فيس كورة > أخبار

دوري المحترفين : هلال أريحا يضرب جذور "جبل المُكبر

  •  حجم الخط  

دوري المحترفين : هلال أريحا يضرب جذور "جبل المُكبر

 

أريحا – سياف عمارة - تصوير زيدان الرازم  - 15/3/2013 - تأخر حكم مباراة الهلال والمكبر في اطلاق صافرته لمدة 20 دقيقة لعدم احضار الفريقين للكرات القانونية في المباراة التي استضافها ملعب اريحا البلدي وجمعت بين هلال اريحا وجبل المكبر مساء امس الجمعه ضمن مباريات الاسبوع الثامن عشر من دوري جوال للمحترفين في لقاء مهم  للفريقين والذي شهد حضور جماهيري كبير ، فالهلال صاحب المركز الاخير يحاول الهروب من شبح الهبوط وجبل المكبر يسعى للبقاء في المركز الرابع خلف الهلال والشباب والظاهرية المتصدر حيث رجحت كافة الفريق الريحاوي الذي بسط سطوة هجوميه واضحه خاصة من خلال الهجمات المرتدة في الشوط الثاني ورغم خطورة واستحواذ المكبر على مختلف اوقات المباراة لكن ما عابه الزياده المفرطه في الحاله الهجومية والتي جائت على حساب الواجبات الدفاعية ليحقق الهلال انتصارا ثمينا ويواصل صحوته ليتقدم على لائحة الترتيب مركزين حيث اصبح بالمركز العاشر برصيد 16 نقطه فيما تجمد رصيد المكبر عند النقطه 31 بالمركز الرابع وكثرت احتجاجات جمهور الهلال على قرارات الحكم حيث كانت هناك العديد من الاخطاء التحكيمية الواضحة على مدار الشوطين .

المستوى الفني :

 استهل الهلال اللقاء بضغط مكثف على مرمى المنافس عبر المحورين حيث علاء روما ومحمد براهمة اللذان نجحا في توصيل عدة كرات داخل صندوق الجزاء وعلى الطرف الاخر حاول لاعبو المكبر ترتيب اوراقهم ومجاراة الفريق المستضيف الا ان محاولتهم لم تكن موفقه في ظل المعنويات العاليه للمنافس والاخطاء المتكررة من جانب الدفاعات كلفتهم هدف مبكر وبعد الهدف حاول لاعبو المكبر الدخول في اجواء المباراة من خلال كرات جانبية تكفل رباعي الدفاع من ابعادها قبل الوصول الى عرينهم وفي الربع الثاني من الشوط الاول الذي شهد صحوه تكتيكيه للمكبر اضاع لاعبو الفريقين سلسله من الفرص وخاصة من جانب المكبر الذي بحث عن تعديل النتيجه وضغط على مرمى المنافس بكل ثقله ونوع من لعبة فتارة عبر الاطراف وتارة عبر العمق جابهه تماسك دفاعي للمنافس وتألق لحارس المرمى واعتمادهم على الهجمات السريعه دون تشكيل خطوره حقيقيه على مرمى الحارس مجدي الخلايلة لينتهي الشوط الاول بتقدم هلال اريحا بهدف .

وفي المشهد الثاني رمى جبل المكبر بكل ثقله الى الامام في محاولة للعوده الى اجواء اللقاء جابهه تكتل دفاعي من المنافس لذا لجأ المكبر الى التسديد من الخارج واجرى  وعلى الطرف الاخر اعتمد الهلال الريحاوي على الهجمات المرتدة التي لم تشكل خطرا على مرمى خلايله وزج المدرب بخضر عبيدات بدلا من الغير موفق مؤيد ابو كشك ونجح البديل في ادراك التعديل فور نزوله ، استثار الهدف لاعبي هلال اريحا الذين عرفوا من اين تؤكل الكتف وواصلو هجماتهم عبر الاروقة واستطاعوا من احراز هدفين احدهما ركلة ثابته من الطرف الأيمن ، واصل جبل المكبر ضغطه بعدد كبير من اللاعبين وجاء ذلك على حساب المنطقه الدفاعيه الا انهم اضاعوا اكثر من فرصة محققة في ظل استبسال لاعبي الهلال في المناطق الخلفية واعتمادهم على الهجمات المرتدة التي شكلت خطوره حقيقية على مرمى الخلايلة ولم يستطع كلا الفريقين من تغيير نتيجة المباراة لتنتهي بفوز مهم لهلال اريحا على جبل المكبر .    

قصة الأهداف :

هلال اريحا

د11 انفرد فادي حساسنه بحارس المرمى محاولا تخطيه الا انه تعرض لعرقلة مقصوده احتسب على اثرها الحكم جواد عاصي ركلة جزاء للهلال انبرى لها بنجاح حسين غروف .

د70 نفذ حسين غروف ركلة ثابتة من الميمنه ورفع الكره داخل الصندوق تهيأت على قدم سامر حداد الذي سددها نصف طائرة على يسار الحارس

د77 قطع سامر حداد كرة من منتصف الملعب وحولها مرتده ثم مرره الكره الى فادي حساسنه على الميسره الذي بدوره مرر كرة في عمق دفاع المكبر المتقدم ليتقدم بها ابو العسل وراوغ المدافع وحارس المرمى وأودعها بشباكه محرزا هدفا رائعا .

جبل المكبر

 د67 استثمر خضر عبيدات عدم التمركز الصحيح لمدافعي الهلال توغل على اثرها داخل الصندوق وأودع الكره على يمين الحارس محمد المقيطي .

د83 استلم ثائر قراعين كرة على يمين الصندوق مع تقوقع لاعبي الهلال داخل الصندوق فسددها على طريقة الكبار لم يستطع الحارس من التقاطها .

شريط الفرص

هلال اريحا

د4 اساء قلب دفاع المكبر وسيم اغبارية تقدير كرة مرتدة تجاوزته فتابعها فادي حساسنه وتقدم بها صوب المرمى وسددها بيسراه زاحفة على يمين الحارس مجدي خلايلة الذي نجح في صد الكرة.

د25 استلم سامر حداد كرة من الميمنه وسددها قويه على مشارف الصندوق الا ان كرته جانبت القائم الايمن .

د45 هجمة مرتدة قادها فادي حساسنه من الميسره وانطلق داخل الصندوق وهيأ كرة عرضية لزميله سامر حداد الا ان الحارس خرج من مرماه وامسك بالكره في وضعيه رائعة

د90 هجمة مرتدة للهلال قادها علاء روما وحيدا من الميسر وتوغل في عمق المكبر ثم تخطى الحارس الا ان المدافع تكفل في اللحظات الأخيرة وانقذ الموقف .

جبل المكبر

د19+21 توغل ثائر قراعين من الميمنة وتجاوز اكثر من مدافع وسدد كرة قوية من داخل الجزاء تألق الحارس في صدها  ثم عاود المحاولة وسدد كرة قوية على بعد 25 ياردة امسكها الحارس الريحاوي  بثقة.

32 ركله ثابته لجبل المكبر على مشارف صندوق المنافس نفذها الحارس مجدي خلايله بذكاء تكفل محمد المقيطي بابعادها .

د34 مرر رائد جبارين كرة عرضية من الميسرة استقبلها ثائر قراعين وسددها صاروخيه تألق الحارس المقيطي بابعادها .

د39 تعرض مؤيد ابو كشك لعرقلة داخل الصندوق منح الحكم على اثرها ركلة جزاء سددها مجدي خلايله بتسرع خارج الخشبات الثلاث

45+3 توغل فادي قراعين من الجبهه اليسرى وتعمق داخل منطقة الست ياردات ومرر كرة على طبق من ذهب للمتربص مؤيد ابو كشك الذي سددها برعونه بجوار القائم الايسر .  

د72 مع تواصل الهجمات للمكبر توغل رائد جبارين من الميمنه وهيأ كرة عرضية داخل صندوق الجزاء احدثت دربكه في دفاعات الهلال لتتهادى على قدم خضر عبيدات الذي سدد كرة قوية جانبت القائم الايمن .

تبديلات : هلال اريحا - محمد براهمه خرج دخل اسد ابو العسل د50

حسين غروف خرج دخل محمد عادل د77

جبل المكبر - مؤيد ابو كشك خرج دخل خضر عبيدات د65

خرج مدحت علان دخل نضال عبيدات د 75




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني