فيس كورة > أخبار

"الفدائي" يصل إلى "المالديف 2014

  •  حجم الخط  

في مباراة مشحونة وسط حضور جماهري كبير وسوء تنظيمي أكبر

الفدائي يثبت أحقيته في التأهل إلى نهائيات كأس التحدي 2014 في المالديف بعد التعادل مع نيبال وتصدره المجموعة الرابعة

 

كاتمندو – الموفد الاعلامي للاتحاد -  أثبت منتخبنا الوطني لكرة القدم أحقيته بالتأهل الى نهائيات كأس التحدي التي ستقام في المالديف 2014، بعد تصدره المجموعة الرابعة بتعادله السلبي مع المنتخب النيبالي على ارضه وبين جمهوره، وسط تواجد امني كبير، وسوء تحكيمي وتنظيمي واضح، كان الاخير هو السبب بتاخير المباراة ساعتين من الزمن، بسبب الاضرابات ومشاكل فنية في اضاءة استاد "داشرات" الذي احتضن اللقاء، مساء اليوم الاربعاء.

بينما اجبرت الاصابة التي تعرض لها الظهير الايسر لمنتخبنا الوطني موسى ابو جزر، على الجهاز الفني اخراجه الاضطراري بعد تلقيه لقطعة معدنية، من المدرجات في وجهه، عمل الجهاز الطبي للفريق على السيطرة على اصابته لاحقا، فيما خرج لاعب الوطني الاخر حسام وادي بعد تعرضه للتدخل العنيف بالراس من احد المدافعين النيباليين في الشوط الثاني اجبرته للخروج من ارضية الملعب، كما تعرض المدافع حسام ابو صالح للتدخل العنيف على راسه، اكمل اللقاء بالرغم من معاناته منها.

دخل الفريقان اللقاء وسط محاولات من لاعبينا من السيطرة على مجرياتها الا ان الضغط النفسي اربك لاعبينا، واعطى الفرصة للاعبي نيبال لشن هجمات خطيرة وتهديد مرمى منتخبنا وسط تالق كبير للحارس توفيق علي ومدافعينا في شوطي المباراة.

استغل سليمان العبيد اولى الهجمات للوطني، وسدد على الحارس النيبالي كيران الذي تصدى لها بامتياز، بينما رد الهجوم النيبالي بهجمة من اللاعب بهارات(د19) سددها زاحفة بقوة على مرمى توفيق الذي صدها وحولها الدفاع ركلة ركنية، فيما عاد توفيق ليتالق بتسديدة اخرى من وسط الملعب بمهارة عالية.

ضغط لاعبونا (د20) بهجمة من خالد سالم مررها للمتقدم اياد ابو غرقود الذي اكملها قوية على المرمى وصدها الحارس كيران، فيما عادت الكرة الى لاعبينا الذين ضغطوا مرة اخرى وتحصلوا على ركنية، ارتقى لها خالد سالم عاليا وسددها راسية قوية على المرمى، ارتطمت بالمدافع النيبالي رويث وتحولت وسط الملعب.

واصل لاعبونا الضغط مرة اخرى بعد استغلال مرتدة نيبالية، وصنع ابو غرقود عرضية جميلة ارتقى لها العبيد وسددها برأسه على المرمى صدها الحارس، وعادت ليسدد منها المدافع المتقدم هيثم ذيب بقوة على المرمى ارتطت بالمدافع النيبالي رويث مرة اخرى(31).

احتسب الحكم الصيني بطاقة صفراء على مدافع الوطني هيثم ذيب دون اي مبرر، واحتسب اخرى على كابتن نيبال ساجار بعد التدخل العنيف على ابو غرقود في الربع الاخير من الشوط الاول.

ضغط الهجوم النيبالي مجددا في اواخر الشوط الاول في محاولة لتسجيل هدف التقدم مستغلين تراجع لاعبي منتخبنا الوطني ، حيث استفاد بهارات من من حرة مباشرة سددها بقوة وصدها الحائط، وعادت ليكون لاعبو نيبال هجمة اخرى اخترق على اثرها اللاعب باهولا صندوق الجزاء لمنتخبنا وسدد بقوة على المرمى استفاد على اثرها من ركنية، تصدى لها المتراجع اياد ابو غرقود بامتياز.

سدد اللاعب ساجار كرة قوية من وسط الملعب تصدى لها توفيق امتياز(د36)، فيما ضغط لاعبونا من خلال حسام وادي الذي استفاد من حرة مباشرة وسط الملعب حول اللعب، وسدد منها اياد ابو غرقود بقوة فوق المرمى النيبالي.

فيما برع خالد سالم في التصدي لهجمة نيبالية في الدقائق الاخيرة حولها وسط  الملعب حتى اعلن الحكم، نهاية الشوط الاول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

اضطر الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني لاشراك اللاعب احمد عبد الله بدلا من موسى ابو جزر الذي خرج مصابا، بداية الشوط، بينما تحصل الهجوم النيبالي على اولى ركنياته في الشوط ، تصدى لها الدفاع وعادت للهجوم النيبالي مرة اخرى الذي استغل حرة مباشرة على مراد اسماعيل، سدد منها اللاعب جاجيت وتصدى لها توفيق علي بامتياز(د47).

تحصل لاعب الوطني حسام ابو صالح على البطاقة الصفراء بسبب احتجاجه على الحكم الصيني احتسابه ركلة حرة لنيبال في ملعب منتخبنا الوطني.

حاول الفريقان عبر الوسط لكل منهما دون اي تغير واضح على نتيجة المباراة، بينما اشرك المدرب جمال محمود اللاعب محمود صلاح بديلا للمصاب حسام وادي بعد تعرضه للتدخل العنيف على رأسه من لاعبي المنتخب النيبالي(د60).

اجرى المدرب النيبالي اولى تبديلاته في اللقاء باخراج جومانو وادخال امار، لانعاش خط الهجوم، تصدى الحارس النيبالي لتسديدة قوية من حسام ابو صالح الذي استفاد من حرة مباشرة لاياد ابو غرقود.

سدد سليمان رأسية قوية من عرضية ابو غرقود مرة اخرى، تصدى لها الحارس كيران، بينما ضغط الهجوم النيبالي مجددا، وتصدي من لاعبي الوطني.

تحصل لاعبونا على ركنية من عرضية محمود صلاح الذي سدد من وسط الملعب للاعب اياد ابو غرقود، الذي عانى من الرقابة الدفاعية النيبالية طوال المباراة.

استغل اللاعب جيغا جت هجمة لفريقه وسدد بقوة فوق مرمى الحارس توفيق علي، بينما اجرى المدرب النيبالي تبديلين لانعاش الجانبين الهجوم وخط الوسط(د80).

ارتقى خالد سالم لعرضية من اياد ابو غرقود سددها بقوة وتصدى لها الحارس كيران بامتياز.

حاول سليمان العبيد للوطني في اواخر الشوط، وسط صحوة نيبالية، فيما زج المدرب جمال محمود باللاعب فايز عسيلي بدلا من اياد ابو غرقود بعد انتهاء وقت المباراة الاصلي.

احتسب الحكم الصيني 3 دقائق كوقت بدل ضائع لم يفلح اي من الفريقين التسجيل في مرمى الاخر حتى انتهى اللقاء بالتعادل السلبي، وتأهل منتحبنا مباشرة الى نهائيات المالديف 2014 بعد تصدره المجموعة الرابعة بسبعة نقاط.

المؤتمر الصحفي:

جمال محمود: استحقينا التاهل بالرغم من الظروف الصعبة التي واجهتنا

اشاد المدير الفني لمنتخبنا الوطني الكابتن جمال محمود باداء لاعبيه في مباريات البطولة الثلاث، معتبرا انهم كانوا على قدر التحدي، وتغلبوا على الظروف الصعبة التي واجهتهم بالرغم من قلة خبرتهم في المشاركات الخارجية.

جاء حديث محمود خلال المؤتمر الصحفي الذي عقب اللقاء.

وقال" مباراة اليوم هي الاصعب علينا، كانت مليئة بالضغط النفسي، وسوء التنظيم اشغل اللاعبون وافقدهم التركيز، الا اننا بحمد الله استطعنا ان نبقي النتيجة لصالحنا، مع اننا دخلنا اللقاء من اجل الفوز فقط"

وقال محمود للصحفيين خلال المؤتمر الصحفي "شكرا نيبال، بالرغم من سوء معاملتنا وعدم احترامنا من قبل اللجنة المنظمة للبطولة"




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني