فيس كورة > أخبار

الدوري الممتاز : الشجاعية والشاطئ وحدة .. بوحدة

  •  حجم الخط  

الدوري الممتاز : الشجاعية والشاطئ  وحدة .. بوحدة

 

غزة/ أسامة أبو عيطة (صحيفة فلسطين) 12/3/2013 - رد الشجاعية اعتباره أمام الشاطئ وسلب منه فرحة الفوز ونقطة التعادل مثلما فعل البحرية في لقاء مرحلة الذهاب الذي انتهى بالتعادل (3/3) بعد أن سجل الشاطئ هدف التعادل في الوقت مُحتسب بدل من ضائع، ليقول له "وحدة بوحدة" بتسجيله هدف التعادل الثاني في نفس توقيت اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب اليرموك لحساب الجولة 12 للدوري الممتاز.

بهذه النقطة لم يتغير ترتيب الفريقين على جدول فرق البطولة حيث بقي الشجاعية سابعاً برصيد (18) نقطة, وكذلك فعل الشاطئ برفع رصيده إلى (8) نقاط في المركز العاشر.

بدأت المباراة في ظل ضغط وتوتر عصبي على لاعبي الفريقين, لأهمية نتيجة اللقاء لكيهما, ومع مرور الوقت بدأ الفريقان الدخول للأجواء, وحاول إبراهيم وادي عبر تصويبة حولها حارس الشاطئ أحمد أبو سليمان إلى ركنية, ليقتنص فرج جندية الهدف الأول بضربة رأسية من هذه الركنية (15).

ثار لاعبو الشاطئ بعد الهدف في مرماهم, وما هي إلَّا دقائق حتى خطف لاعب التعزيز شادي أبو أحمد هدف التعادل (18) بطريقة مشابهة للهدف السابق, من ركلة حرة نفذها همام أبو حسنين, لتعود أجواء الإثارة الكبيرة إلى اللقاء فوراً.

وفقد الشجاعية لاعبه فؤاد أبو العطا بعد أن تعرض لضربة قوية في رأسه, استدعت نقله إلى المشفى فوراً, لينزل البديل حسام وادي.

بعد التعادل هدأت المجريات, مع أفضلية نسبية للشجاعية الذي حاول عبر علاء عطية وحسام وادي, ولكن دفاع الشاطئ تكفل بإبعاد كافة الكرات, خاصة العالية منهما, والتي تعامل معها المدافع شادي أبو أحمد بكفاءة.

الشاطئ كانت له محاولات خجولة, تركزت على الجانب الأيمن, بانطلاقات لاعب التعزيز  المميز أحمد الدباس, ولكنها لم تشكل خطورة حقيقة على مرمى الشجاعية, لينتي الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدفٍ لكلٍّ منهما.

في الشوط الثاني حسَّن "البحرية" من أدائه مع مرور الوقت, وبدأ السيطرة على منتصف الملعب, خاصة بعد الدفع بأدهم المقادمة وحازم الوزير في منطقة الوسط, وما هي إلَّا دقائق على نزوله؛ تمكن الوزير من إحراز الهدف الثاني للشاطئ (71) بعد مراوغة حارس الشجاعية إياد دويمة, مستغلاً تمريرة بينية ماكرة من همام أبو حسنين, ليقلب تأخره بهدف لتقدم بهدفين.

ارتفعت وتيرة الأداء من الشجاعية, وسيطر التوتر على لاعبي الفريقين مع اقتراب نهاية المباراة, ليضطر حكم اللقاء لإشهار البطاقة الحمراء للاعب الشاطئ أحمد الدباس بعد حصوله على الإنذار الثاني.

أشار حكم اللقاء باحتساب (6) دقائق كوقت مُحتسب بدل من ضائع, زاد فيها الشجاعية محاولاته, ليخطف البديل حسام وادي هدف التعادل بعد رأسية لم يحسن الحارس أبو سليمان التعامل معها (98) لينتهي اللقاء المثير بتعادل الفريقين بهدفين لكلٍّ منهما, ليثور لاعبو وجماهير الشاطئ اعتراضاً على تمديد الحكم للوقت الضائع فخرج طاقم الحكام المكون الحكم سامح القصاص وعدنان حنيدق وسفيان السبع ورياض سعدات في حماية رجال الشرطة.

تشكيلة الفريقين

الشجاعية: إياد دويمة, صائب جندية, خليل جندية, فضل قنيطة, إبراهيم وادي, سالم وادي (عمر العرعير 65), محمد وادي, فرج جندية, علاء عطية, فؤاد أبو العطا (حسام وادي 34) وأحمد أبو العطا (محمد سكر 80).

الشاطئ: أحمد أبو سليمان, حمادة شبير, محمد ماضي(حازم الوزير65), شادي أبو أحمد, زياد التلمس, أحمد الدباس, أيمن الهندي, أكرم الحديدي(أدهم المقادمة59),(محمد عطا الله90), همام أبو حسنين, محمد السدودي وعلاء عبد العال.

تصريحات المدربين

عاهد زقوت :" الخروج بنقطة في وقت قاتل ليس أمر سيء, خاصة مع الظروف الصعبة والغيابات التي عانى منها الفريق".

بشير عطا الله :" رغم ضياع الفوز في الثواني الأخيرة, إلَّا أن التعادل مع فريق عنيد يمتلك نخبة من اللاعبين أمر ليس بالسيء".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني