فيس كورة > أخبار

دوري المحترفين : هلال القدس يقفز عن "كوبري" الأمعري

  •  حجم الخط  

دوري المحترفين : هلال القدس يقفز عن "كوبري" الأمعري

 

أريحا – سياف عمارة - تصوير زيدان الرازم  - 15/3/2013 - التقى أمس الجمعة فريقي هلال القدس ومركز الأمعري ضمن مباريات الجولة الثامنة عشر من دوري جوال للمحترفين لكرة القدم وذلك في اللقاء الذي احتضنه ستاد بلدية أريحا، والتي آلت نتيجتها لمصلحة الهلال بهدفي هشام الصالحي بعد ان تقدم الامعري بهدف جمال علان. و5بهذه النتيجة ارتفع رصيد هلال القدس الى 36 نقطة فيما تجمد رصيد الامعري عند النقطة 18، وشهد اللقاء اخطاء فادحة لحكم الساحة الذي حرم الامعري من ركلة جزاء صحيحة في الثلث الاخير من عمر الشوط الثاني، والتي ادت الى موجة احتجاجات من المدير الفني للامعري حسن صندوقة ولاعبي الاحتياط طرد على اثرها صندوقة والحارس البديل محمد ابو لبن خارج الملعب  

مثل الفريقين

هلال القدس : فهد الفاخوري ، رائد فارس ، حسام ابو صالح ، عبد السلام ، محمد زبيدة ، هشام الصالحي ، روبرتو كاتلون ، مراد اسماعيل ، معن جمال ، محمد خويص ، دادو .

الأمعري : سائد ابو سليم ، محمد مصباح ، خالد مهدي ، حسين جوهر ، احمد عبدالله ، معالي كوارع ، ادهم عرار ، سليمان العبيد ، عايد جمهور ، خليل بعيرات ، جمال علان .

 

طاقم التحكيم :

محمد جبرين للساحة، وساعده على الخطوط الدولي خلدون ابو قبيطة(مساعد أول) وكمال شريتح( مساعد ثاني) ورامي شاهين حكما رابعاً

راقب اللقاء مصطفى الاخرس، وخليل البرهم مقيما للحكام .

المستوى الفني

دخل الفريقان ارض الملعب وعينهما على النقاط الثلاث باختلاف الاهداف والطموحات فهلال القدس يسعى للاقتراب من المتصدر بانتظار تعثر صاحبي المركز الاول والثاني والامعري يحاول حصد النقاط التي تبعده عن مناطق الخطر ، استطاع الامعري بسط افضليته على اجواء اللقاء منذ الدقيقة الاولى واعتمد على نفس طريقة لعبه باعتماده على الاطراف بشكل كبير حيث عايد جمهور وسليمان العبيد وتمرير الكرات العرضيه للمهاجمين خليل بعيرات وجمال علان وعلى الطرف الاخر اعتمد هلال القدس على نفس الطريقة الكلاسيكيه في اللعب واكتفى مدافعا حتى الثلث الاول من الشوط الاول قبل ان يتحرر من واجباته الدفاعيه واصبح هجومه اكثر فاعليه بعد هدف المنافس بفعل تحرك معن جمال وكاتلون على الاطراف بمساندة رائد فارس وحسام ابو صالح الذي ادى شوطا جميلا بالاضافة الى تمرير الكرات القصيره بين ارجل الاعبين ليمسك زمام الامور ويجبر الامعري على الرجوع الى المناطق الخلفية التي ارتكب فيها اخطاء جسيمه كلفته هدفين لينتهي الشوط الاول بتقدم هلال القدس بهدفين لهدف للامعري .

وفي بداية المشهد الثاني اجرى حسن صندوقة تبديلين بدخول عمر صندوقة وفراس سحويل بدلا من خليل بعيرات وادهم عرار نشط من خلاله الجانب الهجومي للامعري وحاول الامعري مرارا من تعديل النتيجه وخاصه عبر الاطراف الذين تميزوا في صنع الكرات للمهاجمين وحرمت العارضة الامعري من هدف محقق بالاضافه الى عدم احتساب الحكم لركلة جزاء صحيحة اثر تعرض مهاجم الامعري عايد جمهور لعرقلة داخل الصندوق لأحد مدافعي الهلال وعلى الطرف الاخر بقي هلال القدس في مناطقه للحفاظ على التقدم وعمد على اغلاق المنطقة الخلفية مع غياب للهجمات المرتده التي لم يتقنها بالشكل المطلوب الا انها اصبحت اكثر فاعليه في الربع الاخير من احداث المباراة وكاد خلالها من القضاء على امال المنافس الا ان رعونة مهاجميه امام المرمى لينتهي اللقاء بتقدم هلال القدس على الامعري   

قصة الأهداف

هلال القدس

د36 استطاع حسام ابو صالح الوصول للكره قبل اجتيازها للخط وراوغ خلالها المدافع ومرر كرة داخل الصندوق سددها كاتلون صدها الحارس تابعها هشام الصالحي تابعها المتربص هشام الصالحي بقوه سكنت شباك الحارس ابو سليم .

د45+3 هجمة رائعه بدأها حسام ابو صالح الذي هيأ كره على مشارف الصندوق استلمها معن جمال ومررها قصيره لهشام الصالحي الذي سددها قويه غالطت الحارس سائد ابو سليم وحطت في شباكه .

الأمعري

د18 استلم احمد عبدالله كرة من الميسره ورفع كرة جميله داخل الصندوق ارتقى لها جمال علان برأسيه جميله تهادت في شباك الحارس فهد الفاخوري .

شريط الفرص

هلال القدس

د30 مرر محمد خويص كرة لزميله روبرتو كاتلون على مشارف الصندوق وسددها الاخير بقوه بين يدي الحارس سائد ابو سليم .

د39 ركله ثابته على بعد 27 ياردة نفذها دادو بقوه تألق الحارس سائد ابو سليم بصدها في لقطة استعراضية.

د82 استلم دادو كره من الميمنه وانطلق بها داخل الجزاء ومرر كرة لمعن جمال المراقب الذي سدد بصعوبه بين احضان الحارس سائد ابو سليم

الأمعري

د44 استلم جمال علان كرة طوليه جميله من منتصف الملعب جعلته وجها لوجه مع حارس المرى الا انه تعجل بالتسديد خارج الخشباب الثلاث .

45+2 استلم سليمان العبيد كرة في الميمنه وتقدم بها داخل الصندوق وكان امامه اكثر من خيار الا انه فضل التسديد حولها الحارس الى ركلة ركنية .

د46 استلم البديل عمر صندوقه كره على مشارف الصندوق سددها برعنه ابعدت من قدم المدافع تابعها عايد جمهور بتسديدة زاحفة جانبت القائم الايمن .

د50 ركله ثابته من بعد منتصف الملعب نفذها معالي كوارع ورفع كره داخل الصندوق ارتقى لها جمال علان وسدد رأسيه قويه تكفلت العارضة بابعاد الكره .

د61 جمله تكتيكيه رائعه بين لاعبي الامعري انتهت على مشارف الصندوق وتلاعب الثلاثي جمال علان وعمر صندوقة واحمد عبدالله بالدفاعات من خلال التمريرارت فيما بينهم داخل الجزاء وانتهت بتسديده من الاخير جانبت القائم الايمن.

72 نفذ محمد القروي كرة ثابته ارسلها مباشرة باتجاه مرمى الفاخوري الذي حاول ابعادها دون جدوى فتكفلت العارضة للمره الثانية بابعاد الخطر .

قرارات

هلال القدس

معن جمال انذار د 31 مراد عليان د16 

الامعري

سليمان العبيد انذار د 24 ، جمال علان انذار د31 ، طرد محمد ابو لبن د77

التبديلات

هلال القدس - محمد زبيدة خرج دخل هيثم ذيب د82 / كاتلون خرج دخل صلاح زبيدة د62 /

الامعري - ادهم عرار خرج دخل فراس سحويل د46 / خليل بعيرات خرج دخل عمر صندوقه د46 / عايد جمهور خرج دخل ادهم القطري 73




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني