فيس كورة > أخبار

دوري الدرجة الأولى : شباب جباليا يواصل التراجع

  •  حجم الخط  

دوري الدرجة الأولى : شباب جباليا يواصل التراجع

 

غزة (فيس كووورة) 1/3/2013 – واصل فريق شباب جباليا تراجعه للخلف للجولة الثانية على التوالي بعد فقدانه أربع نقاط مهمة في مسيرته نحو الصعود إلى الدرجة الممتازة لأول مرة في تاريخه، بعد أن تعادل على أرضه أمام جمعية الصلاح بهدف لمثله في افتتاح الجولة الثالثة عشرة لبطولة دوري الدرجة الأولى.

وبهذا التعادل ابتعد شباب جباليا عن الهلال بخمسة نقاط بعدما رفع رصيده إلى (27) نقطة في المركز الثاني فيما رفع الصلاح رصيده إلى (20) نقط

ة في المركز السادس.

بدأت أحداث المباراة سريعة جداً بضغط من جباليا فأحرز هدفاً في الدقيقة الأولى لكنه أُلغي بداعي التسلل, ليواصل محاولة التسجيل مستغلاً حالة الإرباك غير المبررة التي عانى منها لاعبو الصلاح, فسدَّد مهاجم جباليا يوسف سالم كرة قوية ولكن أحمد مهنا حارس الصلاح كان في المكان المناسب.

امتلك لاعبو الشباب منتصف الملعب معظم فترات الشوط الأول بغية إحراز هدف التقدم, ولكن الحارس مهنا كان في الموعد في العديد من المناسبات, لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

أعاد الصلاح ترتيب صفوفه مع بداية الشوط الثاني, وبدأ لاعبوه بالاستفادة من اللياقة البدنية العالية التي ظهرت جلياً معظم فترات الشوط الثاني, وحاول عبد الرحمن المناعمة عبر تسديدة قوية, لكنها علت العارضة.

حاول جباليا استعادة زمام المباراة, وكاد هداف جباليا يوسف سالم أن يفتتح التسجيل, ولكن كرته الخطيرة مرت بجوار القائم.

وبعد هجمة منظمة للشباب تمكن اللاعب أحمد منصور من إحراز هدف السبق (73) بعد انفراد مستغلاً تمريرة سالم المتقنة, ليضعها أرضية بكل ثقة في الشباك, وسط فرحة عارمة من جماهير جباليا التي ساندت فريقها.

رد الصلاح كان عاجلاً وفورياً, فلم تمر سوى دقيقة واحدة فقط حتى وأحرز حاتم أبو عمرة هدف التعادل وبطريقة مشابهة للهدف الأول, لتعود المباراة من جديد إلى نقطة البداية.

حاول الفريقان في الوقت المتبقي خطف هدف الفوز وكاد النشط سالم أن يحرز الفوز لجباليا قبل نهاية اللقاء, إلَّا أنه وضع الكرة بين يدي الحارس الموفق أحمد مهنا, وحاول أيضاً الصلاح برأسية صلاح العطار, الذي أحرز هدفاً أُلغي أيضاً بداعي التسلل, لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكلٍّ منهما.

قاد المباراة محمود أبو مصطفى, وساعده خالد بدير, أحمد شبير والدولي عماد مرجان رابعاً.

تشكيلة الفريقين

شباب جباليا: أحمد عفانة, أحمد أبو طبنجة, وائل حلاوة, عبد الله عكاشة, زكريا أبو جبل, محمد العجوري, أدهم خطاب, محمود صالح, أحمد الزعانين (ماجد أبو اللبن 26 - سمير الحواجري 86), يوسف سالم وثائر عفانة (أحمد منصور 45).

جمعية الصلاح : أحمد مهنا, أحمد المشارفة, بلال أبو سلمية, علاء سعد, محمد المشارفة, صبحي مبروك, جهاد مهنا, حاتم أبو عمرة, عبد الرحمن المناعمة (طارق الحولي 88), جلال العطار ويوسف مهنا (صالح مبروك 51).

تصريحات المدربين:

عماد الغرباوي : التعادل كان بمثابة الخسارة, لم نبتعد عن المنافسة وسنعمل على نسيان نتيجة هذه المباراة بكافة تفاصيلها.

مصطفى أبو عطوان: استعدنا الثقة بالتعادل مع منافسنا المباشر على البطاقة الثانية للصعود, ولكن خطأ فرديا حرمنا من الفوز.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني