فيس كورة > أخبار

دوري الدرجة الأولى : الهلال يُعوض أمام "الحوانين"

  •  حجم الخط  

دوري الدرجة الأولى : الهلال يُعوض أمام "الحوانين"

 

غزة (فيس كووورة) 17/3/2013 – نجح الهلال في تعويض كبوته في الجولة الماضية بعدما حقق فوزاً صعباً وغالياً على بيت حانون الأهلي في ختام منافسات الجولة 15 لدوري الدرجة الأولى.

وبهذا الفوز يكون فريق الهلال ققد رفع رصيده إلى (36) نقطة في المركز الأول بفارق (3) نقاط عن أقرب مُلاحقيه، فيما تجمد رصيد الحوانين عند (26) نقط في المركز الثالث.

فرض بيت حانون نفسه وسيطرته على مجريات الشوط الأول وكان قريباً من تحقيق مفاجأة بإسقاط الهلال ولكنه لم يستثمر الفرص التي سنحت له، فدفع الثمن في الشوط لاثاني الذي كان في صالح الهلال بالكامل والذي نجح في استثمار فرصة من مجموعة الفرص التي سنحت له، بواسطة البديل عامر عاشور (81).

استحوذ الحوانين على مجريات اللعب، ولاحت أمام مهاجميه إبراهيم الشنباري وأحمد أبو هربيد أكثر من فرصة، لكن صلابة دفاع الهلال وتألق حارسه إياد أبو دياب حالا دون هز الشباك.

على الطرف الثاني عانى الهلال من عشوائية ولم يُهدد مرمى الحارس أحمد الشنباري، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي، فيما اختلفت الأوضاع في الشوط الثاني من حيث سيطرة الهلال على مجريات الشوط، وبدأ الفريق تنظيم صفوفه وشن هجمات خطيرة، فيما أجرى مدربه نعيم السويركي تبديلاته مبكراً وأسهمت بشكل واضح في ترجيح كفة فريقه.

وكاد أحمد المدهون مهاجم الهلال أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 55 بعدما تلقى عرضية متقنة من ثائر البواب لكن تصويبته لم تصب المرمى، فيما صوب فادي الشريف رأسية أخرى بجانب القائم، وردت العارضة تصويبة ثالثة من البديل حربي السويركي.

وانتظر الهلال حتى الدقيقة 81 ليسجل الهدف الوحيد عن طريق البديل عامر عاشور بعد هجمة منظمة أنهاها في شباك الحوانين، الذي سارع بدوره عقب الهدف للهجوم بغية تعديل النتيجة وأتيحت أمامه أكثر من فرصة، إلا أن النتيجة ظلت على حالها ليخرج الهلال بفوز ثمين اقترب به أكثر من العودة للدوري الممتاز.

أدار المباراة طاقم حكام مكون من سعيد عبد الوهاب وساعده حسام الحرازين وإياد أبو عبيد، وعبد الفتاح العطار رابعاً.

تشكيلة الفريقين

الهلال: إياد أبو دياب، محمد حسان، فادي الشريف، عمار أبو سليسل، طارق صالح (باسم الكحلوت 70) محمد عبيد، (حربي السويركي 61) إسلام سلامة (عامر عاشور 61)، ميسرة البواب، إحسان أبو دان، فادي أبو حصيرة، أحمد المدهون.

أهلي بيت حانون: أحمد الشنباري، أحمد حمد (خالد الدعاليس 80) خالد الكفارنة، إبراهيم أحمد الشنباري، أحمد السبع، حامد الكفارنة، أمين الشنباري، علاء أبو عودة، إبراهيم حامد الشنباري، مصعب صالح، أحمد أبو هربيد.

تصريحات المدربين

نعيم السويركي :" أرضية الملعب حرمتنا من تقديم الأفضل ولكن المهم أننا فزنا وسنعمل على المضي قدماً نحو تحقيق هدفنا بالتأهل للدوري الممتاز.

محمد العماوي :" التوفيق لم يحالفنا ولم نستغل فرص الشوط الأول والهلال تفوق علينا في اللياقة البدينة في الشوط الثاني، ولا زلنا نأمل الصعود.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني