فيس كورة > أخبار

الدوري الممتاز : "بركات" يفتح الإياب الإياب لـ"النشامى"

  •  حجم الخط  

الدوري الممتاز : "بركات" يفتح الإياب الإياب لـ"النشامى"

 

غزة / أسامة أبو عيطة (صحيفة فلسطين) 12/3/2013 - حقق شباب خانيونس حامل لقب الدوري الممتاز الفوز في المباراة الأولى له في مرحلة الإياب على حساب الأهلي (2/1) في اللقاء المؤجل من الجولة 12، ليكون بذلك قد بارك افتتاح مشواره في مرحلة الإياب التي غاب عنها في جولتين متتاليتين.

وبهذا الفوز رفع فريق شباب خانيونس رصيده إلى (24) نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف خدمات رفح الذي خاض مباراة أكثر من النشامى، فيما تجمد رصيد الأهلي عند (10) نقاط في المركز التاسع.

كسر شباب خانيونس الجمود بعد ربع ساعة من البداية عبر محمد بركات, الذي واجه المرمى, ولكن حارس الأهلي عماد أبو عبيدة خرج في الوقت المناسب، قبل أن ينحصر الأداء وسط الملعب معظم فترات الشوط, مع محاولات خجولة للطرفين, باستثناء فرصة حقيقية لخانيونس قبل نهاية الشوط بعد كرة خطيرة لمحمد العكاوي تجاوزت الحارس أبو عبيدة, ولكن مدافع الأهلي موسى البيوك تدخل في الوقت المناسب, لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ارتفعت وتيرة الاداء مع بداية الشوط الثاني, وبدأت معها سيطرة شباب خانيونس من خلال تسديدة لخالد القوقا حولها الحارس أبو عبيدة لركنية, تلاها بركات باثنتين إحداهما جاورت القائم, والأخرى علت العارضة.

وتواصل ضغط "النشامى" على الأهلي, حتى اضطر المدافع إحميدان بربخ لعرقلة بركات في المنطقة المحرمة ليحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها بركات بنفسه فتصدى لها الحارس أبو عبيدة قبل أن يُكملها (العو) في الشباك (63).

بعد الهدف حاول الأهلي التعديل عبر البديل حسن هتهت عبر تسديدة حولها حارس خانيونس إلى ركنية, لترتد الكرة بسرعة للمنطلق بركات الذي انفرد بالمرمى, ولكن الحارس أبو عبيدة كان في الموعد.

لم ييأس الأهلي رغم ضراوة هجمات "النشامى", وسجل البديل سعيد المصري هدفاً ألغاه الحكم المساعد بداعي التسلل (80) مما لاقى اعتراضاً كبيراً من لاعبي الاهلي وجهازهم الفني والإداري.

قبل نهاية اللقاء بدقائق أطلق القناص بركات رصاصة الرحمة على الأهلي, بعد أن أحرز الهدف الثاني له ولفريقه, مستغلاً خطأً دفاعياً فادحاً من اللاعب موسى البيوك.

وفي الوقت المحتسب بدل من ضائع نجح الأهلي في تقليص الفارق بنيران صديقة, بعد أن وضع محمد السميري الكرة برأسه في مرمى فريقه, بعد عرضية قوية للاعب الأهلي محمد دهمان, لينتهي اللقاء بفوز "النشامى" بهدفين لواحد.

قاد اللقاء الحكم نادر الحجار, وساعده الدولي حسام الحرازين, إبراهيم الزعانين وأشرف زملط رابعاً.

تشكيلة الفريقين

الأهلي: عماد أبو عبيدة, رأفت ريحان, إحميدان بربخ, حسن بدر (محمد قشطة 77), محمد دهمان, ماجد التتري, محمد الكرد (حسن هتهت 52), موسى البيوك, سامي الشريف(سعيد المصري70), محمد عناية وبلال عساف.

شباب خانيونس: حسين البطراوي, عبد الرحمن الحاج, عبد المجيد يوسف, محمد السميري, حسن أبو حبيب, إبراهيم سلامة(محمد الحلاق46), حسن حنيدق, محمد العكاوي, خالد القوقا, رفيق عاشور(محمد أبو حبيب70) ومحمد بركات.

تصريحات المدربين

غسان البلعاوي :" نظراً للفارق الكبير في الإمكانيات والاستعدادات لست منزعجاً من الخسارة أمام فريق قوي ومهاري استغل الأخطاء الدفاعية بفاعلية".

طه كلاب :" لاعبونا أدوا ما عليهم, وحصدوا فوزاً مستحقاً, نحن لا نلعب لننافس على لقب البطولة, بل لنحافظ عليه".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني