فيس كورة > أخبار

دوري الدرجة الأولى : الهلال يتعثر ويبقى في القمة

  •  حجم الخط  

دوري الدرجة الأولى : الهلال يتعثر ويبقى في القمة

 

غزة – 9/3/2013 - وقفت العارضة سداً منيعاً في وجه الهلال وأضاعت عليه فرصة كبيرة لتغريده خارج السرب في الصدارة بعد أن منعته من إصابة شباك خدمات البريج في المباراة التي احتكم فيها الفريقان للتعادل السلبي.

وبهذا رفع الهلال رصيده إلى (33) نقطة في المركز الأول, ويبقى البريج في المركز السابع بـ (19) نقطة.

بدأ الشوط الأول بضغط من الهلال بغية خطف هدف مبكر, وحاول إسلام سلامة ولكن تصويبته علت العارضة، ورد البريج بطريقة مماثلة عبر عز الدين أبو الجديان, ولكن حارس الهلال إياد أبو دياب حولها إلى ركنية ببراعة.

امتلك الهلال منتصف الملعب بشكل كامل, ولكن دون فاعلية على المرمى, وقُوبل ضغط لاعبيه بكثافة دفاعية كبيرة من لاعبي البريج, مما اضطر لاعبي الهلال للمحاولة عبر التصويب, والتي كاد محمد عبيد أن يحرز هدفاً من إحداها, ولكن حارس البريج مصطفى أبو داود تصدى لها, لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

استمر ضغط الهلال مع بداية الشوط الثاني وسيطر على المجريات بشكل كبير, وكاد ميسرة البواب أن يفتتح التسجيل ولكن عارضة البريج وقفت لرأسيته بالمرصاد, وبعد دقائق أعاد البواب المحاولة من جديد ولكن حارس البريج أبو داود تعامل مع الكرة بصعوبة.

أجرى مدرب الهلال نعيم السويركي تغييرات هجومية خلال الشوط الثاني, لزيادة الضغط على مرمى البريج,ولكن الحارس أبو داود عاد للظهور في الصورة مرةً أخرى بعدما حوَّل تسديدة محمد عبيد إلى ركنية بصعوبة بالغة.

وتوقفت المباراة في منتصف الشوط الثاني لمدة ليست بالقصيرة بعد إصابة لاعبي البريج محمود الصيداوي, حيث انتظر الحكم وصول سيارة الإسعاف قبل أن يستكمل المباراة.

اقترب اللقاء من نهايته وزاد توتر لاعبي الهلال, مما أفقدهم التركيز ليضيعوا عدة فرص محققة, كان أبرزها تصويبة أحمد المدهون التي مرت بجوار القائم.

وفي الوقت المحتسب بدل من الضائع كاد البديل باسم الكلحوت أن يخطف نقاط المباراة كاملةً للهلال, ولكن العارضة عادت من جديد لتعاند الهلال.

وكاد الهلال أن يتعرض لصدمة كبيرة قبل نهاية اللقاء بثوانٍ معدودة بعد كرة خطيرة للاعب البريج عبد الله جربوع, والتي أنقذها حارس الهلال إياد أبو دياب بصعوبة بالغة, لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين سلبياً.

قاد اللقاء الحكم الدولي عماد مرجان, وساعده محمد الغول, أحمد شبير ويوسف فياض رابعاً.

تشكيلة الفريقين

الهلال: إياد أبو دياب في حراسة المرمى, عمار أبو سليسل, حربي السويركي, ميسرة البواب, أحمد المدهون, محمد عبيد, إبراهيم سلامة (باسم الكحلوت 65), فادي الشريف, محمد حسان, إسلام سلامة (عامر عاشور 46) وسائد أبو فارس (فادي أبو حصيرة).

خدمات البريج : مصطفى أبو داود في حراسة المرمى, هاني سلامة (رامي الطريفي 64), منير الرملاوي, عز الدين أبو الجديان, ماهر عبده (عبد الله جربوع 51), عبد الفتاح عبيد, عزمي أبو حبل, محمد الأفغاني, محمود الصيداوي (محمد السعافين 75), ضياء الآغا وجمال الأفغاني.

تصريحات المدربين

نعيم السويركي : " فقدنا نقطتين هامتين جداً, أعتبر التعادل بمثابة الخسارة ونأمل أن نستخلص العبر في الجولة القادمة".

إيهاب الخالدي :" التعادل مرضٍ لنا, ونعتبر خطف نقطة من الهلال على ارضه المتصدر مكسبا كبيرا".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني