فيس كورة > أخبار

الدرجة الولى : ثلاث مواجهات في ثالث جولات "الإياب".. اليوم

  •  حجم الخط  

شباب جباليا يطمح لاقتسام الصدارة مع الهلال

صدام قوي بين خدمات خانيونس والمغازي

التفاح يتشبث بأمل النجاة من بوابة "الصلاح"

ثلاث مواجهات في ثالث جولات "الإياب".. اليوم

 

غزة (صحيفة فلسطين) 14/3/2013 - تنطلق اليوم مباريات الجولة الخامسة عشرة لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم بإقامة ثلاث مباريات، قد تدفع احداها شباب جباليا للمشاركة في الصدارة مع الهلال في حال فوزه على خدمات البريج، في حين سيصطدم خدمات خانيونس والمغازي في مباراة مثيرة، ويواجه جمعية الصلاح التفاح في مباراة تبدو سهلة نظرياً للأول.

خدمات البريج – شباب جباليا

على ملعب المدينة الرياضية في خانيونس يحل شباب جباليا ضيفاً على خدمات البريج في مباراة يسعى فيها الأول لحصد ثلاث نقاط ثمينة، ستقوده للصعود بشكل مؤقت لقمة الدوري بالمشاركة مع الهلال، إذ يملك الفريق 30 نقطة حالياً، مقابل 33 نقطة للهلال.

وتصب ترشيحات الفوز نظرياً بجانب شباب جباليا عطفاً على السجل الجيد له في الدوري، رغم أنه عانى في المباريات الثلاثة التي خاضها لحد الآن في مرحلة الإياب، إذ تعادل مع خدمات دير البلح وجمعية الصلاح، وفاز بصعوبة على التفاح.

وفي المقابل يسعى البريج لمواصلة عروضه القوية في مرحلة الإياب، إذ لم يذق طعم الهزيمة في المباريات الثلاثة التي خاضها، ففاز على خدمات جباليا وتعادل مع خدمات المغازي والهلال، وهو يملك 19 نقطة، يحتل بها المركز السابع.

خدمات خانيونس – خدمات المغازي

وعلى ملعب خانيونس، ستتركز الأنظار على مواجهة خدمات خانيونس مع خدمات المغازي، والتي ستحسم بشكل كبير مصيرهما في المنافسة، حيث يمتلك كل منهما 25 نقطة، وفي حال في أي منهما سيجدد آماله في خطف إحدى بطاقتي التأهل للدوري الممتاز، فيما الخسارة ستحد بشكل كبير من تلك الآمال.

وعانى خدمات خانيونس منذ مرحلة الذهاب من مشكلة التذبذب في النتائج، والتي دفعت ثمنها الفريق غالياً، وأهدر العديد من الفرص التي كان من الممكن أن تقوده إلى الصدارة، ومنذ بداية مرحلة الإياب خرج الفريق بفوز وتعادل وخسارة.

أما خدمات المغازي فيأمل مواصلة شق الطريق نحو المقدمة بعدما تحسنت نتائجه في الجولات الأخيرة، وقد فاز في مباراة وتعادل في اثنتين منذ انطلاق مرحلة الإياب، ليؤكد أنه عاقد العزم على العودة من جديد للدوري الممتاز.

التفاح – جمعية الصلاح

وفي المباراة الثالثة على ملعب التفاح، يستضيف صاحب الأرض جمعية الصلاح، وفيها سيحاول التفاح انقاذ ما يمكن انقاذه والابتعاد عن المركز قبل الأخير في جدول الدوري، رغم أن مهمته في النجاة من الهبوط أصبحت أكثر صعوبة.

ويملك التفاح خمس نقاط فقط، وحتى في حال تمكّن اليوم من الفوز فإنه سيظل في موقعه نظراً لفارق الست نقاط الذي يفصله عن أهلي النصيرات صاحب المركز العاشر في الدوري، في حين يملك جمعية الصلاح 23 نقطة ويحتل المركز السادس، ولا زال لديه بعض الأمل في المنافسة على التأهل للدوري الممتاز.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني