فيس كورة > أخبار

دوري الدرجة الأولى : التفاح والصلاح "خاسران"

  •  حجم الخط  

دوري الدرجة الأولى : التفاح والصلاح "خاسران"

 

غزة / إبراهيم عمر (صحيفة فلسطين) 15/3/2013 - خرج التفاح وضيفه جمعية الصلاح بتعادل سلبي أشبه بالخسارة لكل منهما في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب الأول في افتتاح الجولة 15 لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم.

وأخفق الفريقان في حصد النقاط الثلاث وارتضيا بالتعادل، لتضعف آمال التفاح أكثر في النجاة من الهبوط لدوري الدرجة الثانية بعدما تجمد رصيده عند 6 نقاط في المركز قبل الأخير، وتتضاءل حظوظ الصلاح في المنافسة على كسب إحدى بطاقتي التأهل للدوري الممتاز، بعدما ابتعد بفارق تسع نقاط عن مقعد الصدارة، وظل في المركز السادس برصيد 24 نقطة.

سيطر التفاح على مجريات الشوط الأول وأهدر العديد من الفرص الخطرة خصوصاً عبر لاعبيه نشأت البطش ومعتز الصفدي والوليد حجازي، في حين اعتمد الصلاح على الهجمات المرتدة التي شكّلت بعض الخطورة على مرمى حارس التفاح أشرف حميد.

وأنقذت عارضة الحارس أحمد مهنا الصلاح من تسديدة نشأت البطش كرة قوية كادت أن تمنح التفاح هدف السبق (14)، ورد صبحي مبروك بتصويبة رأسية مرت بجانب القائم.

وانفرد الصفدي بمرمى الصلاح (17)، لكنه فشل في التعامل مع الكرة لينتهي الشوط الأول بدون أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني أظهر الصلاح وجهاً مغايراً وكان الطرف الأكثر خطورة، وأضاع هاني مسمح انفراداً تاماً بمرمى التفاح بعد مرور 5 دقائق، وفي المقابل نجح الصفدي في هز شباك الصلاح في الدقيقة 62، لكن الحكم رياض سعدات رفض احتسابه بناء على اشارة المساعد صدقي شيخ العيد.

واستعاد التفاح زمام الأمور بعد ذلك، وكاد الصفدي أن يسجل بعدما توغل بمهارة داخل منطقة جزاء الصلاح وسدد الكرة في جسد الحارس مهنا الذي برز بشكل لافت خلال هذا الشوط.

وقرر سعدات في الدقيقة 75 إلغاء هدف آخر، ولكن للصلاح هذه المرة، بعدما وقع اللاعب جلال العطار في مصيدة التسلل قبل أن يصوب الكرة في مرمى التفاح، وخلال الدقائق الأخيرة أثمر دخول المهاجم المخضرم صالح مبروك في تشكل خطورة كبيرة على مرمى التفاح، ولكن النتيجة ظلت على حالها.

أدار المباراة طاقم حكام مكون من رياض سعدات للساحة وساعده صدقي شيخ العيد وإبراهيم الزعانين، والدولي أشرف زملط رابعاً.

تشكيلة الفريقين:

التفاح: أشرف حميد، أحمد غزال، صادق الدلو، رامي بستان، يوسف لولو، عاصف الكتناني، سليمان إسكافي، جميل الصوير (عبد الله الربعي 42)، نشأت البطش (عبد المعطي غزال 45)، الوليد حجازي، معتز الصفدي.

الصلاح: أحمد مهنا، أحمد المشارفة، صبحي مبروك، حاتم أبو عمرة، محمد المشارفة، سمير أبو العجين، علي أبو بريص، يوسف مهنا (بلال أبو سلمية 24) علاء سعد (عبد الرحمن المنايعة 82) جلال العطار، هاني مسمح (صالح مبروك 70).

تصريحات المدربين:

توفيق الهندي :" الحظ لم يحالفنا فقد أهدر الكثير من الفرص.فعلنا كل شيء باستثناء التهديف، سأعمل على معالجة العقم الهجومي في المباريات القادمة".

مصطفى أبو عطوان :" عانينا من ضغط المباريات فلسنا معتادين على خوض مباراتين في يومين، وواجهنا سوء أرضية الملعب ودرجة الحرارة المرتفعة".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني