فيس كورة > أخبار

دوري الدرجة الأولى :"فُخار يُكسر بعضه"

  •  حجم الخط  

دوري الدرجة الأولى

الهلال يعقد إتفاقية تعاون مع الصدارة

الجميع يقدم الهدايا لخدمات خانيونس

"فُخار يُكسر بعضه"

 

غزة / وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 7/3/2013 - واصل الهلال تعاقده مع صدارة ترتيب دوري الدرجة الأولي والتي حافظ عليها برغم الفوز الباهت على التفاح بهدف دون رد, فيما شهدت بقية مباريات الجولة العديد من الإنتصارات والتعادلات, حيث تعرض شباب جباليا لانتكاسة ثانية بالتعادل مع الصلاح, فيما توقف طوفان الحوانين بالتعادل مع خدمات جباليا, ونجح خدمات خانيونس في العودة إلى طريق الانتصارات بالفوز على أهلي النصيرات, ويبدو أن الزيتون عاقد العزم على تغيير صورته في الدور الأول بعد فوزه الثاني على التوالي أمام خدمات دير البلح, فيما حسم التعادل القاتل لقاء قمة الوسطي الذي جمع خدمات المغازي بجاره البريج.

اللافت للنظر في هذه الجولة هو أنه إلى جانب خدمة فرق لفرق أخرى فإن هناك فرق قد عطلت على فرق أخرى لا سيما في لقاءات الديربي التي تجمع بين الجيران تطبيقاً للمثل الشعبي (فخار يكسر بعضه).

فقد كسر فريق خدمات البريج طموح جاره المغازي للمنافسه على الوصافة، فيما كسر فريق خدمات جباليا طموح جاره بيت حانون الأهلي وحرمه من الشراكة في الوصافة.

الهلال (1/0) التفاح

ويبدو أن الهلال أبرم اتفاقية تعاون مع صدارة ترتيب الدوري بشرط استمراره في تحقيق الإنتصارات دون النظر لمن خلفه وهذا ما تحقق حتى الآن بعدما حلق في صدارة الترتيب وحيداً بوصوله إلى النقطة (32) مبتعداً بفارق خمس نقاط عن أقرب ملاحقيه شباب جباليا (27) نقطة, بعد فوز الأول بهدف دون رد على التفاح.

وبرغم النتيجة الباهتة والغير متوقعة إلا أن الهلال حصل على ما هو أهم في اللقاء النقاط الثلاثة وهذا الهدف الأول الذي يضعه الفريق نُصب عينيه بغض النظر عن الأداء في هذه المرحلة, فيما تعمقت جراح التفاح بخسارة جديدة أبقته في المركز الحادي عشر قبل الأخير برصيد (5) نقاط, ويواجه الهلال خدمات البريج فيما يلتقي التفاح شباب جباليا.

شباب جباليا (1/1) جمعية الصلاح

قبيل بدء هذا اللقاء توقع الجميع أن يحقق الشباب الفوز بأي شكل من الأشكال لتعويض تعادله أمام خدمات دير البلح في الجولة الماضية إلا أن الصلاح لم يكن بالصيد السهل للشباب وكان يطمح لتحقيق الفوز للبحث عن أمل العودة للمنافسة التي فقدها الفريق بهذا التعادل.

وفشل الشباب في تقليص الفارق بينه وبين الهلال ورفع رصيده إلى (27) نقطة في المركز الثاني الذي أصبح مهدد نظراً لاقتراب العديد من الفرق برصيد متقارب من النقاط, فيما رفع الصلاح رصيده إلى (20) نقطة في المركز السادس, ويستضيف الصلاح جاره خدمات دير البلح.

خدمات خانيونس (2/0) أهلي النصيرات

ويبدو أن جميع الفرق اتفقت بشكل غير مقصود على خدمة خدمات خانيونس الباحث عن الفوز في هذه الجولة والذي كان مهدداً بالتراجع للمركز السادس في حال حقق أي من هؤلاء المنافسين للفوز إلا أن الخدمات حقق الفوز على أهلي النصيرات واستقبل هدايا المنافسين بكل صدر رحب ليعود للمركز الرابع برصيد (24) نقطة, فيما تجمد رصيد الأهلي عند (11) نقطة في المركز العاشر الأمر الذي لن يكون مطمئن في حال واصل الفريق نتائجه السلبية.

ويحل خدمات خانيونس ضيفاً ثقيلاً على خدمات جباليا, فيما يستضيف أهلي النصيرات الزيتون.

أهلي بيت حانون (1/1) خدمات جباليا

أهدر بيت حانون فرصة تقاسم المركز الثاني مع شباب جباليا بعدما فرض التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق على لقائه مع خدمات جباليا والذي حرم الحوانين من تحقيق رقم قياسي حتى الآن بالوصول إلى الفوز الثامن على التوالي وهذا ما لم يحققه أي فريق في الدرجتين الأولى والممتازة إلا أنه اكتفى بسبعة انتصارات متتالية وبنقطة من اللقاء لترفع رصيده إلى (25) نقطة في المركز الثالث, فيما تراجع خدمات جباليا للمركز الثامن برصيد (17) نقطة.

ويحل الحوانين ضيوفاً علي خدمات المغازي في الجولة المقبلة.

خدمات المغازي (1/1) خدمات البريج

انتزع خدمات البريج تعادلاً ثميناً من خدمات المغازي الذي تعامل بشكل خاطئ مع المباراة بعد تسجيله لهدف التقدم إلا أن البريج قاتل حتى الرمق الأخير ونجح في إقتناص هدف التعديل في اللحظات الأخيرة ليوجه ضربة موجعة للمغازي ويحرمه من التقدم في ترتيب الدوري الذي رفع رصيده إلي (24) نقطة في المركز الخامس, فيما رفع البريج رصيده إلى (18) نقطة وتقدم للمركز السابع.

الزيتون (2/1) خدمات دير البلح

ومن الواضح أن الزيتون نزع ثوب النتائج الهزيلة في الدور الأول وارتدى ثوب الانتصارات بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي أمام خدمات دير البلح والذي سبقه بالفوز على خدمات خانيونس, ليرفع الزيتون رصيده من النقاط إلى (16) نقطة ويتقدم للمركز التاسع, فيما واصل دير البلح تذيل الترتيب برصيد (3) نقاط.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني