فيس كورة > أخبار

دوري الدرجة الأولى : الحوانين يُفرطون بالوصافة

  •  حجم الخط  

دوري الدرجة الأولى : الحوانين يُفرطون بالوصافة

 

غزة (فيس كووورة) 2/3/2013 – فرَّطَ فريق بيت حانون الأهلي بمركز الوصافة بعد إهداره نقطتين ثمينتين إثر التعادل الإيجابي بهدف لمثله في مواجه خدمات جباليا في افتتاح المرحلة 13 لدوري الدرجة الأولى.

بهذا التعادل رفع فريق بيت حانون رصيده إلى (25) نمقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين خلف شباب جباليا، فيما ارتفع رصيد خدمات جباليا إلى (17) نقطة في المركز الثامن.

بدأ الشوط الأول بمحاولات حثيثة لبيت حانون, بُغية إحراز هدف السبق, عبر محاولات عدة عن طريق محمود النجار وأحمد أبو هربيد, ولكن حارس جباليا أمير الكرد كان بالمرصاد لهذه المحاولات.

حاول جباليا الرد وكاد أن يتمكن من ذلك, ولكن كرة عبد الرحمن حمد الخطيرة مرت بجوار القائم.

ومع نهاية الشوط كان الموعد مع الهدف الأول في المباراة بعد إعاقة مدافع بيت حانون أمين الشنباري مهاجم جباليا حمد, أحرزها أسامة نوفل بنجاح بعد الإعادة, لينتهي الشوط الأول بتقدم جباليا بهدف نظيف.

حاول بيت حانون إحراز التعادل خلال الشوط الثاني, وكان له ما أراد برأسية البديل الناجح إبراهيم أحمد الشنباري(65)بعد ركنية أحمد أبو هربيد المتقنة, وسط حالة هيجان لاعبي بيت حانون وجهازهم الفني, لتعود المباراة إلى نقطة البداية.

شعر لاعبو جباليا بالخطر, وحاولوا التقدم قبل نهاية المباراة, وأهدروا بعض الفرص شبه المحققة, رد عليها بيت حانون عبر رأسية خطيرة لأبو هربيد لكنها علت العارضة.

ولم يتمكن أحد الفريقين في الدقائق المتبقية من خطف هدف الفوز, لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكلِّ منهما.

أدار اللقاء الدولي محمود الجيش, وساعده محمد الغول, محمود الصواف ومحمود أبو مصطفى رابعاً.

تشكيلة الفريقين

- بيت حانون الأهلي: أحمد الشنباري, أحمد السبع, مصعب مصلح, خالد الدعليس (إبراهيم أحمد الشنباري45), حامد الكفارنة, إبراهيم حامد الشنباري, محمود النجار (بسام الترابين 75), أحمد أبو هربيد, خالد الكفارنة (موسى عبد النبي 66), أمين الشنباري ومصعب الشنباري.

- خدمات حباليا : أمير الكرد, ذيب الهندي, جهاد شامية, نشأت أبو خاطر, أسامة نوفل, أدهم أبو ركبة, علي أبو شباك, عبد الرحمن حمد, ياسر عبد النبي, هيثم حماد(أحمد حنيف80) وزكريا غنيم(أحمد الرملاوي65).

تصريحات المدربين

محمد العماوي: " تعادلنا في المباراة ليس سيئاً, حافظنا على المنطقة التي كنا فيها, خاصة في ظل نتائج معظم الفرق هذا الأسبوع.

أسامة الغرباوي: "نتيجة التعادل مثلت لنا خسارة بمعنى الكلمة, خاصة بعد أهدار الكثير من الفرص المحققة.


"محمود" سنسعى لتسجيل عدد وفير من الأهداف أمام جزر الماريانا

 

غزة / وائل الحلبي (فيس كووورة) 2/3/2013 – قال جمال محمود, مدرب المنتخب الوطني, بأن الفدائي استحق الحصول على ركلة جزاء واضحة أمام بنغلادش في اللقاء الذي جمع الفريقين بإفتتاح منافسات المجموعة الرابعة بتصفيات كأس التحدي والذي إنتهى بفوز الوطني بهدف دون رد, مشيراً إلى أن الفدائي لم يقدم الأداء المتوقع منه خاصة وأنه المرشح الأقوي للصعود لنهائيات كأس التحدي.

وأضاف محمود, بأن المنتخب حقق المطلوب من المواجهة وحصد نقاط المباراة الثلاثة إلا أنه لم يقدم أداءً مقنعاً خاصة على الجانب الهجومي الذي لم ينجح في تسجيل سوى هدف وحيد.

وشدد محمود على ضرورة تحسين أداء المنتخب في اللقاء المُقبل أمام جزر الماريانا ومحاولة تسجيل عدد وفير من الأهداف تحسباً للتعادل بعدد النقاط مع أي من المنتخبات المنافسة والتي ترجح اللوائح كفة المنتخب صاحب أعلى نسبة من الأهداف في مثل هذه الحالات.


"أبوعمير" سوء الحظ حرمنا من الفوز على الجماعي

 

رفح / وائل الحلبي (فيس كووورة) 2/3/2013 – قال كمال أبوعمير, مدرب فريق خدمات رفح بأن التعادل أمام جماعي رفح بمثابة الخسارة في ظل مساعي الفريق لعدم فقدان أي نقطة في مرحلة الإياب من الدوري الممتاز, مشيراً إلى أن سوء التوفيق لازم اللاعبين بشكل غريب طوال المباراة.

وأضاف أبوعمير, بأن جماعي رفح كان نداً عنيداً وخصماً مقاتلاً وبالرغم من ذلك إلا أن لاعبي الأخضر نجحوا في السيطرة على المباراة وهددوا شباك الجماعي في العديد من المناسبات إلا أن سوء الحظ منعهم من هز الشباك وتحقيق الفوز.

واعتبر أبوعمير النتيجة بالأمر الطبيعي في كرة القدم وأنه سيسعى للتعويض عندما يحل ضيفاً في الأسبوع المقبل علي غزة الرياضي.


"أبوخساير" نقطة من الخدمات بثلاثة نقاط

 

رفح / وائل الحلبي (فيس كووورة) 2/3/2013 – عد عادل أبوخساير, النقطة الثمينة التي خطفها الفريق من جاره الخدمات بالفوز وعبارة عن ثلاثة نقاط نظراً لأنها جاءت على حساب فريق ينافس على اللقب وليس من السهل الخروج من أمامه بأي نقاط.

وأشار أبوخساير إلي أن تراجع الخدمات في الشوط الثاني جعل لاعبيه أكثر طمعاً في خطف هدف الفوز وحاولوا الوصول إلي مرمى عبدالحميد كلوب في أكثر من مناسبة بعكس الشوط الأول الذي لم يفلح أي منهم بتهديد مرمى الخدمات.

وأضاف أبوخساير, بأن هذه النقطة ستمنح الفريق الراحة النفسية وستساعده في مغادرة المركز الحادي عشر في حال نجح الفريق بحصد نقاط أخرى في الجولات القادمة.


"5" جدد و"5" يعودون

 

غزة / وائل الحلبي (فيس كووورة) 2/3/2013 – استعاد المنتخب الوطني عدد من اللاعبين الذين عادوا لقائمته بعد فترة غياب.

أبرز العائدين كان اللاعب سليمان العبيد الذي حمل شارة قيادة المنتخب في المباراة أمام بنغلادش في افتتاح تصفيات كأس التحدي.

ولعل عودة العبيد لصفوف المنتخب تعود إلى ظهوره بشكل أفضل عما كان عليه في السابق مع فريقه الأمعري.

إلي جانب سليمان العبيد هناك اللاعب مراد إسماعيل وحسام وادي الذين غابا عن الوطني في مشاركته بكأس غرب آسيا بالكويت إلى جانب غيابهما عن المواجهة الودية أمام أمام الهند.

كما ويعود اللاعب علاء عطية إلى صفوف المنتخب بعد غياب دام عام، حيث شارك لأول مرة في نهائيات كأس التحدي في مارس 2012 وغاب عن غرب آسيا في نفس العام.

فيما كان خمسة من اللاعبين تعتبر هذه المرة الأولي الذي ينالوا فيها شرف الانضمام إلى صفوف الوطني بعد حُرم لاعبوا غزة من المشاركة على مدار خمسة أعوام اثنين منهم من غزة وهما فادي جابر الذي سبق له الانضمام للمنتخب الأولمبي, ومحمد بركات هداف الدوري الممتاز.

فيما يعتبر الثلاثي فايز عسيلة وأدهم أبورويس والحارس رامي حمادة المنضمين لأول مرة لصفوف المنتخب بفعل غياب عدد من المحترفين.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني