فيس كورة > أخبار

الدوري الممتاز : "الزعيم" يكشف عن نواياه

  •  حجم الخط  

الدوري الممتاز : "الزعيم" يكشف عن نواياه

 

غزة (فيس كووورة) 16/3/2013 – كشف شباب رفح عن نواياه صوب المنافسة على لقب بطولة الدوري الممتاز بعدما فرض الخسارة الثالثة على حامل اللقب شباب خانيونس في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب اليرموك في ختام مؤجلات الجولة 13.

وبهذا الفوز رفع شباب رفح رصيده إلى (22) نقطة في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد شباب خانيونس عند (24) نقطة في المركمز الثالث.

ورغم البداية الجيدة لشباب خانيونس معظم فترات الشوط الأول؛ إلا أن عدم استثماره لامتلاك الكرة, وعدم تركيز بعض عناصره في إنهاء الهجمات بالشكل المطلوب, جعل الثقة تدخل إلى نفوس لاعبي شباب رفح, الذين تميزوا في هذا اللقاء بالاتزان والصبر والبعد عن الانفعال, مما سمح لهم بالتركيز وخطف نقاط المباراة كاملة.

وقبل ركلة بداية المباراة, وقف الفريقان والحضور دقيقة حداد, وتم قراءة الفاتحة على أرواح المعتمرين الـ(17) الذين ارتقوا إلى العُلا أمس في حادث سير مؤلم أثناء عودتهم من أداء مناسك العمرة.

وبدأ الشوط بسرعة كبيرة دون الدخول في فترة جس النبض, خاصة من طرف "النشامى", حيث كاد حسن حنيدق أن يخطف هدفاً في الدقائق الأولى من ركلة حرة مباشرة نفذها بطريقة ماكرة, كادت أن تغالط حارس رفح عبد الله شقفة, لكنها مرت بسلام.

وحاول رفح أن يدخل لأجواء اللقاء عبر محاولة محمد الرخاوي, لكنه تباطأ في التعامل مع الكرة.

وسيطر شباب خانيونس على منطقة الوسط, عبر تحركات حنيدق وخالد القوقا وحسن أبو حبيب, ولكن بناء الهجمات لم يكن فعالاً بالشكل المطلوب.

وقبل نهاية الشوط كاد شباب رفح أن يخطف هدفاً عبر رأسية الرخاوي, ولكنها جاورت القائم, لينتهي الشوط الأول سلبياً.

ومع بداية الشوط الثاني كاد محمد بركات أن يخطف هدف التقدم لخانيونس, ولكن رأسيته الخطيرة سكنت في يدي شقفة حارس رفح.

دخل "الزعيم" أجواء اللقاء فعلياً مع بداية الشوط الثاني, عبر تحركات محمد بارود, و محمد أبو دان وإيهاب أبو جزر, حتى تمكن بسام قشطة من خطف الهدف الأول من داخل الصندوق (55) بعد أن ارتدت كرة سددها الرخاوي من الحارس حسين البطراوي, وتباطأ دفاع خانيونس في إبعادها, لتشتعل أجواء اللقاء, وتثور الجماهير الرفحية التي زحفت خلف فريقها.

حاول "النشامى" استيعاب الصدمة ولكن ما هي إلا فترة قليلة حتى تعرض لصدمة ثانية بعدما أضاف "الزعيم" الهدف الثاني عبر المجتهد محمد الرخاوي (77) الذي هيأ له البديل خليل جربوع الكرة على طبق من ذهب, ليتقدم رفح بهدفين دون مقابل.

وزادت الأمور صعوبة على خانيونس بعد طرد قائده حسن حنيدق بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية في ذات الدقيقة, ولم يمنع ذلك محاولة بركات تقليص النتيجة قبل صافرة النهاية, ولكن الحارس الرفحي عبد الله شقفة كان في الموعد, لتنتهي القمة الملتهبة بفوز الشباب الرفحي على شباب خانيونس بهدفين دون رد, والتي أدارها الحكم أمين عويص, وساعده الدولي حسام الحرازين, محمود الصواف ورياض سعدات.

تشكيلة الفريقين

شباب خانيونس: حسين البطراوي, محمد السميري(عبد الرحمن عرام 80), عبد المجيد يوسف, عبد الرحمن الحاج, حسن أبو حبيب, حسن حنيدق, محمد أبو موسى(محمد الحلاق 66), محمد سلامة, خالد القوقا, محمد العكاوي(إسلام أبو عبيدة) ومحمد بركات.

شباب رفح: عبد الله شقفة, عبد الله حسن, حسن موسى, مروان شيخ العيد(خليل جربوع 46), يحيى الرخاوي, إيهاب أبو جزر, بسام قشطة, محمد بارود, محمد أبو دان, محمد الرخاوي(وليد أبو دان 90) وأحمد الشاعر(يوسف أبو زيد 46).

تصريحات المدربين

طارق الترتوري مساعد مدرب شباب رفح: " لعبنا المباراة من أجل الفوز, وسنستمر في ذلك, الفوز جعلنا نقترب من دائرة المنافسة".

بينما رفض الكابتن طه كلاب مدرب شباب خانيونس التعليق على الخسارة بعد اللقاء".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني