فيس كورة > أخبار

الدوري الممتاز : الاتحادان يتعادلان في "المدينة"

  •  حجم الخط  

الدوري الممتاز : الاتحادان يتعادلان في "المدينة"

 

خانيونس – 16/3/2013 – قلل الاتحادان "خانيونس والشجاعية" من حظوظهما في المنافسة على احتلال مكان في المربع الذهبي للدوري الممنتاز بعدما ارتضيا بالتعادل السلبي في ختام منافسات الجولة (13) للدوري.

وبهذا التعادل رفع اتحاد خانيونس رصيده من النقاط إلى (21) نقطة إلا أنه تراجع للمركز الخامس بعد فوز شباب رفح على شباب خانيونس وتقدمه للمركز الرابع, فيما رفع الشجاعية رصيده إلى (18)  نقطة في المركز السابع.

وبدت رغبة الفريقين واضحة في تسجيل الأهداف منذ اللحظات الأولى للمباراة, وقطع فضل قنيطة الكرة من أمام هيثم النجار الذي كان في طريقه للانفراد بالحارس (11), وبعدما تحرك علاء عطية بدأت خطورة الشجاعية في الظهور الذي سدد كرة قوية من ركلة ثابتة اشترك محمد صيدم والعارضة في منعها من دخول الشباك (19).

وعاد عطية مجدداً ويسدد كرة صاروخية يحولها الحارس أحمد برهم بصعوبة بالغة إلى ركنية (21), ورد النجار بانفراد ويتسرع في تسديد الكرة التي مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الشجاعية (26), وواصل عطية تسديداته القوية إلا أنها الأخيرة علت المرمى بقليل (38), لينتهي الشوط الأول سلبياً.

وسنحت الفرصة لاتحاد خانيونس للتقدم في وقت مبكر من الشوط الثاني الذي شهد أحداثاً مثيرة, بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء بعد عرقلة محمد أبو حليمة للنجار داخل منطقة الشجاعية وسدد عيد العكاوي الركلة ولكن الحارس إياد دويمة حرم أصحاب الأرض من التقدم (51).

وعلى الرغم من ضياع ركلة الجزاء إلا أن الاتحاد واصل هجومه من أجل التعويض وعلت رأسية طارق العايدي مرمى الشجاعية (58), وعاد النجار نجم اتحاد خانيونس للتسديد تصدى لها الحارس دويمة (60), وبدأ نبيل صيدم ومحمد سكر مسلسل البطاقات الحمراء في اللقاء ليكمل الفريقان اللقاء بعشرة لاعبين (65), قبل أن يشهر الحكم البطاقة الحمراء الثالثة في وجه لاعب اتحاد خانيونس طارق العايدي لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية وتزداد معاناة الفريق بطرد اثنين من لاعبيه (69).

حاول الشجاعية استغلال النقص العددي في صفوف خانيونس وعاد القائم ليعاند عطية بعدما منع الكرة من هز شباك اتحاد خانيونس من تسديدة ثابتة (76), ولم تفلح محاولات الشجاعية في تسجيل الأهداف فيما اكتفى خانيونس بالدفاع حفاظاً على نظافة شباكه, لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف.

تشكيلة الفريقين

اتحاد خانيونس: أحمد برهم, نبيل صيدم، حازم الغلبان, حازم البيوك, محمد صيدم, محمد قشطة, عمر أبو شقرة (محمد عاشور), هيثم النجار, طارق العايدي, إسلام أبوعريضة (أنور عمران).

الشجاعية: إياد دويمة, فرج جندية, فضل قنيطة, محمد أبوحليمة, محمد جندية, إبراهيم وادي, أحمد الصواف (عمر العرعير), محمد وادي, علاء عطية, محمد سكر, سالم وادي.

تصريحات المدربين

ماجد البجة :" كنا نأمل بتحقيق الفوز والاقتراب من المركز الثالث ولكننا لم نوفق بسبب النقص العددي الذي أثر على أداء الفريق في الشوط الثاني".

عاهد زقوت :" على الرغم من ظروفنا الصعبة إلا أننا قدمنا أداء قويا وكنا أقرب لتحقيق الفوز لكن القائم والعارضة حرمت عطية من هز الشباك".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني