فيس كورة > أخبار

دوري الدرجة الأولى : الحوانين يثبتون أمام المغازي

  •  حجم الخط  

دوري الدرجة الأولى : الحوانين يثبتون أمام المغازي

 

خانيونس – 9/3/2013 - انفرد بيت حانون الأهلي بالمركز الثالث بعد تعادله الإيجابي بهدف مع مُضيفه خدمات المغازي في اللقاء الذي جمعهما على ملعب خانيونس, ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة لدوري الدرجة الأولى.

وبهذا التعادل المفيد للحوانين ارتفع رصيدهم إلى (26) نقطة في المركز الثالث, فيما وصل المغازي إلى النقطة (25) في المركز الخامس, وهو التعادل الثاني على التوالي لكلا الفريقين.

سجل أهداف اللقاء: سعيد أبو ظاهر للمغازي (36), علاء أبوعودة للأهلي (63).

بدأ اللقاء بقراءة الفاتحة على روح مؤيد غنام لاعب خدمات المغازي والذي توفي يوم الخميس في حادث سير، وكالعادة دخل المغازي مهاجماً منذ البداية بحثاً عن التقدم, وأخطأت تسديدة سعيد أبوظاهر طريق الشباك بعدما ارتطمت بمدافع بيت حانون وتتحول إلى ركنية (10), وحوَّل حارس المغازي تسديدة أحمد أبو هربيد إلى ركنية (15), وظهرت خطورة الحوانين عن طريق إبراهيم الشنباري الذي حاول استغلال دربكة في دفاعات المغازي قبل أن يُبعد المدافع الكرة من أمامه (18).

افتتح سعيد أبو ظاهر التسجيل للمغازي بعدما سدد كرة مقصية أسكنها الشباك ببراعة (36), قبل أن يُهدر فرصة لتعزيز النتيجة ولكنه لم يستغل الخروج الخاطئ لحارس الحوانين, لينتهي الشوط الأول بتقدم خدمات المغازي بهدف.

في الشوط الثاني رفع الحوانين من وتيرة الهجوم بدخول خالد الحمادين الذي كان قريباً من هز شباك المغازي بعدما تلقى عرضية علاء أبو عودة إلا أنه وضع الكرة بغرابة فوق المرمى (58), ليعود ويمرر كرة عرضية ويرتقي لها أبو عودة ويضع الكرة برأسه في الشباك مستغلاً الخروج الخاطئ للحارس محمد عويضة (63).

ازدادت الندية في اللقاء وتبادل الفريقان الهجمات والتي شكلت خطورة أكبر على مرمى الحوانين الذي اضطر لاستكمال اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد الحمادين لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية (82), ولم يُبدِ المغازي رغبة في استغلال النقص العددي في صفوف الحوانين, لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

أدار اللقاء: محمود أبومصطفى للساحة وساعده الدولي محمد الشيخ خليل, وأمجد لقان ونوح السر رابعاً.

تشكيلة الفريقين

خدمات المغازي: محمد عويضة, علاء شلتوت, خيري مهدي, مهند الللي (إبراهيم النتيل), سمير كتكت, سعيد أبوظاهر, محمد شقورة, حازم ثابت, سرحي أبوظاهر, محمد أبوظاهر جوهر, محمد إبراهيم أبوظاهر.

بيت حانون الأهلي: أحمد الشنباري, إبراهيم الشنباري, طارق السبع, أحمد أبوهربيد, خالد الدعاليس, مصعب مصلح (خالد الحمادين), خالد الكفارنة, إبراهيم حامد الشنباري, علاء أبوعودة, أمين الشنباري, أحمد السبع.

تصريحات المدربين

حكيم إسماعيل :"تعادل ثان بطعم الخسارة بعدما كنا نطمح للفوز, ونفتقد لمهاجم هداف لاستغلال الفرص".

محمد العماوي :" راضٍ عن أداء فريقي وعن النتيجة على الرغم من أحقيتنا في الفوز إلا أن النقص العددي أثر فينا".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني