فيس كورة > أخبار

دوري المحترفين : إسلامي قلقيلية يفرض التعادل على واد النيص

  •  حجم الخط  

دوري المحترفين : إسلامي قلقيلية يفرض التعادل على واد النيص

 

احتكم فريقي اسلامي قلقيلية وترجي واد النيص للتعادل الايجابي بهدف لهدف ضمن الاسبوع الثامن عشر لدوري جوال للمحترفين على ملعب طولكرم .

الشوط الاول انتهى بتقدم الاسلامي بهدف لنجمه سامح مراعبه وتعادل الترجي من ضربة جزاء في الشوط الثاني وشهدت المباراة توتر كبير فطرد لاعب من كل فريق اضافة للانذارات الاخرى .

وبذلك رفع الااسلامي رصيده الى 15 نقطة  ومال زال في دائرة الخطر وهو يصارع من اجل البقاء فيما رفع الترجي رصيده الى 21 نقطة في المنطقة الدافئة.

شريط المباراة :-

بداية المباراة كانت نشطة نسبيا لواد النيص في الدقائق الاولى فسدد امجد زيدان كرة خطرة لامست الشباك الخارجية لمرمى الاسلامي وانتشر لاعبو الواد بشكل جيد في الملعب وانحصر اللعب في معظمه في وسط الملعب بدون خطورة واضحة على المرميين .

وبدأ الاسلامي في الدخول بأجواء المباراة بعد الربع ساعة الاولى بتحركات لؤي نصار وسامح ومحمد مراعبة .

وشهدت الدقيقة 13 فرصة للترجي من كرة وليد عمر الطويلة أخطأها دفاع الاسلامي لترتد الى سعيد السباخي الذي سدد كرة قوية من 20 ياردة أخطأت المرمى بقليل .

ومال اللعب للبطء من الفريقين وسط محاولات غير خطرة وكانت هناك كرات مقطوعة عديدة وكان الترجي الافضل انتشارا في الملعب .

لم يجد مهاجمو الفريقين المساحات اللازمة لاجادة خطي الدفاع في الاسلامي بقيادة شادي شوبكي وفي الترجي بقيادة احمد جمال الذين نجحوا في فرض رقابة لصيقة على المهاجمين .

واعتمد الترجي على حسن وسميح يوسف في الوسط وكل من جهاد صقر وامجد زيدان على الاطراف مع وجود سمير جمال وسعيد السباخي في الهجوم .

الاسلامي تركزت محاولاته الهجومية عن طريق الثلاثي سامح ومحمد مراعبة ولؤي نصار.

بعد نصف ساعة قام الاسلامي بالهجمة السريعة الاولى الخطرة له حيث مرر سامح مراعبة كرة متقنة للؤي نصار الذي عكسها بدوره عرضية خطرة امام المرمى لم يحسن محمد مراعبة متابعتها عن قرب .

الاداء بشكل عام كان غير مركز من الفريقين وخاصة في الناحية الهجومية واجرى مدرب الاسلامي تغييره الاول مبكرا بدخول عبادة فرح مكان عمران كناعنة فاثر ذلك سلبا على مردود خط الوسط القلقيلي .

وقبيل نهاية الشوط الاول سجل الاسلامي هدفه الاول في الدقيقة 46 من عرضية متقنة من لؤي نصار قابلها سامح مراعبة الغير مراقب برأسية رائعة سكنت بشكل قوسي في الزاوية اليسرى العليا لمرمى توفيق علي معلنة الهدف الاول وبه انتهى الشوط الاول .

الشوط الثاني جاء اسرع وافضل من سابقه ونزل في الترجي محمد يوسف مكان سمير جمال مبكرا وتقدم احمد جمال الى خط الوسط ، ووضح منذ البداية رغبة الترجي في التعديل فنشط هجوميا وتراجع الاسلامي للخلف بشكل غير مبرر.

وبكر المخضرم سميح يوسف بفرصة مثيرة بعد لعبة خلفية مزدوجة جميلة علت عارضة الاسلامي وتحرك لاعبو الترجي النيصي بحيوية بشكل افضل وتركزت محاولات الفريق الهجومية عن طريق سميح يوسف والسباخي وامجد زيدان وجهاد صقر وكاد حسن يوسف يعادل النتيجة بعد ربع ساعة بتسديدة قوية من داخل الصندوق علت عارضة الاسلامي بقليل .

وهاجم الترجي وتراجع الاسلامي للخلف وتحمل شادي شوبكي وفادي ضحى وكامل بدر ومحمد ناطور عبء الهجمات التلحمية وبذل وسط الاسلامي مجهودا دفاعيا كبيرا والامر يتعلق باسامة علي ومحمد يامين بينما اعتمد الفريق القلقيلي على المرتدات السريعة التي كان محورها لؤي نصار والاخوان مراعبة.

وامتلك الترجي الكرة اكثر لكن بدون خطورة كبيرة على مرمى الاسلامي الذي دافع بشكل جيد ونصب دفاع الاسلامي مصيدة التسلل التي وقع فيها مهاجمي الواد مرات عديدة فحدت من خطورتهم .

وافلت لؤي نصار في الدقيقة 17 من دفاع الترجي وواجه الحارس توفيق علي لكنه تسرع في التسديد فأخطات كرته مرمى الترجي .

وسادت العصبية والتوتر اجواء اللقاء في هذا الشوط من الفريقين وخرج مهاجم الترجي جهاد صقر بالبطاقة الحمراء في  منتصف الشوط بعد نيله انذارين متتاليين في غضون دقيقتين والثاني كان لضربه لاعب بدون كرة .

واخذ اللعب طابع السرعة من الفريقين  فالترجي يريد التعديل والاسلامي سعى للتعزيز لكن الاهم للحفاظ على التقدم واستمر واد النيص في نشاطه الهجومي رغم النقص العددي ودافع الاسلامي واعتماد على المرتدات السريعة التي شكلت خطورة على مرمى الترجي .

وبذل احمد جمال مجهودا كبيرا في وسط الترجي واثرت حرارة الطقس العالية على الاداء لكن الفريقين بذلا مجهودا سخيا في هذا الشوط رغم ذلك .

وخرج عبادة فرح من الاسلامي قبل النهاية بعشر دقائق ونزل محمود نزال وشهدت الدقيقة 35 نقطة تحول في المباراة فمن هجمة سريعة ومتقنة للاسلامي مرر لؤي نصار كرة رائعة الى النشط سامح مراعبة الذي استلمها وانفرد وحيدا بمرمى الترجي وبدل ان يسجل سدد بجسم الحارس توفيق علي الذي تالق في الخروج من مرماه فانقذ هدفا محققا .

ارتدت الهجمة بعد دقيقة للترجي فوصلت الكرة لسعيد السباخي الذي توغل داخل الصندوق وراوغ عدة لاعبين وتعرض لاعاقة فاشار الحكم لركلة جزاء للترجي ونال لاعب الاسلامي اسامة علي البطاقة الصفراء الثاني وخرج مطرودا.

ونفذ حسن يوسف الركلة وسجل التعادل للترجي في الدقيقة 38 وكاد الترجي يضضيف الثاني من عرضية النشط امجد زيدان امام مرمى الاسلامي فشل احمد جمال في ايداعها المرمى فعلت كرته العارضة عن قرب.

وزادت وتيرة اللعب سرعة من الفريقين نظرا للرغبة في خطف الفوز وشهدت الدقيقة الاخيرة فرصة مثيرة للاسلامي من كرة ثابتة تصدى لها محمد مراعبة فنفذها لولبية رائعة ردتها عارضة توفيق علي .

وكاد البديل عامر يوسف يخطف الفوز للترجي بكرة زاحفة من داخل الصندوق اخطات مرمى الاسلامي بقليل .

حكم اللقاء: محمد بدير وساعده خالد خطيب وطارق جبيهي وعبد القادر عيد رابعا.

راقب المباراة عدي دراغمة ومقيم الحكام ياسر الصباح.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني