوير كرة القدم.

وقد قام اللواء الرجوب ومندوبي الفيفا بجولة تفقدية لمقر الإتحاد الفلسطيني الجديد المحادي لاستاد الشهيد فيصل، المقرر افتتاحه هذا العام بحضور جوزيف بلاتر رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم. 

يذكر أن ختام الدورة سيكون يوم غدٍ في تمام الساعة الواحدة ظهراً، في استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني